بالصور – ديفيد بيكهام ضمن الوفد البريطاني الرسمي لتسلم شعلة الأولمبياد

تقرر ضم ديفيد بيكهام قائد منتخب انجلترا السابق في كرة القدم إلى الوفد البريطاني الرسمي الذي سيتسلم شعلة أولمبياد لندن 2012.

روابط ذات صلةإطلالة على أهم المحطات في تاريخ الأولمبيادأولمبياد لندن 2012: مراسم للاحتفال بتسليم الشعلة الاولمبيةجهاز صوتي للمساهمة في تأمين أولمبياد لندن 2012موضوعات ذات صلةأولمبياد لندن 2012 وتضم البعثة الأميرة آن ابنة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية وسباستيان كو رئيس اللجنة المنظمة للأولمبياد وبوريس جونسون عمدة لندن و هيو روبرتسون الوزير المختص بشؤون الاولمبياد.

وسيتسلم الوفد الشعلة من السلطات اليونانية بعد رحلة تتابع لنقلها دامت أسبوعا بعد إشعالها رسميا في جبل الأولمب قرب أثينا في العاشر من الشهر الجاري.

وسيتم تسليم الشعلة إلى الوفد البريطاني في احتفال باستاد باناثينايك في أثينا ، كما يضم الوفد عددا من الشباب الذين تم اختيارهم من مناطق متفرقة في بريطانيا.

ويعود الوفد على متن طائرة خاصة تصل مساء الجمعة بالشعلة إلي قاعدة جوية في كورنوول جنوب غربي انجلترا حيث سيقام احتفال بسيط.

وقد تم طلاء الطائرة بالألوان الذهبي والأصفر والأبيض كنوع من المراسم الاحتفالية.

وتنطلق رسميا رحلة التتابع الخاصة بالشعلة في بريطانيا صباح السبت المقبل من لاندز إيند جنوب غربي بريطانيا.

وعلى مدى 70 يوما يتناوب حوالي 8 آلاف شخص على حمل الشعلة في أنحاء بريطانيا لتصل إلى محطتها النهائية في الاستاد الأولمبي بضاحية سترافورد شرقي لندن حيث يقام حفل افتتاح الأولمبياد في 27 يوليو/تموز. بحسب ما ورد في BBC.

شاهدوا الصور

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com