بالصور – ليلة من الف ليلة وليلة أحياها راؤول ديبلازيو وميشال فاضل في اعياد بيروت

ضمن فعاليات مهرجان أعياد بيروت للعام 2015 وفي حفل نفذت جميع بطاقاته قبل عدّة أسابيع من موعده المنتظر اجتمع محبو الموسيقى الراقية في امسية فنية فريدة أحياها كل من الموسيقي العالمي الكبير Raoul Di Blasio والمؤلف الموسيقي اللبناني المبدع ميشال فاضل في إطار لبناني عالمي مميّز ونوعيّ حمل عنوان The Piano Duel وحضره ثلاثة آلاف شخص.

افتتحت الأمسية بمعزوفة لـ Raoul Di Blasio قدماها سويا وسط تفاعل جماهيري لافت، لينطلق الحفل في جوّ رومانسي جمع بين الروح الكلاسيكية والشبابية العصرية. تقاسما ديبلازيو وفاضل المسرح وتبادلا الأدوار فعزف فاضل موسيقى ديبلازيو اللاتينية وقدّم ديبلازيو موسيقى فاضل اللبنانية. وبين “خطرنا على بالك”، “Hasta Que Te Conoci”، “Corazon De Nino”، “Sugar Mountain”، “انت عمري”، “يا عاشقة الورد”، “نقيلي أحلى زهرة” اندمج الجمهور في مناخ فني عالمي محلي مشترك نادرا ما يحصل في المهرجانات العربية.

ولا شك في ان الامسية كانت من الف ليلة وليلة، كانت ليلة ساحرة، ليلة من الاحلام، ليلة اختلط فيها الفن والموسيقى بالاحلام، كما ان العزف كان شيئاً لا يصدق وكانت الموسيقى هي الحاكم بأمرها.

وبمناسبة الحفل المشترك والتعاون الفني المهم الذي سيجمعهما في المستقبل القريب قدّم فاضل مقطوعة موسيقية خاصة كرّم خلالها ديبلازيو، ليختتم الحفل الذي شارك فيه ما يزيد عن عشرين عازفا وعازفة بمقطوعة ميشال فاضل المعروفة “ليالينا” والذي عزفها ديبلازيو بمشاركة فاضل.

ويتجدد اللقاء مع حفل فني خاص تحييه شمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم مساء السبت 25 تموز الجاري في واجهة بيروت البحرية وضمن ليالي أعياد بيروت 2015 التي تنظمها كل من 2U2C ، Star System و Production Factory .

إليكم بعض اللقطات بعدسة المصور شربل خويري.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com