بالصور- تصاميم راني زاخم الجديدة مستوحاة من النجمة العالمية داليدا

الزمان والمكان، تخطاهما المصمم راني زاخم في أحدث مجموعاته من تصاميم الهوت كوتور، حيث عَبَر فوق الوقت حين استوحى مجموعته من موضة الديفا داليدا، لمناسبة مرور 30 عاماً على رحيلها، مجسداً أهم مراحل حياتها الفنية تحت الأضواء، كما أنه تجاوز عنصر المكان كون شهرة النجمة العالمية، تتجاوز البُعد الجغرافي، واحتلت قلوب المحبين حول العالم.

بهذه الفلسفة الفنية، يقدم المصمم راني زاخم تشكيلة ساحرة من التصاميم بألوان قوس القزح، تحاكي تألق النجومية العالمية، وتحمل الرقم 6 من مجموعاته التي يطلقها ضمن “ALTA ROMA” في العاصمة الايطالية، علماً أنه المصمم اللبناني الوحيد الذي يعرض تصاميمه ضمن هذا الحدث.

وتحاكي قصات الفساتين في المجموعة، مراحل أساسية في حياة الديفا داليدا، على مدى ثلاثة مفاصل اساسية، هي مرحلة غنائها في “الديسكو”، و”استديو 54″ واطلالتها على مسرح الاولمبيا. إنطلاقاً من ذلك، اعتمد ثلاثة قصات شكلت أساس المجموعة، هي قصة حورية البحر التي تظهر مفاتن الجسم بطريقة راقية، وقصة الـ”كولون” التي تبرز القوام الرشيق بانسيابية مذهلة، إضافة الى قصة الـ”ايفازيه” التي تمنح التصميم فائضاً في الانوثة، من خلال ابراز التفاصيل العلوية التي سرعان ما تتسع تدريجياً نحو الاسفل بطريقة سلسة، ويتخذ الفستان شكل الحرف “A.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com