بالصور – امل كلوني تتحدث عن القصص المؤلمة التي عانتها سفيرة النوايا الحسنة لكرامة ضحايا الاتجار بالبشر نادية مراد

3877A44700000578-3793866-image-m-100_1474084638805اثبتت المحامية البريطانية من اصل لبناني امل كلوني انها المحامية الاكثر عصرية في العالم خاصة بعدما اطلت بلوك انيق جداً في الامم المتحدة.

امل (38 عاماً) اختارت لهذه المناسبة فستاناً انيقاً من تشكيلة Gucci فكانت اطلالتها مميزة وملفتة جداً للانظار.

وتواجدت امل كلوني في مقر الامم المتحدة اثناء تعيين الشابة الإيزيدية الناجية من عملية الاتجار والمرشحة لجائزة نوبل للسلام، نادية مراد باسي طه، “سفيرة للنوايا الحسنة لكرامة ضحايا الاتجار بالبشر”.

المحامية الدولية لحقوق الإنسان، أمل علم الدين كلوني، التي كانت إلى جانب “ناديا”، تحدثت عن بعض القصص المؤلمة التي روتها لها نادية ورفيقاتها: “لقد أرتنا ندوبا من آثار حرقها بالسجائر وضربها. وقالت لنا إنه طوال محنتها، كان مقاتلو داعش يلقبونها بالكافرة القذرة، ويتباهون بغزو النساء الإيزيديات وبمحو دينهن من على وجه الأرض. نادية كانت من بين ستة آلاف وسبعمئة إيزيدي اختطفوا من قبل داعش منذ عامين ليتم بيعهم في السوق وعلى فيسبوك لقاء مبلغ زهيد في بعض الأحيان لا يتجاوز العشرين دولارا.”

أمل كانت تتحدث للمرة الأولى أمام الأمين العام وحشد كبير من الدبلوماسيين، لكنها لم تكن فخورة بذلك: “أتمنى لو أستطيع القول إنني فخورة بوجودي هنا. فأنا لست كذلك. أنا أشعر بالخجل بوصفي مؤيدة للأمم المتحدة من أن الدول قد فشلت في منع الإبادة وحتى معاقبة مرتكبيها لأن مصلحة تلك الدول تحول دون ذلك. أنا أشعر بالخجل بوصفي محامية من أنه لم يتم تحقيق العدالة، وأنه بالكاد قدمت شكوى حيال هذا الموضوع.”

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com