بالفيديو- نجوم “ذا فويس كيدز” ينشرون ثقافة اللاعنف

Pic TVK with JM

قدّم نجوم “ذا فويس كيدز” أغنية “Imagine” ذات الشهرة العالمية للنجم “جون لنون” بالنسخة العربية حيث اختارتها جامعة اللاعنف – حقوق الانسان او (اونور) وسيلة كي تصل الى اكبر شريحة من المجتمع بهدف نشر ثقافة السلام واللاعنف.

اغنية “تخيّل” بنسختها الجديدة هي من اعداد الموزع الموسيقي جان ماري رياشي ودعم وانتاج LBCI.

وعلى مدار عام تم العمل على فكرة الاغنية، ثم سجلّت وصورت خلال شهر تقريبًا مع نجوم “ذا فويس كيدز” وتحت اشراف “رياشي” الذي أشار في مقابلة مع LBCI، الى أنه ادخل القانون والناي الى الاغنية كي تصبح قريبة من ثقافة العالم العربي. واكد ان نص الاغنية التي كتبها “تيم” باللغة العربية لم يبتعد عن روح الاغنية الاصلية. ولفت ان الاطفال غنوها بصدق وبراءة. وأضاف الى أنهم يقدمون من خلال اغنية “تخيّل” رسالة سلام عن طريق الأطفال.

إنه إنجاز فني للسلام والتربية الإنسانية، أتى تتويجًا لاحتفالية الجامعة في 2 أكتوبر بمناسبة إطلاق “اليوم الوطني لثقافة اللّاعنف في لبنان” بقرار رسمي من مجلس الوزراء، وتزامن مع تدشين “منحوتة اللّاعنف العالمية” في بيروت في الزيتونة باي، أول عاصمة عربية تستقبل هذا الرمز الفني السلمي، وهو للنحات السويدي الراحل  Carl Frederick Reuterswärd، تحية وفاء لصديقه جون لينون إثر اغتياله عام 1980.

الأطفال الفنانون هم /هنَ بالتساوي 4 إناث و 4 ذكور (تسلسل أبجدي): تاليا برهوش، جاد عز الدين، جوان جبور، جورج عاصي، زين عبيد، فالنتينا كركي، نور وسام، يائيل قاسم .

وقد أبدوا فرحهم الكبير وفخرهم للمشاركة في هذا العمل الحضاري؛ وكما قال الأهل: “ربّما هذه هي المناسبة الأهم التي شارك فيها أطفالنا في الحفلات…”

اليكم كلام الاغنية:

تخيّل إنو ما في حدود، ما في دول أو هوية

والقتل مش موجود، حِلوي الدني مضويي

تخيّل ما في موجوع، اللي ما بيشبهني مش عدوّي،

ما في ظلم ولا جوع، وَحْدا بتجمعنا الأخوة

تخيّل إنو كل الناس، بتعيش الدنيي بسلام…”

لسماع الاغنية اضغط هنا

The Voice Kids Picture

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com