بالصور- ماذا قالت ريم حنا عن نهاية (لعبة الموت) وهل يكون للمسلسل جزءً ثانياً؟

استضاف برنامج “من بيروت ” الذي يبث عبر قنوات Art اميركا واستراليا في حلقته الجديد ة والتي قدمها الاعلامي شادي خليفة الذي يقدم برنامج “o2” لغياب لينا الدبسي بسبب ظروف الحمل والولادة. كل من، الكاتبة ريم حنا والممثل والمدير التنفيذي لشركة “سامة” جلال شموط. الذي أكد بان مسلسل “لعبة الموت” لاقى نجاحا مميزا تم في ظروف صعبة يعرفها الجميع ، وللراحل اديب خير بصماته في التحضير ان لجهة اختيار الشخصيات ، او التواصل مع الكاتبة ريم حنا والمتابعة مع المخرج الليث حجو ، وتحية تقدير الى زوجة الراحل ريم التي عملت بشكل دؤوب لكي يرى هذا العمل النور كما كان يريد “خير” .

وردا عن الاعمال المقبلة للشركة في مجال الانتاج ام ان الامر سيقتصر على الدوبلاج اجاب شموط: انه تعاون مع الشركة كمنتج ميداني في “مسلسل لعبة الموت ” انما يمكن القول ان هناك مجموعة كبيرة من الاعمال والتخطيط جار لإنتاج دراما على مستوى عال .

وعن امكانية وجود جزء ثان لمسلسل لعبة الموت قال شموط “لا استطيع قول ذلك لاني لست مخولا لان اقرر ، مؤكدا انه لو حصل فسيكون من كتابة ريم حنا واخراج الليث حجو .

اما الكاتبة ريم حنا قالت:” ان الشركة قدمت لها خيارا وتركتها على راحتها في هذا الموضوع وهذا لم يحصل معها سابقا ، ولا تعرف حتى الان ان كانت ستقبل ام لا في كتابة جزء ثان ، مشيرة الى ان نهاية المسلسل كانت مفاجئة ومختلفة عن الورق ، كما انه لم يتم استشارتها فيها خاصة وانه يوجد في العقد بندا يقضي بالتشاور بين الكاتب والمخرج والشركة المنتجة في حال يراد تعديل اي مشهد ألا ان المخرج تصرف دون الرجوع اليها . واضافت الكاتبة حنا :”ان تغير مقولة عمل شيء ،وتغير مشهدا شيء آخر وهذا ما حصل ولمسناه عند المتلقي الذي بدوره استغرب النهاية ؟

وعن امكانية التعاون مستقبلا مع المخرج حجو؟ اكدت ريم حنا انه مخرج ممتاز ولا يمكن اغفال اعماله الناجحة وإخراجه المتمكن والممتاز ، انما لا يتدخّل في الكتابة ، لا علاقة له بالكتابة ، كما انني لا اتدخّل بالإخراج .
وعن اعمالها المقبلة قالت ريم :” على المدى المنظور هناك تحضير لفيلم سينمائي من بطولة ممثلة لبنانية، وعلى المدى البعيد كتابة مسلسل جديد ، اوقد يكون جزء ثان لمسلسل لعبة الموت ؟ .

ومن ضيوف برنامج “من بيروت” الصحافي والناقد محمد حجازي في جولة تقيميه لمسلسلات رمضان 2013 على شاشات التلفزة والذي نوه بالمستوى الراقي لعدد من المسلسلات التي ضمت ممثلين من دول عربية مختلفة والأبرز منها “لعبة الموت” الذي اعتبره من الاعمال الذي تميز ايضا بنص راقي ومدروس وسيناريو حقيقي وتقطيع المشاهد رائع اضافة الى الابطال من سيرين عبد النور والعملاق عابد فهد الذي نشجعه للعالمية لأنه يستحقها فعلا ، وماجد المصري …

الناقد حجازي اثنى ايضا على المسلسلات السورية التي تمكنت من اثبات وجودها رغم ما يحصل في سوريا و استطاعت نقل البيئة الشامية الى الامارات لانجاز مسلسلات واقعية ومؤثرة كتابة ، تمثيلا وإخراجا .
وبالنسبة للدراما المصرية رأى الناقد حجازي انه في الوقت الذي قيل ان مسلسل العراف من بطولة عادل امام نال النجاح عكس مسلسل “ذات” ، فانه يرى الامر معكوسا ولم يتمكن عادل امام من اضافة اي جديد بل كان يكرر نفسه وكانه صورة فوتوغرافية تنزع من عمل وتوضع على عمل آخر بينما الامر مختلف تماما مع الكبير دريد لحام في مسلسل سنعود بعد قليل ، لم يكن غوار صاحب الشخصية الفكاهية بل كان شخصية حقيقية اقنعت المشاهد وتفاعل معها مما يدل على قدرات مميزة وطاقة هائلة عند لحام .

وشدد حجازي على ان افضل عمل درامي مصري كان مسلسل “ذات” وقد ابدعت نيللي كريم في تمثيل دورها . اما ليلى علوي كانت جيدة إ لا ان العمل ككل يشعرك وكأنه مركب على الطريقة المصرية التقليدية التي قد لا تستهوي المشاهد حاليا .اما غادة عبد الرازق لم تكن على المستوى المطلوب و يسرا مشكلتها انه تكبّر الادوار الصغيرة حولها وهذا من طيبة قلبها وتعمل على ذلك منذ فترة مما يتيح لها ان تحافظ على وضعها.

وفي فقرة “صحّي وسريع”، تناولت أخصّائيّة التغذية آلين أيوب موضوعاً تحت عنوان “كلّ الحقيقة عن البطيخ” حيث تحدّثت عن فوائد البطيخ الأحمر العديدة كاحتوائه على نسبة عالية من الماء، الأمر الّذي يشجّع تناوله في فصل الصيف وخاصةً من قبل الأشخاص الّذين لا يحسنون شرب الماء بكميّات كافية. كما شددت علة ان البطيخ صحي للأشخاص الّذين يعانون من الإمساك، وكوقاية من عدّة أنواع من الأورام الخبيثة مثل سرطان البروستات عند الرجال لاحتوائه على مادّة الـ “ليكوبين”. وحذّرت من تناوله بعد المأكولات الغنيّة بالملح. وفي الأخير حضّرت أخصّائيّة التغذية وجبة سناك خفيفة ومغذية من بطيخ وجبنة دوبل كريم قليلة الملح.

وختام الحلقة مع ضيفة البرنامج الدائمة ليلى المقداد المتخصصة في الترو والابراج الصينية، بالإضافة الى ربورتاجات متنوعة لأبرز النشاطات الثقافية والمتنوعة في لبنان التي تهم المغتربين .

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com