بالصوَّر- جولة على أخبار الخليج

** تحضيراً للاحتفال بالعيد القومي لدولة الإمارات حضر الفنان والملحن فايز السعيد دويتو جديد يجمع الفنان عبد الله الرويشد والفنانة أنغام لتقديمه خلال الحفل الخاص بهذه المناسبة .. ومن المقرر أن تسافر أنغام بعد أيام إلى أبو ظبي للمشاركة في وضع صوتها على الأغنية..

** أعلن مهرجان دبي السينمائي الدولي عن مشاركة 157 فيلماً من 57 دولة خلال فعاليات دورته السابعة التي تقام في الفترة من 12 إلى 19 ديسمبر المقبل بحضور كوكبة من نجوم السينما العالمية.

يعرض في المهرجان، الذي يعد الحدث السينمائي الأبرز في العالم العربي وأفريقيا وآسيا، عدداً كبيراً من الأفلام العربية التي ستتنافس على جوائز المهرجان في مختلف الفئات، إضافة إلى سوق دبي السينمائي ومجموعة من العروض والبرامج والخدمات الخاصة الموجهة لمختلف فئات الجمهور. يذكر أن 70 فيلماً أو ما يقرب من نصف الأفلام المعروضة في المهرجان هي أفلام عربية أو تتمحور حول العالم والقضايا العربية.

ومن المنتظر أن يكون الممثل والمخرج شون بين في مقدمة نجوم المهرجان، حيث سيكرم بجائزة إنجازات الفنانين كما سيشهد الحدث حضور الممثل كولين فيرث نجم فيلم الافتتاح “حديث الملك” وكولين فاريل وإد هاريس وجيم ستارجيس والمخرج بيتر وير لحضور عرض فيلمهم “طريق العودة” وبو غاريت نجمة فيلم الختام “ترون: الإرث” والمخرج أندرى كونشالوفسكى والممثلة جوليا فيسوتسكايا اللذين سيعرض فيلمهما “كسارة البندق بالأبعاد الثلاثة” ضمن برنامج “سينما الأطفال”.

وتشتمل الدورة السابعة من مهرجان دبي السينمائي الدولي على العديد من أفلام السجادة الحمراء ومنها العرض العالمي الأول لفيلم “678” في افتتاح البرنامج العربي، وهو من أبرز الأفلام المصرية المرتقبة لهذه السنة من بطولة بشرى ونيللى كريم وكذلك الفيلم البولندى “غداً سيكون أفضل” لدوروثى كيدزييرزاوسكا ضمن برنامج “سينما العالم”، وكذلك الفيلم المصرى “الخروج” الذي يعرض في برنامج الجسر الثقافي والفيلم القصير “الفيلسوف” المشارك في مسابقة المهر الإماراتي الأولى وفيلم الفنون القتالية الصيني “عهد القتلة” ضمن برنامج “سينما آسيا وأفريقيا”.

** تشارك الفنانة إلهام الفضالة بثلاث مسلسلات يخرجها كلها منير الزعبي، ففي المسلسل الأول تواصل الفنانة إلهام الفضالة تصوير دورها في مسلسل «علمني شلون أنساك» وهو من تأليف إيمان سلطان، حيث يشاركها البطولة هدى حسين وخالد أمين وأسمهان توفيق ومحمد العجيمي وملاك وفهد باسم عبد الأمير، فريق العمل سيغادر إلى تركيا ثم الإمارات العربية المتحدة لتصوير عدد من المشاهد الخارجية في البلدين، ولاسيما أنه قد تم تصوير أكثر من ثلث مشاهد العمل في الكويت.. كما أن لديها أيضا مسلسل «حريم أبوي» وهو من تأليف عبد العزيز الحشاش ومن بطولة هدى حسين وزهرة عرفات ومشاري البلام وفاطمة الصيفي وشجون الهاجري.

بالإضافة إلى عمل آخر بعنوان « بو كريم في رقبته سبع حريم» وهو من تأليف الكاتبة هبة مشاري حمادة، وإنتاج mbc ومن بطولة عبدالعزيز جاسم وخالد أمين ومرام وشجون وفاطمة الصيفي ..

** تردد كثيراً مؤخراً خبر عن الملحن “سهم” واعتزاله التلحين والوسط الفني، وذلك بعد سلسلة من الأغاني التي قام بتلحينها لعدد من كبار الفنانين، وأُرجعت أسباب اعتزاله لأسباب شخصية..

آخر تعاون فني للملحن سهم كان مع عبد المجيد عبدالله ورابح صقر في ألبوميهما الجديدين., وكانت بداية “سهم” مع التلحين منذ عام 2006، ولفت الأنظار حين قام بتلحين عدد من الأغاني الناجحة لعدد من فناني الخليج البارزين، بالإضافة إلى إشرافه على ألبوم الفنان راشد الفارس الأخير… سهم إلى الآن لم يخرج شخصياً ويؤكد الخبر إلا أنه لم ينفيه أيضاً..

** تعاون جديد يجمع بين الشيخ دعيج الخليفة الصباح والمنتج باسم عبد الأمير من خلال مقدمة مسلسل (التوأم).. وقال الخليفة انه لم يستقر حتى الآن على الصوت الذي سيغني المقدمة، مشيرا إلى أن العمل يحمل فكرا جديدا في الدراما الخليجية ويحتاج إلى فنان أو فنانة تتمتع بصوت متميز.

** بعد مشاركته الناجحة في فيلم “فرصة أخرى” مع المخرج حسن عبدالله انتهى الفنان الخليجي أحمد إيراج من تصوير دوره في فيلمه الجديد “ظل البحر” مع المخرج الإماراتي نواف الجناحي وبمشاركة عدد من النجوم الإماراتيين.. حسن رجب، عائشة عبد الرحمن، نيفين ماضي، بلال عبد الله، عمر الملا، خديجة الطائي، ساليس عيد، عبدالله الرميثي، شهاب خاطب…

وحول دوره الذي يجسده في الفيلم أضاف إيراج أنه يقوم بدور شخص في مرحلة الشباب يتمرد على الحياة العادية بكل ما فيها من بساطة وينظر إلى المستقبل بكل ما فيه من معوقات وطموحات موضحًا أنه يدخل في صراع مع العادات والتقاليد ما بين التمسك بها أو التخلي عنها..

وأوضح إيراج أن الفيلم يحمل بين طياته العديد من القضايا الإنسانية بصرف النظر عن الفكرة التي يحاول طرحها كعمل فني مضيفًا أنه سعيد بتكرار التجربة مع المخرج نواف الجناحي ولكن هذه المرة في فيلم روائي طويل باعتباره أحد المخرجين المميزين..

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com