بالصور- شياكة القصير وحيوية المثير… مزيج من (الهوت كوتور) وفن الأزياء الجاهزة في مجموعة المصمم روبير ابي نادر

مروحة من التصاميم العصرية، أعادت الـ “ميكرو جيب” الى واجهة موضة ربيع وصيف 2013، حيث قدّم المصمم روبير ابي نادر باقة استثنائية من أزياء حيوية، مفعمة بروح الشباب، تعزز حضور المرأة الجريئة والمرأة الرومانسية، من خلال مجموعته الجديدة لموسم ربيع وصيف 2013.

لا تُحصر المجموعة بفن تصميم الهوت كوتور، وتتخطى التصاميم الجاهزة بحياكتها وتصميمها وسحرها الذي يترك وقعه على مختلف الفساتين، بمعنى أن المصمم روبير ابي نادر، قدّم مجموعة Couture A Porter عبارة عن مزيج مذهل من العالمين في مجموعة واحدة، يراعي الاطلالة العملية والأناقة الخالصة، ووضعها بتصرف السيدات الحالمات باطلالة راقية لاختيار أزياء المناسبات الضخمة واليومية، وعززها بنقوش وتطريز تنحو باتجاه الأشكال الهندسية المموهة، اذ يخال المشاهد أنه أمام متحفاً نادراً للعملات القديمة المتوهجة بسحرها ونقوشها. ومن المؤكد أنها مجموعة عصرية، تنسجم مع الروح الشبابية للمرأة المنطلقة، اذ تكشف عن أنوثة المرأة، وتجدد حيويتها من خلال الـ “ديكولتيه” على الكتفين في اطلالاتها المميزة.

المجموعة قٌسّمت الى قسمين يتناسبان مع شخصية المرأة، الأولى تصاميم حالمة، تنسجم مع طبيعة المرأة الرومانسية، والثانية تصاميم جريئة، تناسب روح الشابات ورغبتهن باطلالة مثيرة. وتطغى على المجموعة موضة الأزياء القصيرة التي استعاد فيها المصمم روبير ابي نادر ال”شورت”، والفساتين والتنانير القصيرة “ميني جيب” والقصيرة جداً “ميكرو جيب”، معلناً موضة ربيع وصيف 2013 أنها موضة الأزياء الشبابية بكافة ابعادها الفنية، كما قدم فساتين سهرة طويلة اخترقت المشهد العام، وقد قدمها بطريقة ملفتة ومبهرة، حيث تضج القطع بالمنقوشات والتطريز الحالم والذي يعبر عن المرأة القوية والمتينة والملفتة.

ولا تختلف أقمشة المجموعة عن التوجه الشبابي والحس الصيفي الذي بدا في التصاميم، حيث طغت أقمشة التول على قطع المجموعة، رغم أن قماش الـ “غازار” والدانتيل و الـ “غيبير” كان واضحاً في تصاميم عديدة، وهي أقمشة هدلة، طرية، وصيفية الروح، اصر على استخدامها محايدة من غير رسوم رغبة منه باظهار النقوش والتطريز عليها، وقد طغى التطريز بالمواد المعدنية التي اضفت بريقاً مذهلاً على التصاميم، الى جانب الكريستال، حيث أخذت تلك المواد مع الخيوط المستخدمة في التطريز اشكالاً ذات ملامح هندسية، تبدو للوهلة الأولى كأنها عملة قديمة ونادرة.

ألوان المجموعة، لا تختلف عن الروح الفنية في استحضار الصيف بكافة ابعاده في المجموعة، حيث ظهر الذهبي بشكل مكثّف، فضلاً عن لون البرونز، والأزرق والأسود والأبيض ولون “النيود” nudeالذي يتشابه مع لون البشرة. وهي ألوان اضفت أنوثة بالغة على المجوعة المميزة بجرأتها.

مجموعة جريئة وساحرة، قدمها المصمم روبير ابي نادر، عاملاً لأول مرة على جمع فنين مستقلين في مجموعة واحدة، تتميز بحسها الأنثوي وبجرأتها، وبقدرتها على محاكاة الشابات. 

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com