بالفيديو- من نيويورك، ماذا قال محمد عساف في اليوم العالمي للعمل الإنساني؟

شارك الفنان الفلسطيني محمد عساف في اليوم العالمي للإنسانية والعمل الإنساني في الأمم المتحدة في نيويورك وذلك يوم امس الجمعة الواقع في 19 من الشهر الحالي، حيث القى محبوب العرب كلمة خاصة بهذه المناسبة بصفته سفير الاونروا الإقليمي للشباب، اضافة الى تقديمه عدة فقرات غنائية وطنية .

واكد عساف في كلمته انه متواجد في مقر الامم المتحدة ليس فقط ليعلن عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني فقط وعن مناصرته لحقه، بل ايضاً للتحدث عن كرامة واطفال وشباب العالم كافة الذين يتعطشون لممارسة حقوقهم وتحقيق احلامهم.

عساف تحدث عن معاناة الشعب السوري جراء الحرب وبالاخص الاطفال ومعاناتهم حيث اكد في كلمته انه لا يجب على المجتمع الدولي ان يقف صامتاً حيال هذه المعاناة.

وطلب من المعنيين ان ياخذوا كافة التدابير لوقف هذه المعاناة، اضافة الى التدابير لوقف قتل اللاجئين الفلسطينيين في سوريا وكل الاطفال في العالم. وحثّ على الصلاة كي يعم السلام كل العالم. شاهدوا خطاب محمد عساف بالكامل.

وكان “عساف” قد التقى على هامش المشاركة في هذا الحدث الضخم نائب الأمين العام للأمم المتحدة يان إلياسون والمراقب الدائم لفلسطين لدى الامم المتحدة السفير رياض منصور، الممثلة البريطانية نتالي دورمر، الممثلة الفلسطينية العالمية ياسمين المصري ووجوه اخرى.

نشير انه وباعتماد رقم قياسي، وصل إلى 130 مليون شخص، على المساعدة الإنسانية للبقاء على قيد الحياة، أكد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون خلال الجلسة أنه على الرغم من أن حل الأزمات التي ألقت بهؤلاء الناس في هذه المحن الشديدة ليس بالأمر البسيط ولا السريع، “إلا أن ثمة أشياء يمكننا جميعا أن نقوم بها، في هذا اليوم وفي كل يوم، يمكننا أن نكون رحماء بهؤلاء، ويمكننا أن نجهر بأصواتنا لرفع الظلم عنهم، ويمكننا أن نعمل من أجل التغيير”.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com