بالصور – سهرة فنية من اهدنيات كتحية للجيش اللبناني في عيده ولمنظمة الاونيسكو

عن المكتب الاعلامي: تميزت نهاية الاسبوع الثاني من اهدنيات بسهرة فنية ثقافية شكلت تحية للجيش اللبناني في عيده السبعين ولمنظمة الاونيسكو لمناسبة مرور 70 سنة على تأسيسها حيث اختارت لجنة الاونيسكو مهرجان اهدنيات العالمي 2015 للاحتفال.

كان الحفل برعاية وزارة الثقافة وبحضور وزير الثقافة المحامي ريمون عريجي وحضور ممثل البطريرك الماروني بشارة الراعي المطران سمير مظلوم ، رئيسة مهرجان اهدنيات السيدة ريما فرنجيه ، رئيس اتحاد بلديات قضاء زغرتا زعني خير وعدد من الفعاليات الى شخصيات دينية، سياسية ودبلوماسية.

فعلى مسرح إهدنيات امتزج غناء كورال الفيحاء بقيادة المايسترو باركيف تسلاكيان بوقع الدبكة الهدنانية بما يكرّس ثقافة الوحدة الشمالية من طرابلس إلى إهدن ومع الفنانة جاهدة وهبة التي تحمل في صوتها وأغنياتها همّ التراث والتي قدمت أغنية لإهدن من كلمات الشاعر جرمانوس جرمانوس وألحانها وتلتها أغنية كتحية للجيش اللبناني وبعدها “لو رحل صوتي”، “حول ياغنام” ليكمل كورال الفيحاء مع قدوس قدوس وافي ماريا الى اسماء الله الحسنى مغناة وموزعة بطريقة رائعة.

وكانت الأمينة العامة للجنة الوطنية اللبنانية للاونيسكو البروفسور زهيدة درويش جبور القت كلمة في بداية الاحتفال قالت فيها : يسرني أن أرحب بكم في ربوع إهدن هذا الجبل اللبناني الصامد الذي يفتح ذراعيه اليوم ليحتضن نسائم تأتيه من طرابلس الفيحاء حاملة عبق الأصالة والمحبة والإخاء.

إننا إذ نحتفل بالذكرى السبعين لتأسيس اليونسكو إنما نحتفل بقيمٍ ومبادىء لطالما جسدناها في لبنان وفي هذا الشرق المتمسك بتراثه الأصيل، والمفطور على التنوع، ولنعبر عن تمسكنا بهذه القيم خاصةً في هذا الزمن الصعب. وليست مجرد مصادفة أن يتزامن تأسيس اليونسكو مع تأسيس الجيش اللبناني قبل 70 عاماً، هذا الجيش الذي لا يزال يبذل التضحيات فله منا، اليوم في عيده، تحية إجلال، ولشهدائه الأبطال الوعد بالحفاظ على الوطن، ولجنوده المخطوفين الدعاء لكي يخرجوا الى الحرية أعزاء موفوري الكرامة.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com