بالفيديو – فنانو مصر منقسمون حول تنحية مبارك عن السلطة

مازالت حركة الاحتجاج والاعتصام مستمرة في مصر تطالب الرئيس “حسني مبارك” بالرحيل وقد شهدت تطوراً مهماً بالأمس وهو اقامة مظاهرات مضادة تطالب ببقاء الرئيس بعدما تعهد بخطابه ليل أول من أمس بعدم تجديد ولايته الرئاسية، هذا ما أدى الى انقسام حاد بين مختلف القطاعات ومنها الفني، فبرزت مواقف مؤيدة وأخرى معارضة بين الفنانين ومنهم من ظهر بهذه المظاهرات ومنهم من هتف ليسقط الرئيس وآخرين ليحيا الرئيس، اليكم أبرز ما جاء على لسان الفنانين الذين عبروا عن مواقفهم بكل صراحة.

-الممثل عادل امام دان بشدة مظاهرات الاحتجاج في البداية وعاد ليؤيدها في ثالث يوم الى انه فشل في تصحيح موقفه مع الشباب المتظاهرين.
-الممثلة والمنتجة إسعاد يونس كتبت على صفحتها الشخصية عبر “موقع “فيسبوك” عبارة “الحزب الوطني يحاول إجهاض الانتفاضة الشعبية واغتيال أبنائنا في ميدان التحرير”.
-الممثلة يسرا دانت بشدة المظاهرات.
-الممثلة الهام شاهين دانت المظاهرات وصرحت بأنها مع اقفال قناة الجزيرة.
– النجم عمرو دياب كتب على صفحته الخاصة عبر موقع “فيسبوك” ما يلي: “اطلب من كل مصري أصيل أن يخاف علي بلده بصدق في تلك اللحظات الحرجة من تاريخ الأمة .. لقد كنا صفا واحدا حتي الأمس و تحققت بالفعل كل مطالب الشعب المصري المشروعة تحققت وينبغي علينا أن نصدق النجاح والا نجعل الشكوك والقيل والقال وبذور الفساد الخارجية و الداخلية أن تضرب جذور النجاح الذي روي بدماء شهداء مصر الأبرار .. ينبغي أن نصدق أننا صنعنا نقطة فاصلة في تاريخ مصر و الان حان وقت البناء و العمل من أجل حصاد ثمار ما زرعناه .. أرحموا مصر من الفتنة و الهدم و تذكروا و أنت تتظاهرون أن من يقف أمامك علي الجانب الأخر… هو مصري”.
يُذكر بأن هناك أخبار ترددت عن مغادرة النجم عمرو دياب مع اسرته مصر الى انكلترا بعد يوم الغضب ولم يتم التأكد من صحة هذا الخبر.
-الممثلة زينة دانت المظاهرات ورفضتها.
-الممثلة غادة عبد الرازق أيدت الرئيس بشدة ووصفت الشعب المصري بالغدار.
-الفنان تامر حسني طلب من “المتظاهرين القابعين بميدان التحرير حاليا العودة إلى منازلهم حقنا للدماء.
الممثل خالد الصاوي الذي شارك بالمظاهرات في ميدان التحرير قال “ان الانتفاضة الثورية هي ملكاً للشباب الراقي والمتحضر”، وأكد ان مطالب الشباب عادلة ومحقة، واستنكر الصاوي بشدة المعاملة السيئة التي تعرض لها الشباب في الميدان.
-الممثلة ليلى علوي رفضت الحديث عن السياسة بشكل عام “ربما” بسبب صلة القرابة التي تربطها بأسرة “مبارك”.
-النقيب اشرف زكي رفض بشدة المظاهرات وطلب من الفنانين المصريين تأييد مبارك.
-الموسيقار عمار الشريعي بكى على الهواء و طلب من الرئيس مبارك بالرحيل قائلاً له “يا ريس أنا بحبك وأنا اللي غنيت لك إحنا اخترناك، وأنا برضه دلوقتي اللي بقولك أرجوك ارحل، ارحم أولادك وارحمنا وارحل”.
-الممثل محمد صبحي وصف المظاهرات بالفوضى.
-الممثل أحمد بدير أيد المظاهرات في البداية ولكن عاد ليؤيد خطاب “مبارك” وبكى بحرقة في أحد البرامج التلفزيونية.
-الممثل عمرو واكد قال “ان الأوان آن للتغيير ويكفي 30 عاماً من الفساد والقمع”، وأكد انه “سيشارك فى كل المظاهرات حتى تتحقق مطالب الشعب والمتظاهرين في إسقاط النظام وإقامة الديمقراطية والقضاء على الفساد”.
-الممثلة منى زكي بكت مباشرة على الهواء وقالت ان “خطاب الرئيس ابكاها وان التظاهرات حققت انجازاً تاريخياً”.
-الفنان محمد حماقي اكتفى بالتعليق على صفحته الخاصة عبر موقع “فيسبوك” عبارة “حسبى الله ونعم الوكيل”.
-المخرج خالد يوسف المعروف عن بمناهضته للنظام شارك بالمظاهرات في ميدان التحرير طلب من الرئيس مبارك الرحيل حقناً للدماء.
-الشاعر أمير طعيمة حذر على صفحته الخاصة عبر موقع فيسبوك وكتب “فوقوا قبل ما يفوت الأوان، مصر بتروح مننا”.
-الفنان محمد محيى كتب على صفحته الخاصة عبر “فيسبوك” عبارة “يا رب ملناش غيرك يا رب”.

الفنانون خالد أبو النجا، وفتحي عبدالوهاب، وحنان مطاوع، وتيسير فهمي، وأحمد عيد، وأحمد كمال، والمخرجون داود عبدالسيد، ومحمد كامل القليوبي، أحمد ماهر، وأحمد رشوان، وهاني خليفة والمنتج محمد العدل ظهروا جميعاً بشكل علني في المظاهرات التي نادت بإسقاط الرئيس وهتفوا ضده.

آحر تحديث: الجمعة 4 شباط / فبراير الساعة 3.05 بعد الظهر
-في اول ظهور لها بعد شفائها من مرضها شاركت الممثلة شريهان في المظاهرات داخل ميدان التحرير وصرحت بأن هذه المظاهرات هي شعبية وعفوية.
-شادية عبرت عن حزنها وقالت “انا مذهولة مما اشاهده في مصر الآن، كفاية كده أنا مش مصدقة اللي بيحصل”.

شاهد الفيديو

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com