بالصور والفيديو: غزل متبادل بين الدكتور سمير جعجع والفنانة اليسا وسباق مع كارول سماحة على أغنيات الراحلة سلوى القطريب

أطلّت النجمة اللبنانيّة اليسا، مساء الاثنين، عبر برنامج “أبشر” الذي يعرض على قناة ال “ام بي سي”، من تقديم الاعلامي “نيشان ديرهارتونيان”.
غريبة هي اليسا، لأنّ لديها كاراكتيرا خاصّا بها، يجعلها تظهر في أغلب الأحيان مغرورة ومتعالية، بينما بدت في حلقة الأمس في كامل عفويّتها، وتواضعها…وأظهرت، كما نادرا، عن هذا القلب الطيّب الذي تحمله صبيّة نجحت، و”عمّرت الأرض” كما يقول نيشان، ناقلة لبنان والفنّ اللبنانيّ الى كلّ بيت عربيّ

لم تكن الحلقة، كما توقعها كثيرون، دسمة للغاية ومختلفة. بل كانت عبارة عن سهرة فنيّة، ممتعة، وخفيفة الظلّ، أطلّت من خلالها اليسا لتتكلّم عن كلّ ما حصل معها في العام 2010، الذي اعتبرته الأجمل، ومكرّرة الكلام حول أمور كثيرة سبق وتكلّمت عنها

قبل الدخول في تفاصيل الحوار، وفي ما جاء على لسان اليسا، علينا أن نشير الى أن اسلوب نيشان في التقديم، وفي التفاعل مع النجم أمام الكاميرا، ينقسم عليه النّاس بين متقبّل ورافض. فنيشان المحبّ، والذي يحاول دائما تكريم ضيوفه، والاهتمام بهم، يستفزّ البعض بهذا الاهتمام الزائد، وبكميّة المشاعر التي يظهرها على الهواء وعلنا، بينما هي لا تدلّ الا على طيبة قلبه، و صدقه و رغبته بأن يظهر ضيفه، النّجم بصورة جميلة وراقية

المهمّ، غازلت اليسا خلال الحلقة الدكتور “سمير جعجع” و زوجته النائب “ستريدا جعجع” وأعلنت عن حبّها لهما وتقديرها لخطّ الحكيم، الذي حضر وزوجته حفل اليسا ليلة رأس السّنة. وأكّدت على أنّ اجهارها بانتمائها السياسيّ، ولو سيأثّر على فنّها، هو من حقّها كانسانة ومواطنة لبنانيّة، تراقب ما يحصل على السّاحة السياسيّة ، والمفارقة تكمن في ظهور الدكتور سمير جعجع في نفس الوقت الذي أطّلت فيه اليسا على شاشة mtv مع الاعلامي وليد عبوّد في “بموضوعية ” فغازل بدوره اليسا واستفاض بالحديث عن جرأتها وقوة شخصيتها وتقديره لفنها.

أعلنت اليسا أن البومها الأخير “تصدّق بمين”، هو البوم حياتها، وأنّه عمل متكامل، نال اعجاب الجميع. وأكّدت أنّ النضج الفكريّ والفنيّ، وخبرة احدى عشر عاما، جعلتها قادرة على تقديم عمل يحقّق كل هذا النّجاح والانتشار، حتى بعد مرور ما يزيد عن العام على اصداره.

أكّدت أنّها لا تتمرد على القوانين، ولا تتخطّى التقاليد، بينما كانت تفضّل أن تحصل على طفل دون زواج، مؤكّدة على وجود الرّجل ضمن أولويّاتها. وعندما همس نيشان، الى ما تمّ تداوله مؤخرا، عن ارتباطها برجل أعمال ليبيّ و اقتراب اعلانها لزواجها، رفضت الدخول في التفاصيل ملمّحة بذكاء الى أنّها في حالة حبّ:” قلبي يدقّ أكثر بقليل من السّابق، وكلّ ما قيل عن موعد زواجي مغلوط”!

اعتبرت أنّه ما كان من سبب وجيه لخلافها مع النّجمة هيفا وهبي سابقا، وأنّ علاقتها بها وبالنجمة اللبنانيّة نانسي عجرم طيّبة. ورفضت أن تصنّف زميلاتها وأن ترتّب صورهنّ على طريقة هرميّة، معتبرة أنّه لا يحقّ لها أن تصنّف الأخريات، ووضعت صورتها في أعلى الهرم، عازية الأمر الى أنّها نجمة الحلقة. ولفتت الى أنّ البومي النجمة كارول سماحة و النجمة نانسي عجرم، موجدان في سيارتها وتسمتع اليهما باستمرار.

اعتربت اليسا، انّ لا وجود لكيمياء من ناحيتها تجاه كلّ من نجوى كرم، نوال الزّغبي، ويارا، بينما تجمعها بنانسي وهيفا علاقة طيبة. وقامت بغناء “في حاجات” لنانسي معلنة اعجابها بالأغنية، وشكرت “فانكلوب” نانسي على ارساله باقة ورد باسمهم وباسم نجمتهم تعبيرا عن الحبّ والمودّة. واعتبرت عودت نجوى كرم الى احضان روتانا، أمرا مهمّا، لأنّها بحاجة الى وجود نجوم صفّ أوّل، لتتوفّر المنافسة.

كما وأعلنت اليسا، أنّ للسوبر ستار “راغب علامة” فضلا على مسيرتها الفنيّة، وأكّدت أنّه لم يحكى عن ديو سيجمعها بالنجم “عمرو دياب” بينما تتمنّى ذلك. أعلنت كذلك أنّها تفضّل الديو مع عمرو على الديو مع النّجم “تامر حسني”.
تحدّثت اليسا عن علاقتها بوالدتها وعائلتها واعتبرت ان رضا الاهل هو الاهم وقالت اليسا انها تخجل من دعاء والدتها لها بالعلن وتتمنى عليها دائماً الا تكرر ذلك فتدّخل نيشان ليخبر المشاهدين ان والدة اليسا تدعو لها قائلة ” انشالله بتمسكي التراب بصير ذهب” فأضاف نيشان ممازحاً “انشالله بتمسكي التراب بيقلب Lazurde” فضحكت اليسا كثيرا

وخلال الحلقة، نفت اليسا أنّها رفضت ديو قدّم لها ليجمعها بالنجم “مروان خوري”، مشيدة بمواهبه، ومؤكّدة على أنّها تسعى دائما لأخذ عمل أو عملين من مروان في كلّ البوم لها. كما أنّها أشادت بصديقتها الشاعرة “سهام الشعشاع” معتبرة ايّاها أهمّ ام{اة كتبت شعرا مؤخرا.

ملاحظات بكلّ صراحة:
– لأول مرّة واستثنائياً بدّلت اليسا مكانها مع نيشان ولم نستغرب ذلك كون بروفيل اليسا جهة اليسار أجمل من الجهة اليمنى.
– ذكرت اليسا ان لا كيمياء من ناحيتها تجاه نجوى ونوال ويارا ،فنتمنى الا تعتمد اليسا دائماً على هذا الاسلوب وتصوير الاخريات على أنهن لاهثات وراء صداقتها في حين ربما لا يعنيهن الامر ابداً وكنا نتمنى ان يبلور نضج اليسا هذه النقطة بالتحديد فلا تخلق لنفسها عداوات مجانية بالوسط الفني سيما وان من تحدثت عنهن لم يصرّحن مرة بشيء يسيء لها فربما عليها ان تتعلم منهن كيف تراعي مشاعر زميلاتها.
-حلقة اليسا لم تتضمّن الكثير من المفاجآت والتحقيق للأحلام، كما حصل سابقا، فاكتفى البرنامج بتقديم رحلة لاليسا،لأسبوع كامل في ايطاليا للاستجمام. أمّا أهمّ هديّة لاليسا، فكانت عندما منحها على الهواء، الكبير “روميو لحود” حقوق تسجيل أغنية الكبيرة الراحلة سلوى القطريب “قالولي العيد”، والتي أدّتها اليسا في بداية الحلقة باحساس عال.
كما و طلبت اليسا من الأستاذ روميو حقوق أغنية أخرى تحبّها وترغب بضمّها لألبومها، معتبرة نفسها “طمّيعة “، وهي أغنية “خدني معك” الرائعة وأيضا لسلوى القطريب، فاعتذر منها، معلنا استحصال النجمة “كارول سماحة” على حقوق غنائها وقيامها بتسجيلها الأسبوع الماضي.
-غنّت اليسا خلال الحلقة، أغنيتها الخاصّة “مصدومة”، ولم تكن مرتاحة أبدا، ولم تؤدّها كما كان متوقعا بالرغم من قدرتها على التحكّم اكثر بصوتها في “اللايف” الا انها انفعلت خلال غنائها وأشارت للشابات في الكورال، لمشاركتها ومساندتها في الغناء ولعل سوء الطالع يرافق اليسا مؤخراً في جميع وصلاتها المباشرة ولم نسدل الستارة بعد عن مهرجان الدوحة لنتذكر ما حصل معها على المسرح.
– عندما سأل نيشان اليسا عن تامر حسني، تسرّعت اليسا بالاجابة ولفظت اسم وائل كفوري خطأ ثم اعتذرت اليسا موضحة ان وائل صديق عزيز وهو فنان لبناني حقيقي تفخر به وبفنه.
-عند الحديث عن الدكتور جعجع، تمّ وضع صورة تجمع اليسا بالدكتور وزوجته السيدة ستريدا، فعلّقت اليسا :” أخذتوا الصّورة من الموبايل، مع أنّني لم أسمح بأخذها وعرضها”، مسجّلة امتعاضا تفتّت سريعا. وكأنّها قالت ما في قلبها، “وفشّت خلقها” وتابعت بشكل طبيعيّ

مونتاج: محمد عنان

  

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com