بالصور – بحضور السوبرستار راغب علامة … غرازييلا جورج إبراهيم الخوري تكرّم والدها

جورج إبراهيم الخوري، كان ولم يزل، الحدث في تعدد إبداعاته الفكرية والأدبية والفنية، التي أغنت المكتبات خلال نصف قرن من الزمن حالة فريدة لم تتكرر. باتت دستوراً ينهل منه الكثيرون ممن يسيرون على درب الإعلام والفن على حد سواء. ولأجل إبقاء مدرسته خالدة، أرادت ابنته السيدة غرازييلا الخوري سويدان تخليد هذه الذكرى الطيبة بمبادرة فردية عبر إطلاقها جائزة سنوية تحت عنوان “تحية إلى والدي” يحدد طابعها سنوياً.

بهذه المناسبة أقامت السيدة سويدان حفلا خاصا ومأدبة عشاء في دارتها- بصاليم، بحضور نخبة من الوجوه الإجتماعية والفنية وأهل القلم، منحت خلالها جائزة العام 2012 لكل من الإعلاميين الزميلين روبير فرنجية وميشال حوراني، وهي عبارة عن درع يحمل صورة الأديب الراحل جورج إبراهيم الخوري، مع تحية وفاء إلى حامل الدرع.

بدورهما الزملاء فرنجية وحوراني، شكرا السيدة سويدان على هذه المبادرة الكريمة التي تحدثت بالمناسبة وألقت كلمة وجدانية استذكرت خلالها تاريخ والدها الحافل بالمحطات الهامة في تاريخ الصحافة العربية، لا سيما الفنية منها. وتمنت على وسائل الإعلام دعم مسيرتها في إحياء هذه الذكرى السنوية له، والمشاركة في تقديم الجوائز بإسمه. كما شكرت الحضور على تلبية هذه الدعوة والمشاركة بالحفل.

أيضا كانت كلمة للدكتورة سلوى الأمين، عددت خلالها مآثر الأديب الراحل جورج إبراهيم الخوري، في ميادين الأدب والثقافة والفن، كما القى الدكتور ميشال حجا قصيدة بالمناسبة.

شاهدوا الصور

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com