بالصور- الداعية عمرو خالد يحتفل بعيد ميلاده الـ 44 بإطلاق مشروع (العلم قوة) لمحو الأمية

وسط ما يقرب من 2500 شاب وفتاة من متطوعي صناع الحياة احتفل الداعية الاسلامي الدكتور عمرو خالد بعيد ميلاده الرابع والاربعين بمعسكر “صناع الحياة” الصيفي المقام بأبي قير بالإسكندرية بعد ان اعد الحضور للاحتفال قالب حلوى مكتوب عليها “صناع الحياة”. في مفاجأة اسعدت عمرو خالد كثيرا وألقى كلمة مؤثرة عن ذكرياته مع “صناع الحياة” خاصة منعه من دخول مصر لفترة طويلة في عهد النظام السابق مما حرمه من لقاء أحبائه من المنتمين لهذا المشروع التنموي الضخم، والذي خرج للنور مع برنامج صناع الحياة بداية عام 2004. واختتم كلمته بأنه لم يكن ينقصه سوى حضور زوجته وابنيه، حتى تكتمل سعادته، ثم سجد لله سجدة شكر، وسجد معه أغلب من بالقاعة، في مشهد مؤثر أثار بكاء الكثيرين وأثر بشدة في كل الحضور.

وواكب الاحتفال اطلاق عمرو خالد لمشروعه التنموي الجديد وهو مشروع محو الأمية الذي تم تدشينه تحت عنوان مشروع ” العلم قوة ” والذي يستهدف به محو امية 120 الف امي في ثمانية محافظات مصرية يستهدفها المشروع هي القاهرة والإسكندرية والدقهلية والشرقية والمنوفية وبنى سويف والمنيا وسوهاج بنهاية يوليو 2012 . وقال سنعمل مع الدولة بتنسيق كامل لإنجاح المشروع أيا أن كان الحزب الحاكم الذى سيشكل الحكومة المقبلة مؤكدا أن الدولة سيقتصر دورها على توفير كل التسهيلات الإدارية لإنجاح المشروع وتبنيه ودعمه. مؤكدا في الوقت نفسه رفضه لأية محاولات لتسييس هذا المشروع شكلا وموضوعا . وان الباب مفتوح لجميع اطياف المجتمع للمشاركة في انجاح هذا المشروع .

كما اضاف في تصريحات صحفية على هامش الاحتفال تعليقات علي ما يحدث بالساحة المصرية حاليا حيث أكد انه لم يجد حتى الان مرشح الرئاسة المناسب من بين الاسماء المطروحة على الساحة حاليا وأردف قائلا أن الوقت ما زال مبكرا لإبداء الرأي فالانتخابات الرئاسية مازال أمامها عدة أشهر على الأقل لذا فانه لا يستبعد إمكانية ظهور أسماء جديدة مع فتح باب الترشيح لأن مصر بحاجة إلى رئيس لديه رؤية استراتيجية ومشروع قومى وحلم يتبناه المصريون مثل حلم السد العالي .

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com