بالصور- غوارديولا يغادر فريق برشلونة بالدموع

أكد المدرب غوسيب غوارديولا اليوم، كما كان متوقعا، أنه لن يستمر في منصب المدير الفني لفريق برشلونة الأسباني لكرة القدم.

ولكن الأمر غير المتوقع هو قرار إسناد المهمة لمساعده تيتو فيلانوفا الذي لا يحظى بخبرة تدريبية كمدير فني.

وأخطر غوارديولا اللاعبين ورئيس النادي ساندرو روسيل بقراره في وقت سابق اليوم.

وتولى غوارديولا (41 عاما) تدريب الفريق في عام 2008، وقدم برشلونة أنجح وأسطع الفترات في تاريخ النادي خلال السنوات الأربع التي قاد فيها الفريق.

وقاد غوارديولا الفريق ونجومه بقيادة الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى إحراز 13 لقبا في 17 بطولة خاضها وكان من بينها لقبان في كأس العالم للأندية ومثلهما في دوري أبطال أوروبا بالإضافة لثلاثة ألقاب في الدوري الأسباني.

ولكن على ما يبدو أن خروج الفريق من المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا على يد تشيلسي الإنجليزي يوم الثلاثاء الماضي وتزامنه مع الهزيمة أمام ريال مدريد يوم السبت الماضي وضياع حلم المنافسة على اللقبين كان عاملا قويا في قرار غوارديولا.

وأثار روسيل دهشة الجميع، بعد توجيه الشكر إلى غوارديولا على إنجازاته مع الفريق، بإعلانه عن إسناد مهمة تدريب الفريق في الموسم المقبل إلى فيلانوفا قائلا إن أندوني زوبيزاريتا مدير الكرة بالنادي هو من اتخذ هذا القرار.

وأوضح زوبيزاريتا أن فيلانوفا “هو أفضل من يمثل النموذج الذي ابتكره غوارديولا. كنا نقول دائما أننا سننظر داخل منزلنا عندما نكون بحاجة لأحد، فعلنا ذلك مع اللاعبين (منحنا الأفضلية للاعبين الشبان من فرق الشباب بالنادي) ونفعل ذلك الآن مع المدرب”.

وأشارت التقارير الإعلامية في وقت سابق اليوم إلى أن المباراة الأخيرة لغوارديولا مع برشلونة ستكون نهائي كأس ملك أسبانيا في 25 مايو المقبل والتي يلتقي فيها أتلتيك بلباو بالعاصمة مدريد.

ويحتل برشلونة المركز الثاني في جدول الدوري الأسباني بفارق سبع نقاط خلف منافسه التقليدي العنيد ريال مدريد وذلك قبل آخر أربع مراحل من نهاية المسابقة.

وأشارت التقارير أيضا إلى أن المرشح الأقوى لخلافة غوارديولا هو الأرجنتيني مارسيلو بييلسا المدير الفني لبلباو كما تضم قائمة المرشحين كلا من الفرنسي لوران بلان المدير الفني للمنتخب الفرنسي وإيرنستو فالفيردي المدير الفني لأولمبياكوس اليوناني ولكن روسيل فجر المفاجأة بإسناد المهمة لفيلانوفا.

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com