بالصوَّر- جولة على أخبار الخليج… حسين مهدي يطلب يد شوجي على الهواء… حالة صدمة في الشارع الخليجي بسبب تصريحات محمد عبده

** جولتنا على أخبار الخليج هذا الأسبوع ليست فنية بحتة .. حيث أن للملك السعودي عبدالله بن عبد العزيز حيزاً كبيراً فيها.. فبعد حالة القلق الكبيرة التي عاشها الشارع السعودي والعربي على صحته، جاءت تصريحات وزير الصحة السعودي د/عبدالله الربيعة باستقرار حالة الملك وبدئه في تلقي العلاج الطبيعي لتطمئن محبي الملك عبدالله عليه وعلى وضعه الصحي حيث قال الربيعة في تصريح لوكالة الأنباء السعودية: (إلحاقاً لبيان الديوان الملكي عن العملية الجراحية التي أُجريت لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله أود أن أطمئن كافة أبناء وبنات المملكة العربية السعودية وكل من سأل عنه حفظه الله أن الوضع الصحي لخادم الحرمين الشريفين مطمئن جداً ولله الحمد, وبدأ حفظه الله خطة العلاج الطبيعي والتأهيل حسب توصية الأطباء المعالجين له .. أمده الله بالصحة والعافية إنه سميع مجيب)..

** حالة غضب تسود الشارع العربي وخصوصاً عشاق السيدة فيروز من فنان العرب محمد عبده إثر رأيه الذي طرحه خلال لقاء له مع مجلة “لها” حول المشكلة الأبرز في عام 2010 وهي خلاف ورثة منصور الرحباني والسيدة فيروز.. حيث قال (بصراحة كوّنت تفسيراً معيناً لما حصل، ورأيي هذا قد يكون صحيحا وقد لا يكون، لكني مقتنع به)، مضيفا (أعتقد أن ما حصل كان دعاية تمهيدية للحفلتين اللتين أحيتهما, واعتبر أنه قد يكون هناك خلاف مع ورثة منصور، لكن كان يُمكن حلّه ضمن إطار العائلة وعدم إيصاله إلى الإعلام. ويقصد القول إنهم ربما قصدوا تفعيله وتضخيمه تمهيدا لما سيلي، أي الحفلتين، وذلك من باب ((البروباغاندا)).

** حققت الحلقة التي أطلت فيها شجون الهاجري (شوجي) في (أبشر) مع نيشان نسبة مشاهدة عالية جداً في الخليج.. وهذا ما توقعناه في بصراحة سابقاً.. حيث أننا كنا قد رصدنا حماس الشارع الخليجي للحلقة وللقاء (شوجي) بطريقة مختلفة من خلال برنامج جماهيري على مستوى العالم العربي.. الحلقة كانت خفيفة وبعيدة عن الخصوصيات.. وكانت شوجي في طلة مختلفة هذه المرة، كما فاجأها أصدقاءها الفنانين من جيل الشباب بإطلالات سريعة عبروا خلالها عن مدى محبتهم واحترامهم وإعجابهم بها.. كما بعثت الفنانة أحلام بباقة من الورود لشجون مع تحية من مسافة بعيدة حيث أنها كما ذكر نيشان كانت متواجدة في لندن.. وهو ما اعتبرته تصرف غريب ربما ينم عن محبة صادقة من أحلام لشجون إلا أنه ليس له تفسير غير أنه غريب أمام ما قالته وما فعلته أحلام سابقاً في إطلالتها بنفس البرنامج واستخفافها بطريقة مبطنة بكل من هم أقل منها خبرة وأصغر منها عمراً وأحدث موهبةً..

المفارقة التي سجلتها الحلقة كانت تقدم الفنان حسين المهدي بطلب يد شجون على الملأ وهو ما أحرجها بشدة .. إلا أن ذكاءها الذي يحسب لها خلال الحلقة أنقذها من الرد على هذا الطلب بطريقة دمها خفيف.. وتأجيل الرد لحين العودة إلى المنزل..

** وفي لفتة منا لأخبار الرياضة كان يجب أن نتوقف عند النجاح الذي حققته دولة اليمن الشقيقة في دورة (خليجي 20).. حيث تناولت وسائل الإعلام العربية والعالمية نجاح اليمن في استضافة بطولة كأس الخليج الـ20 لكرة القدم باهتمام كبير.. وأشارت وسائل الإعلام هذه إلى أن نجاح اليمن في الاستضافة ليس نجاح للدولة المستضيفة لكنه كشف الحقائق على الأرض كما رآها مئات الإعلاميين، وهم يسيرون في شوارع عدن في امن وأمان لا كما تطل وراء نشرات الأخبار.

وقالت أن الجماهير بدت وكأنها في حالة تحدٍ مع الذات لإثبات أن البطولة هي هاجسها الأول، وهي البطل الحقيقي الذي التفت حوله، فمضت في طريقها تتخذ من كل المنتخبات فرقاً لها، وتقسم نفسها بينها، وتزين المدرجات في مشهد هو الأروع جماهيرياً بين كل النسخ التي شهدتها البطولة، بشهادة اللاعبين والمتابعين.

وأكدت هذه الوسائل أن عدن عاشت أمس أجواءً رائعة وهي تودع آخر أيام (خليجي 20) وخرج سكان المدينة الساحلية وضواحيها والزائرون الذين توافدوا عليها خلال أيام الدورة، مبتهجين بنجاح التنظيم واستقرار الأمن.

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com