بالصور- جامعة AUCE تحتفل بتخريج طلابها للسنة العاشرة

اقامت الجامعة الاميركية للثقافة والتعليم AUCE حفل التخرج العاشر الخاص بطلابها والذي ضمّ مختلف فروع الجامعة المنتشرة على الاراضي اللبنانية، وذلك بحضور حشد كبير من الوجوه السياسية والاعلامية واهالي الطلاب .

الحفل الذي تم برعاية امين عام اتحاد الجامعات العربية الدكتور سلطان العدوان ، بدأ بالنشيد الوطني اللبناني بعدما دخل الطلاب الخريجين وعددهم 612 خرّيج بمجالات ادارة الاعمال والفنون والعلوم.

وفي هذه المناسبة الاكاديمية بامتياز ألقيت عدة كلمات شددت على دور الجامعة الاميركية للثقافة والتعليم بترسيخ مبادئ الثقافة والعلم في لبنان الذي يعتبر من اهم الدول العربية تميزاً في مجال التربية.

وقد ألقى رئيس الجامعة الدكتور بيير جدعون كلمة الجامعة حيث هنأ الطلاب على وصولهم لمراتب متقدمة وحصولهم على الدرجات المطلوبة التي خوّلتهم نيل الشهادات العليا.

كما ألقى الطالبان المتميزان جلال عبد الرحمن البزري وسارة لي عمرو كلمتين من وحي المناسبة.

وفي كلمة خاصة ومميزة لامين عام اتحاد الجامعات العربية الدكتور سلطان العدوان هنّأ فيها الطلاب واهاليهم على تخرجهم مشدداً في سياق كلمته على اهمية ” استغلال الموارد البشرية التي تعتبر العمود الفقري للمجتمعات وافضل رأس مال للاستثمار في تنمية الانسان “.

واضاف بدعوى الى الاهتمام بقطاع البحث والتطوير تشبهاً بالدول المتقدمة التي تنفق 5% من دخلها لهذين القطاعين.

وختم كلمته بتوجيه تحية كبيرة للجامعة الاميركية للثقافة والتعليم وللقائمين على شؤونها من اكاديميين واداريين وفنيين على جهودهم الجبارة للوصول الى التخطيط السليم ومواكبة مستجدات عصر التكنولوجيا وخدمة المجتمع حتى اصبحت انموذجاً يحتذى به بين مؤسسات التعليم المحلية والعربية.

وفي كلمة لرئيس مجلس الامناء الدكتور امجد النابلسي عبّر فيها عن فرحه برؤية هذا العدد الكبير من الطلاب وهم يحملون شهاداتهم وينظرون الى مستقبلهم المهني باندفاع وتفائل كبيرين ، واعداً ان يعمل بجد وبكل ما اوتية من قدرات لتطوير الجامعة وترقيتها كي تخدم ابناء وطنه لبنان وختم كلمته بتهنئة الطلاب واهاليهم على النجاح الذي حققوه معاً وقدم شكره الاداريين والاكاديميين واعضاء مجلس الامناء.

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com