بالصوَّر- بسبب الغياب الأمني بعض البلطجية يستولون على جريده المساء التابعة للجمهورية

وصلنا هذا البيان مرفق بالمستندات من صحفيو جريدة المساء وجاء فيه التالي:
قام98 صحفي من صحفيو جريدة ( المساء) الذين يصل عددهم الى 140 صحفيا بخلاف الاداريين و العمال و عددهم 20 بالتوقيع على بيان الى المجلس الأعلى للقوات المسلحة و رئاسة الوزراء و الأستاذ الدكتور المشرف على المجلس الأعلى للصحافة و مجلس نقابة الصحفيين و مجلس ادارة دار التحرير للطبع و النشر وهذا هو نص البيان :
نرفض و نستنكر ما يصدر من فئة لا تتعدى ( العشرة ) من الجريدة من محاولات لفرض الرأي الواحد و المغرض بالصوت العالي ضد ارادة الغالبية منا من خلال عقد اجتماعات فيما بينهم و التحريض على وقفات احتجاجية لا يستجيب لها سوى أقل من 10 % من أبناء الجريدة يتحدثون باسم الجموع دون وجه حق …في محاولة منهم لخلط الأوراق و تشويه صورة الجريدة و قياداتها بهدف تنفيذ اهدافهم الخاصة بالقفز على الجريدة ونهب مكتسباتها و كانت آخر محاولاتهم ما قاموا به يوم الثلاثاء الماضي من وقفة بمدخل الجريدة لم يستجب لها سوى 25 صحفيا و اداريا على مستوى المؤسسة التي يصل عدد العاملين بها الى 4500 صحفي و اداري و عامل بينهم 800 صحفي و راح يحيى قلاش عضو مجلس النقابة المستقيل من غير ذي صفة و الذي قضى اجازة بدون مرتب من المؤسسة من قرابة 20 سنةـ و لم يعمل بالمؤسسة أكثر من 5 سنوات طوال حياته ـ راح و معه قلة يشعل حفيظة الحضور و حماسهم باتهام قيادات المؤسسة بالسرقة و النهب ـ دون أي سند أو دليل ـ و أن ذلك يهدد بعدم صرف مرتباتهم .
و بعد الاجتماع و مغادرة الحضور راح و معه أعوانه بتحرير محضر للاجتماع دسوا فيه رفضهم البيانين اللذين صدرا من أبناء الجمهورية الذين تمسكوا فيهما باختيار القيادات من بينهم و ليس من خارج المؤسسة و تضمن المحضر أيضا المطالبة باقالة جميع رؤساء و مديري تحرير كل الاصدارات و مجلس الادارة .
و للأسف .. فقد جاء ذلك من أفراد غالبيتهم يعملون في صحف و فضائيات خاصة و مكاتب عربية لا ينشرون فيها سوى كل ما هو ضد الدولة و اظهار سلبياتها فقط قدر المستطاع كي يحصلوا في مقابلها على مرتبات ضخمة من هذه الاصدارات .
نحن صحفيو المساء نرفض تماما أن يتحدث هؤلاء باسمنا … و نرجو عدم قبول أية أوراق أو بيانات منهم غير موقعة بخط اليد و رقم العضوية أو البطاقة الشخصية حتى يتبين للجميع أنهم قلة من عديمي الخبرة و الانتاج و ليس لهم تاريخ سوى في اثارة الأزمات منذ دخول الجريدة .
و تفضلوا بقبول فائق الاحترام .

جاء التوقيع على هذا البيان بعدما قام بعض الانتهازيون من محرري الجريدة بانتهاز الانفلات الأمني الذي تعاني منه البلاد و استغلال تنحي الرئيس مبارك عن منصبه و قام فى الساعة الثامنة من مساء يوم الجمعة 11 فبراير الماضى كل من مختار عبد العال و محمد غزلان و شوقى الشرقاوى بالحضور الى مقر جريدة المساء و معهم 4 بلطجية يحملون السلاح النارى و احتلوا الديسك المركزى و ابلغوا الجميع انهم هم الذين سـيديرون و يصـدرون الجريدة من الأن .. و أنـه لا اعتـداد برئيس التحـرير أو بأى من هيئـة التحـرير .
أضطر رئيس التحرير الى اسـتدعاء الشرطة العسكرية و جاءت بالفعل .. و كلفت ايضاً رئيس مباحث الازبكية و ضابط من مباحث المديرية بالحضور الى مقر الجريدة لعمل اللازم .
تم فى الساعة 15و1 صباح السبت 12 /2 / 2011م تحرير المحضر رقم ( 3 ح فى 12 / 2 / 2011م احوال مؤقت الازبكية ) و تضمن اسماء الانتهازين الثلاثه و البلطجية و كل ما حدث .
رفع عدد من الزملاء الذين شاهدوا الواقعة أو الذين علموا بها و عددهم 44 زميلاً مذكرتين الى رئيس مجلس الإدارة رافضين فيها اعمال البلطجة و الارهاب .
الانتهازيون الثلاثة بينهم اثنان هما مختـار و غـزلان يرفضان العمل منذ 4 سنوات و يتقاضيان مرتبيهما الشهرى و سبق احالتهما للشئون القانونية اكثر من مرة لعدم العمل أو الخروج عن الآداب العامة فى التخاطب و عوقبا بالخصم من المرتب و ابلاغ نقيب الصحفيين عن احدى هذه الوقائع .
كما أن مختار هذا أكل الكثير من اموال المؤسسة خلال انتخابات 2005،2010 ومن بينها واقعة ثابتة بقرار جزاء من الشئون القانونية و مرفق مع الموضوع صور من بعض القرارات التي تم اتخاذها ضدهما و التي تبرر سعيهما الآن لتصفية حساباتهما .
هذه هى النوعية التى تسعى بالبلطجة لاعتلاء المؤسسة و صحفها .. و أمثالهم موجودون فى باقى المؤسسات .

انتهى البيان

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com