بالصور – فريق “وان ليبانون” خاض مباراة ودية ضد فريق الدبلوماسيين من اجل لبنان الواحد

عن المكتب الاعلامي: «معاً نحن أقوى: هدف واحد، حضور واحد، لبنان واحد!» بهذه الكلمات أبدعَ فريق ONE LEBANON في مباراة كرة القدم في ملعب مدرسة سيدة الجمهور في مباراة ودية خاضها ضد دبلوماسيين٬ ولكن كانَ الكلّ متَّحداً كفريق ONE LEBANON.

بعد المباراة الناجحة التي نظمها ONE LEBANON والسفارتين البريطانية والألمانية في بيروت في شهر ديسمبر 2014 الفائت بمناسبة مئوية هدنة الميلاد، خصصت مباراة اليوم إلى «الصداقة اللبنانية». سفراء ودبلوماسيون من السفارات البريطانية والألمانية والدنماركية والاسترالية لعبوا ضد فريق ONE LEBANON المؤلَّف من مشاهير لبنانيين ورجال أعمال وأصدقاء ONE LEBANON أمثال ميشال فاضل، طوني أبو جودة، وليد دمياطي، سيلفيو شيحا، دكتور فؤاد زمخُّل، فيليب دي بسترس، جاد حداد، جوني فنيانوس، نسيب ماضي، طوني فنيانوس وبول إبراهيم. وأثبتوا مرة أخرى قوة الرياضة في توحيد الشعب وكسر كل الحواجز.

الفنانة اللبنانية تانيا قسيس، مؤسسة ورئيسة ONE LEBANON الذي كرّمت مؤخراً من قبل الموريكس دور وحصلت على لقب «السفيرة اللبنانية على المسارح العالمية» عن أغنيتها «وطني» وهي «أفضل أغنية وطنية» عن عام 2014 قالت: «العالم متّحد اليوم من خلال سفراء الدول الأجنبية لدعم لبنان وهم في نفس الوقت يتحدّون اللبنانيين ليكونوا متَّحدين ويفوزوا! أياً كان الفائز، لبنان هو الفائز!»

وكان السفير البريطاني توم فليتشر الفخور ب ONE LEBANON محقاً عندما كتبَ على صفحته الإلكترونية في فبراير 2014: «لا أعتقد أننا سمعنا آخر ما عند ONE LEBANON. هؤلاء الذين يقفون وراء هذه المبادرة لديهم رؤية في عرض المواهب اللبنانية، لحظة مواطنية يظهر فيها اللبنانيين المرونة والأمل.»

من بين المؤيدين النابضين بالحياة والحاضرين في المباراة العديد من المشاهير والسفراء أمثال الين لحود، مايك ماسي، ماريتا عاصي الحلاني، ماكسيم شعيا٬ ريمي بندلي  وكذلك لجنة ONE LEBANON وعدد من المتطوّعين.

وقد وحدت هذه المباراة وسائل الإعلام أيضاً حيثُ بثّت المباراة في وقت واحد على العديد من محطات التلفزة اللبنانية مثل تلفزيون لبنان و LBC و OTV، وقد حضر التعاون بين تلفزيون لبنان والمؤسسة اللبنانية للارسال عبر معلقي المباراة شربل كريّم والياس الحلو بالتعاون مع الاعلامي غياث ديبرا. كما تمّت تغطية المباراة في تقارير خاصة عرضت في نشرات الأخبار في وقت الذروة على جميع القنوات التلفزيونية اللبنانية!

ختاماً، كان لبنان الفائز الوحيد، ولو ان ركلات الترجيح التي فصلت بين الفريقين بعد تعادلهما بهدفين لكلٍّ منهما، حيث فاز فريق السفراء بالكأس، لكن الجائزة هي للبنان لانه كان السبب الاساس وراء وحدتهم في فريقٍ واحد، فاستحقوا ايضاً كل التهنئة من الحضور والفريق المنافس.

وقد كانت هذه المباراة بالتعاون مع الشريك الرسمي ل ONE LEBANON ال ABC الذين يشاركونه نفس الرؤية «لبنان واحد، متّحدين للغد»، الشعار الرسمي للجمعية ONE LEBANON٬ و برعاية فرنسبنك. وقدّم Mike Sport الكأس الخاص بالفريق الفائز والميداليات التي وزعت على الفريقين.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com