بالصور- الممثلة كارلا بطرس للمرة الأولى مع ابنتيها على الشاشة، ومفاجآت على مسرح هلق دورك

يستقبل ميشال حوراني في برنامج “هلق دورك”، الممثلة كارلا بطرس. غير أنها لن ستطل بعدة وجوه خلال الحلقة، ما يتيح للمشاهدين التعرف عليها كفنانة شاملة والتوقف عند مفاصل مهمة من حياتها. تتذكر كيف فرضت الحرب على عائلتها، أن تهجر خطوط التماس حيث كانوا يسكنون، والانتقال إلى مناطق أكثر أماناً. أما دخولها التمثيل، فكان مع الكاتب مروان نجّار في “الأستاذ مندور”، قبل عرض الأزياء.

تستهل كارلا فقرة “كلمات” بموضوع حر، فتنتقد مظاهر الفساد والفوضى وعدم إعطاء الإنسان قيمته. وتشدّ على يد “النقيبة” سميرة بارودي، كنموذج للمرأة المناضلة وترشحها لمنصب رئيس وزراء. ويتوقف ميشال معها عند تاريخ وفاة والدها الإعلامي لبيب بطرس الذي لم يجد التقدير الذي يستحق. وتعلّق كارلا على مجالات الأزياء والغناء والتمثيل، فتعتبر أن كل مجال فيه الجيد والسيء، “لكن عرض الأزياء يعرض العاملين فيه أكثر للإغراءات”، ولا تلغي احتمال وصول نجمات إلى البطولة بسبب علاقتهن بمنتج، “إنما هؤلاء إذا لم تكن موهوبات، سيرفضهن الجمهور”. ونزولاً عند رغبة كارلا وحرصاً على عدم تكرار سؤال عن الحادث الشهير الذي أودى بحياة زوجها، قارب ميشال الموضوع من زاوية “الأم الأرملة ومسؤولياتها”.

في غرفة الملابس، يبدو المكان جديد عليها تماماً. تقول: “أحب المسرح، وأحلم بعمل غنائي استعراضي، لكنني لم أختبره بعد”. وتتحدث عن “آخر خبر”، و”أجيال”، وعن ظهورها القريب في “روبي” (كتابة كلوديا مرشليان وإخراج رامي حنا) و”كيندا” (كتابة جبران ضاهر وإخراج كارولين ميلان). وتعبّر عن حلمها في تجسيد شخصيّة زنوبيا ملكة تدمر. كما تتوقف عند مسلسل “اسمها لا”، “الذي خفت من تجسيد دور سهى الشدياق فيه بعد كارمن لبّس، لكن ترشيحي من الكاتب شكري أنيس فاخوري والمخرج ألبير كيلو، هو تقدير لي”. وتعترف بأنها اضطررت للموافقة على معظم الأدوار التي تعرض عليها، لتملأ الفراغ. وتقدّم مفاجأة للجمهور على المسرح، بالتعاون مع ميشال حوراني. وفي “ممثلون للذاكرة”، اختارت ممثلاً صاحب تاريخ فني كبير وصوت رائع، مشيرة إلى أنه “يساعدني على البلاتوه”.

هلق دورك…. يعرض السبت 8:30 مساء على تلفزيون لبنان. وتعاد الأحد 12:00 ظهراً.

شاهدوا الصور

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com