بالصوَّر- فيلم (هلق لوين؟) تجربة المخرجة اللبنانية نادين لبكي الثانية الى مهرجان (كان) لهذا العام

يشارك الفيلم الروائي اللبناني “هلق لوين؟” ? where do we go now للمخرجة اللبنانية نادين لبكي في الدورة الـ 64 لمهرجان “كان” السينمائي للعام 2011 والتي ستبدأ في 11 ايار/مايو الجاري وستنتهي في 22 منه والذي يرأسها الممثل روبرت دونيرو.

استثنائياً “هلق لوين؟” هو الفيلم الوحيد المشارك لشابة عربية في المهرجان لهذا العام ضمن مسابقة “نظرة ما” التي يرأس لجنة تحكيمها “أمير كوستوريتسا” وهو الفيلم الثاني لنادين لبكي في مهرجان “كان” بعد “سكر نبات” في العام 2007، والفيلم بلغت كلفته اربعة ملايين يورو حيث يعتبر اكبر انتاج في تاريخ السينما اللبنانية وهو انتاج مشترك بين “شركة المجموعة الفنية المتحدة” وشركتي “افلام تورنيل” و “باتي” الفرنسيتين.

فيلم “هلق لوين؟” أُعد في فترة قياسية فقد تم تصويره بين تشرين الاول/اكتوبر وكانون الأول/ديسمبر 2010 في لبنان ومدته ساعة وخمسون دقيقة.

الفيلم من اخراج “نادين لبكي” اما السيناريو فكان مشترك بين “نادين لبكي” و “جهاد حجيلي” و “رودني حداد”، والبطولة لـ “عادل كرم” و “انجو ريحان” ومجموعة من الممثلين.

القصة تتناول مجموعة من النساء في قرية من قرى لبنان قررن العمل من اجل هدف واحد وهو حماية عائلاتهن وقريتهن من ويلات الحرب الاهلية اللبنانية العبثية.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com