بالفيديو- برنامج من الآخر ينتقد نيشان بقسوة… وساري الخازن يتحول إلى محلل نفسي

مع بداية عرض الحلقات الاولى من برنامج “من الآخر” على شاشة “ام تي في” اللبنانية كتبت رئيسة التحرير الزميلة “باتريسيا هاشم” عن هذا البرنامج وعبرت عن اعجابها واعجابنا نحن كأسرة تحرير موقع “بصراحة” بهذا البرنامج وفكرته واشادت بمقدمه بيار رباط الشاب اللطيف والمهذب والراقي و”المهضوم جداً” كذلك وصفت أصدقاءه ايلي متري، ساري الخازن، زهير طويل، لينا خوري، غيدا يونس، ورولا كعدي.

مدة البرنامج تتجاوز الـ 60 دقيقة، ومقسم الى فقرات متعددة يتناول فيها مقدم البرنامج “بيار رباط” واصدقاؤه مواضيع مختلفة في السياسة والمجتمع والثقافة والاعلانات ويتم الاضاءة أيضاً على أمور متفرقة من خلال تقارير تُبث ويتم النقاش حولها

الا ان ما حصل خلال حلقة الاسبوع الماضي و تحديداً يوم الأربعاء 2 شباط/فبراير 2011 كان مستفزاً ، فوجدنا انه من واجبنا اطلاق هذا التحذير للعودة بالبرنامج ومقدميه جميعاً إلى جادة التواضع والصواب والاحتراف الذي لم نجده عند عرض هذه الحلقة للأسف وتحديداً في الفقرة التي تناولت البحث في اعلان مكافحة المخدرات الذي مثله الإعلامي “نيشان ديرهاروتيونيان” وأخرجه “وليد ناصيف” وانتجته وزارة الداخلية اللبنانية بهدف توعية الشباب من خطر تعاطي المخدرات.

من منا لا يعلم بأن الكليب مستنسخ وهذا بإعتراف منفذيه فلم يوفّر نيشان مناسبة في الاسابيع الاخيرة الا وخرج ليوضح الامر وكان شفافاً الى ابعد الحدود ولم يبادر الى الاختباء والمراوغة او الكذب الا ان مقدمي البرنامج بدوا وكأنهم “شالوا الزير من البير” او انهم اكتشفوا البارود وبدوا سعداء بتخيلهم ان نهاية مسيرة نيشان الاعلامية ستكون على ايديهم معتمدين على مقال منشور في مجلّة “الشبكة” يعود الى اشهر ماضية في حين أكل الدهر على هذا الخبر وشرب!؟
.
لماذا لم تبادروا إلى الإتصال أو استضافة “نيشان” و”وليد ناصيف” لسؤالهم عن فكرة الفيديو كليب بما أنكم عودتم المشاهد على استضافة صاحب فكرة أو منفّذ أي اعلان قبل اتهامهم باستنساخ الكليب؟ فهل اتصلتم أنتم شخصيًّا بهم وانكروا انها فكرة مستنسخة أو رفضوا الظهور في البرنامج؟

نحن اليوم نهنئكم، فقد أصبح لديكم في البرنامج محللاً نفسياً وعالماً بعلم الفراسة وهو زميلكم “الجغل” “ساري الخازن” الذي هاجم تعابير وجه نيشان بالكليب “بحقد” مبالغ فيه فلم يستطع تمالك أعصابه وكأن بين الرجلين حسابات قديمة اختار ساري الوقت المناسب لتصفيتها!!

أما صديقة البرنامج “غيدا يونس” فأصرت على عرض الكليب الاميركي الأصلي وقامت مع زملائها بالاشادة به مع العلم ان الفكرة نفسها والتعابير نفسها ان فرقنا بين خشونة الرجل وأنوثة المرأة. فهل الأمور شخصية مع نيشان وهناك تعليمات محدّدة على اصدقاء البرنامج تنفيذها؟ 

لم يوجه منكم أي شكر لوزير الداخلية والبلديات الوزير زياد بارود الذي أصر على هذه الحملة وانتاج الكليب وكلنا يعلم انه يعمل بإمكانات ضعيفة وكان الاجدى بكم انتقاد اعلانات جنسية تفتك بعقول بشبابنا بدل السخرية من اعلان اقّل ما يقال فيه انه انساني واجتماعي وافضل الف مرّة من كل الاعلانات التي قدّمتها وزارة الداخلية في السنوات الماضية!!.

نحن لا ندافع هنا عن نيشان المشكور على هذا العمل النبيل وأنتم أحرار في التعبير عن رأيكم ونحن أول من يدافع عن حرية التعبير ولكن ليس بهذه الطريقة الكيديّة والانتقاميّة فلن يصدقكم المشاهد ولن نصدقكم نحن لأن الحلقة أظهرت انها ليس قصّة “رمّانة” بل قلوب مليانة وكنا احترمنا رأيكم أكثر وأخذناه بعين الاعتبار لو استضفتم نيشان وتجرّأتم على انتقاده بحضوره وناقشتم الموضوع بكامله معه بدل استغيابه والانقضاض عليه.

أخيراً نرجو ان تقبلوا انتقادنا برحابة صدر فنحن نفرح لفرح الآخرين ونحزن لحزنهم كما نتشارك مع الآخر نجاحاته ونبادر الى تهنئته ولكن ان تتحول الأمور الى كمائن تنصب للآخرين فهذا لا يدّل عن احترافية كبيرة في اعداد وتقديم البرنامج فأنتبهوا ان ينقلب السحر يوماً على الساحر…

شاهد اعلان نيشان عن مكافحة المخدرات

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com