بالصور- الممثل التركي كيفانج تاتليتوغ (مهند) يفوز بجائزة أفضل ممثل … وحريم السلطان أفضل مسلسل وبطلته السلطانة هويام أفضل ممثلة

فاز الممثل التركي كيفانج تاتليتوغ الشهير بـ “مهند” بجائزة مهرجان الفراشة الذهبية في دورته 39 كأفضل ممثل لعام 2012 عن دوره في مسلسل “الشمال و الجنوب” الذي يجسد فيه شخصية تبرز فيها مواهبه التمثيلية بشكل مغاير لشخصياته السابقة.

يعتبر هذا المهرجان هو الاضخم بالنسبة للجوائز الفنية في تركيا حيث يشارك الجمهور بأصواتهم عبر الانترنت.

وعند تسلمه الجائزة قام كيفانج باهداء الجائزة لوالده وقال: ” هذه ثاني جائزة أحصلها من “الفراشة الذهبية” ، حيث سبق أن حصلت على أول جائزة لمسلسل “العشق الممنوع” (2008)، والآن احصل عليها لمسلسل “الشمال والجنوب”.

واضاف “اشكر زملائي الذي تواجدوا أمام الكاميرا معي، وكل طاقم التصوير الذين عملوا خلف الكاميرا لأنهم كانوا معنا ومن دوننا طوال أوقات التصويرعلى مدار الساعة، كما أُقبل جبين كل من ساعدنا في انجاز هذا العمل”.

واختتم كلماته بالقول “في النهاية، والدي، إذا كنت تشاهدني الآن على التلفاز، عيد ميلاد سعيد، وأتمنى لك العمر الطويل، وأهديك هذه الجائزة.”

في المقابل فقد نال المسلسل التركي المدبلج (حريم السلطان) الذي بث على شاشة تلفزيون دبي، جائزة أفضل مسلسل درامي ونالت الممثلة مريم أوزلي والتي جسدت دور (السلطانة هويام) جائزة أفضل ممثلة عن دورها الذي لاقى اعجاب النقاد والجمهور، وقد سبق للمسلسل التركي (حريم السلطان) على أربع جوائز من مهرجان أنطاليا ميتروبوليتان للتلفزيون في دورته الثالثة، كأحسن مدير تصوير وأحسن سيناريو وأحسن مهندس ديكور وأحسن مسلسل تاريخي، كما نالت مريم أوزلي جائزة (اسماعيل جيم) كأفضل ممثلة عن هذا الدور.

نذكر ان قَصة مسلسل “الشمال والجنوب” تدور احداثها حول شقيقين يأتيان من ثقافة متواضعة، الاول يُدعى Guney يحصل على ثقافة جيدة في حياته، والثاني يُدعى Kuzey او نورث (وهو الدور الذي يؤديه كيفانج في المسلسل) يتمتع بالذكاء لكنه لا يستطيع حل المشاكل بسهولة فعندما يواجه مشكلة يعجز عن حلها يستسلم فجأة ويبدأ بمحاولة تبرير نفسه بقواعده الخاصة. ويدور صراع بين الشقيقين عندما يقعان في غرام فتاة واحدة وعندما تختار هذه الفتاة Guney.

شاهدوا الصور

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com