بالصور – راغب علامة يفجّّر مفاجأة برنامج (اراب آيدول) وبكاء نانسي عجرم اختلط مع دموع المشتركين

في حلقةٍ ذابت فيها العاطفة بالحماسة، وامتزجت دموع مشتركي “Arab Idol” بدموع الجمهور ولجنة التحكيم… حسم كل من راغب علامة ونانسي عجرم وأحلام وحسن الشافعي خياراتهم الصعبة لهذه المرحلة، وأعادوا 5 مشتركين إلى غمار المنافسة من أصل 19 متنافساً كان تصويت الجمهور قد استبعدهم في الحلقة الماضية.

وفي ظلّ التقارب الكبير بين الأصوات المتنافسة، جرت عملية الاختيار المعقدّة من قبل اللجنة على نحوٍ تفاضلي، حيث اختار كل عضوٍ من أعضاء لجنة التحكيم مشتركَيْن اثنيْن ممن استبعدهم تصويت الجمهور، ليغني كلٌّ منهما أغنية واحدة يتقرّر على أساسها هوية المتأهّل والمغادِر، وهو ما يحسمه كل عضوٍ من أعضاء اللجنة على حدى.

البداية كانت مع حسن الشافعي، الذي اختار أن يتنافس كل من يسرا سعوف وجمال عباد، وكلاهما من المغرب. غنّت يسرى “ما تحاسبنيش” لـ شيرين عبد الوهاب فكان أداؤها متوازناً ومتمكّناً، ونالت ثناء حسن الشافعي على تطوّر صوتها وإحساسها و”تونها” السليم. أما جمال فغنى “جيت بوقتك” لـ ملحم بركات، فكانت بدايته للأغنية “الدخلة” غير موفقة تماماً، قبل أن “يُسلطن” في النصف الثاني منها، ليصف الشافعي صوته بالقوي في النغمات العالية وغير القادر على التحكم بالطبقات المنخفضة. وبذلك حسم الشافعي قراره ورجّح كفّة يسرى سعوف.

بدورها، اختارت نانسي عجرم كل من ميرنا هشام من مصر، ووائل سعيد من لبنان، ليتنافسا معاً. غنّت ميرنا “حـ تمنّاله الخير” لـ أنغام، فكان غناؤها سليماً ومحترفاً وأظهرت تحكّماً عالياً بالصوت واستخداماً موفقاً للعُرَب، وهو ما أبكى نانسي خلال الجزء الثاني من الأغنية بعد أن ذكّرتها ميرنا بنفسها عند بداية انطلاقتها الفنية، على حدّ وصفها. أما وائل سعيد، فغنى “جرح الماضي” لـ وائل جسار بصوت قوي وحنون. لم يكن قرار نانسي سهلاً بعد أن تعاطفت كثيراً مع ميرنا ابنة الـ 15 ربيعاً، لكنها حسمت أمرها أخيراً لصالح وائل سعيد.

أما أحلام، فقد اختارت أسامة ناجي من العراق ليتنافس مع فارس المدني من السعودية. أسامة الذي لقّبته أحلام بـ “مزمار Arab Idol” بسبب صوته القوي وتمكّنه من إنشاد النغمات على نحوٍ شبيه بصوت المزمار، اختار أغنية “سر حبّي” التي غناها بطريقة أبو بكر سالم، وأضاف عليها من أسلوبه الشخصي فمنح الأغنية طابعاً خاصاً، ما جعل أحلام تقف وتصفق له مطوّلاً. بدوره، غنّى فارس المدني من السعودية “والله محتاجك” لـ أحلام، فوصفت أحلام إحساسه بالعالي، معتبرةً أن الخليج بحاجة لمثل هذا الصوت، فكان خيارها لصالح فارس المدني.

أخيراً، اختار راغب كل من حنان رضا من البحرين وسلمى رشيد من المغرب. غنت حنان “أبشّرك” وهي أغنية صعبة متعددة الطبقات، أظهرت خلالها تمكّناً وحساسية في المغنى بحسب وصف راغب الذي لقبها بـ “الفتاة التي تغنّي من قلبها لا من حبالها الصوتية”. أما سلمى رشيد فغنت “يا مسهرني” لـ أم كلثوم، فتألقت بصوتها الرخيم واحترافها وثقتها بنفسها وأدائها. وخلال عملية الاختيار ما بين الصوتيْن، فجّر راغب مفاجأةً أبكت الفتاتيْن اللتيْن تعانقتا فرحاً بعد أن أعلن اختياره لكلتيهما معاً، رافعاً بذلك عدد البطاقات الذهبية من 4 إلى 5.. وبذلك يبلغ عدد المتأهلين إلى المرحلة القادمة 13 صوتاً عوضاً عن 12.

الجدير ذكره أن الحلقة القادمة من “Arab Idol” على MBC1 و”MBC مصر”، يوم الجمعة 26 نيسان/أبريل، ستشهد تنافس المواهب الـ 13 المتأهّلة في ما بينها، لتُعلَن نتائج تصويت الجمهور يوم السبت 27 نيسان/أبريل خلال حلقةٍ تحلّ عليها ضيفةً الفنانة نوال الكويتية.

شاهدوا الصور

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com