بالصور- بولا يعقوبيان بطلة سباق “الكارتينغ” للنجوم بحضور السوبرستار راغب علامة

افتتحت رئيسة جمعية مهرجانات بيروت الثقافية السيدة لمى تمّام سلام بعد ظهر اليوم الجمعة  قرية المحركات الميكانيكية عند واجهة بيروت البحرية، في إطار الدورة الأولى من مهرجانات بيروت الثقافية.

واستُهِلَت أنشطة القرية بسباق “كارتينغ” للنجوم، شارك فيه عدد من نجوم الفن والإعلام، في أجواء من المرح، بحضور السوبرستار راغب علامة والفنانين رويدا عطية وجوزف عطية.

وبعد سبع لفّات للحلبة، فازت الإعلامية بولا يعقوبيان بالسباق، وحلّ الفنان ميشال قزي ثانياً والفنان نقولا الأسطا ثالثاً. وشارك أيضاً  كل من المخرجة رندلى قديح والإعلامي ميشال قزي والممثلون ميرفا القاضي ووسام حنا ووسام صباغ.

وقال المشرف على أنشطة رياضة المحركات في المهرجانات الإعلامي الرياضي علي علوية إن في إمكان زوّار قرية المحركات مزاولة الكارتينغ على الحلبة التي أقامتها Pit Stop Karting من الرابعة عصراً إلى منتصف الليل حتى اختتام المهرجان الأحد.

وفي برنامج قرية المحركات غداً السبت كأس بيروت لسباقات السرعة من الثامنة صباحاً إلى الثانية عشرة ظهراً، وكأس Rotax بيروت للكارتينغ من العاشرة صباحاً إلى الثانية والنصف بعد الظهر، وكأس بيروت للإنجراف drifting من الأولى والنصف بعد الظهر إلى الخامسة والنصف عصراً.

أما برنامج الأحد فيبدأ في السابعة صباحاً مع تجارب السيارات المشاركة في رالي “كأس بيروت”، يليها   استعراض للدراجات النارية بين التاسعة والعاشرة، وفي التاسعة والنصف استعراض للسيارات السريعة. وعند العاشرة والنصف ينطلق رالي “كأس بيروت”، إحدى مراحل بطولة لبنان للراليات. أما عرض “الفورمولا 1” مع سيارة Red Bull بقيادة السائق كارلوس ساينز جونيور، فينطلق عند الرابعة عصراً،على مسار يمتد من الواجهة البحريّة حتى تمثال الرئيس الشهيد رفيق الحريري، حيث تنطلق السيارة من منطقة “زيتونة باي” وتتجه نحو “البيال” ثم صعوداً نحو بنك عودة، حيث تستدير استعراضياً وتعود في اتجاه نقطة الإنطلاق. ويبلغ طول المسار نحو 1.5 كلم وتسلكه السيارة أربع مرات.

وتقام كل أنشطة رياضة المحركات بتنظيم من النادي اللبناني للسيارات والسياحة.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com