بالصور- اليوم الوطني للدراجين في لبنان

أقامت جمعية “آدي” للتوعية من حوادث السير مهرجانا بعنوان “كن مسؤولا” في مجمع فؤاد شهاب الرياضي-جونية، بحضور ممثل وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق والتربية والتعليم العالي الياس بو صعب القاضي كارل عيراني، ممثل النائب العماد ميشال عون روجيه عازار، ممثل رئيس حزب “القوات اللبنانية” الدكتور سمير جعجع ناجي يحشوشي، ممثل قائد الجيش العماد جان قهوجي العميد الركن محرز سليمان، ممثل المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم الرائد البحري مازن صقر، ممثل المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص الرائد ملحم طوق، قائمقام كسروان بالانابة جوزف منصور، ممثل جمعية “يازا” جوزف نشار، نائب رئيس بلدية جونيه روجيه عضيمي وأعضاء المجلس البلدي، إضافة إلى ممثلي هيئات من المجتمع المدني ومسؤولي في الدفاع المدني والصليب الأحمر ورؤساء بلديات ومخاتير وبمشاركة الدراجين اللبنانيين ” كلنا أخوة” وموسيقى الجيش اللبناني وكشافة لبنان فوج ساحل علما و نادي كسروان سبورتس كلوب ورؤساء أندية رياضية.

بعد النشيد الوطني والوقوف دقيقة صمت عن أرواح شهداء الجيش وحوادث السير، كانت كلمة للاعلامية رانيا دياب.

وألقت رئيسة الجمعية ميرنا مناسا كلمة قالت فيها: “نلتقي اليوم لاحياء الذكرى السنوية للجمعية ولنشر ثقافة التوعية من مخاطر حوادث السير والدراجات”.

وأشارت إلى أن “التوعية هي الدواء لداء الموت”، وقالت: “أعمل وفق ثوابت قوية للحفاظ على سلامة كل دراج وسائق فروح الجماعة تصنع المعجزات”.

ودعت إلى “وضع خطة تنفيذية لتحسين الطرق للحفاظ على السلامة العامة المرورية”.

من جهته، قال عضيمي: “الحوادث التي تقع يوميا مرفوضة، فما يحدث هو استثناء ويجب مواجهته وايجاد الحلول له للحد من آثاره السلبية وللتقليل من انعكاساته على مستقبل عائلاتنا وشبابنا”.

ودعا إلى “التعاون وتضافر الجهود بين الجمعيات الاهلية والبلديات، وبين اجهزة الدولة الممثلة بشكل أساسي بقوى الامن الداخلي والجيش اللبناني، الذين يبذلون الجهود لضبط الوضع على الطرق، وبين عناصر الصليب الاحمر اللبناني والدفاع المدني الذين يلبون النداء لاسعاف المصابين وإنقاذ الجرحى من جراء ما يحدث من مآس على طرقاتنا”.

وأدى عناصر من الدفاع المدني والصليب الاحمر مناورات مفترضة لحوادث السير لانقاذ المصابين وكيفية تقديم الاسعافات الاولية إليهم.

ثم كانت كلمة توعوية للممرضة حنان كامل حول المعالجة الفورية والعناية المستدامة.

واشار رئيس الدفاع المدني بمركز جونية ايلي خوري على أهمية  علاج الحروق بمستشفى الجعيتاوي وعن التعاون الدائم بين الصليب الاحمر والدفاع المدني.

كما تخلل الاحتفال عروض لدراجي قوى الامن الداخلي والدراجين في الاندية الخاصة كما عرضت ألة لدقة حزام الامان والة لفحص الكحول من قبل قوى الامن الداخلي.

وأخيرا كانت كلمة شكر لمسؤول العلاقات العامة والاعلام في جمعية اصدقاء قوى الامن الداخلي عامر الشعار.

وجرى تكريم رؤساء الاندية المشاركة  وتوزيع دروع تكريمية للمشاركين  وجائزة الجمعية للجيش اللبناني تسلمها العميد محرز سليمان عربون شكر وتقدير وتعاون.

أما الختام فكان مع الفنان جو أشقر الذي دعم الشباب بصوته وحضوره المميزين.

 

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com