بالفيديو- هبة القواس تناجي الحياة في “بْراس السنة”

670

اطلقت المؤلفة الموسيقية ومغنية الأوبرا الدكتورة هبة القواس فيديو كليب أغنيتها الجديدة “بْراس السنة”، من إنتاج “مؤسسة هبة القواس الدولية” في روما ولبنان وبرلين.

“بْراس السنة”، تحمل اختلافاً غنائياً من حيث اللحن والشعر والشكل الموسيقي وهي اغنية بالمحكية اللبنانية من شعر سهام الشعشاع، حيث تناجي “القواس” الوجد والحبيب والوحدة والفراق والحياة والحنين، في نص وجدانيّ يلامس القلوب ببساطة وعمق، اكملت “هبة” العمل بلحن شديد الخصوصية ومفتوح الآفاق على وجدان تسكنه موسيقات القواس العالية المستوى، والقدرة التأليفية التي تجلّت في قيادة المؤلفة لـ “أوركسترا روما سيمفونيتا”، لتَعبر بها في الوقت نفسه إلى جمهور من مختلف المستويات الفنية والعمرية، فيتسنّى لهذا الجمهور الاقتراب أكثر من موسيقى هبة القواس التي شاءت أن تهديه فنّاً يشبهه ويلامس تطلعاته الموسيقية المعاصرة، في خطوة جريئة لمواكبة القوالب الغنائية الحديثة إنما بالرقيّ نفسه الذي شكّل هويتها الموسيقية.

فيديو كليب “بْراس السنة”، وضعت فكرته وقصته المصوّرة ريما كريمة، وذيّله توقيع المخرج الألماني أندرياس موريل ببصمته الفنية المميزة، وبمشاركة توماس فريشهوت كمدير تصوير العمل، أما المونتاج فتولاه سامر مراد وميلان شوتز. كما تمّ التسجيل في استوديوهات “باركو ديللا موزيكا” في روما مع مهندس الصوت إيغور فيوريني والماستر في “VDM ستوديو”.

لمشاهدة الكليب اضغط هنا

 

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com