برشلونة يعود للفوز ويوسع الفارق أمام الريال

عاد فريق برشلونة الأسباني إلى دائرة الانتصارات مجدداً، فألحق نجومه هزيمة قاسية بفريق رايسنغ ساندنتير، بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد، ليوسع النادي الكتالوني الفارق في الصدارة بينه وبين أقرب منافسيه، ريال مدريد، إلى سبع نقاط.

ولم يكن فوز برشلونة مفاجئاً للمراقبين، إذ أن رايسنغ ساندنتير لم يفز على ملعب “كامب نيو” منذ 28 سنة، كما أنه تلقى سبعة هزائم في مبارياته العشر الأخيرة.

وتمكن برشلونة من افتتاح التسجيل في الدقيقة الثانية عن طريق بيدرو رودريغيز، قبل أن ينجح نجمه ليونيل ميسي في إنهاء الشوط الأول بهدف ثان جاء في الدقيقة 33، عن طريق ضربة جزاء.

وجاء الهدف الثالث في الدقيقة 55 عن طريق آندريس إنييستا، لتنتهي المباراة وسط فرحة عارمة لجمهور برشلونة الذي تعرض لصدمة قبل أيام بسقوط فريقه أمام ريال بيتيس في الكأس.

وفي سائر المباريات، تمكن إشبيلية من سحق ليفانتي بأربعة أهداف لهدف، بفضل ثلاثية للويس فابيانو، في الدقائق 28 و42 و69، إلى جانب هدف لجوليان إسكودي في الدقيقة 39، بينما سجل للفريق الخاسر تشيسكو مونيوز بالدقيقة 58.

أما فلنسيا، فخاض مواجهة صعبة مع ملقا، لم تتضح معالمها حتى الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء، إذ تقدم ملقا أولاً في الدقيقة العاشرة عبر خوسيه روندون، وعادن خوان ماتا عبر ضربة جزاء بالدقيقة 17، ليعود ملقا فينهي الشوط الأول متقدماً بهدفين لهدف، إثر تسجيل روندون مجدداً في الدقيقة 35.

وفي الشوط الثاني، عادل روبرتو سولدادو لفلنسيا في الدقيقة 53، ومنحه إيفير بانيغا التقدم للمرة الأولى في اللقاء بهدف بالدقيقة 67، لكن ملقا تمكن من تعديل النتيجة في الدقيقة 79 عبر خوليو باتيستا، لكن إدوريز زوبيلديا حسم اللقاء لصالح فالنسيا بهدف سجله بالوقت القاتل، في الدقيقة 90.

وتستكمل المرحلة بمباريات تجري الأحد، فيلعب ريال سرقسطه بمواجهة ديبورتيفو لاكورونا، وألميريا أمام أوساسونا، وسبورتينغ خيخون بمواجهة أتلتيكو مدريد، وخيتافي مع إسبانيول، وفياريال مع ريال سوسييداد، أما الفريق الملكي، ريال مدريد، فيواجه ريال مايوركا، بمحاولة لتقليص الفارق مع برشلونة.

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com