بالصور – البترون اختتمت مهرجاناتها الدولية عبر منحوتات ستؤرخ في المدينة

عن المكتب الاعلامي: بعد نجاح مميز وضخم ها قد اختتمت البترون مهرجاناتها الدولية بطريقة رائعة وفريدة من خلال ” symposium البترون الدولي للنحت” وهو symposium عالمي شارك فيه ٦ نحاتين عالمين من ايطاليا والأرجنتين و روسيا و أرمينيا واليونان وطبعاً كان للبنان الحصة الاكبر بمشاركة ثلاث نحاتين لبنانيين هم جوزف عسّاف و بيار كرم و تمينة سعادة… كانوا قد بدأوا بمنحوتاتهم منذ 20 آب الماضي على شاطئ مجمع tortuga في البترون.

اقيم حفل اختتام المهرجانات في موقع المنحوتات وبعد النشيد الوطني اللبناني تم عرض فيلم قصير تخلله مراحل العمل والتحضير لانحاز المنحوتات الرائعة… وقد وزع رئيس بلديّة البترون مرسيلينو الحَرك شهادات تقديرية ودروع تكريميّة للنحاتين كعربون شكر على اعمالهم الرائعة التي أنجزوها خلال عشرين يوم فقط. والقى الحرك كلمة قال فيها: “لقد فرض لبنان نفسه عبر التاريخ بأن يكون محطة لكل حضارات العالم في كل العصور، مثل بعلبك وصيدا وصور وبيروت ام الشرائع. هذه امثلة عن اعرق الحضارات اختارت لبنان لتعلن عن وجهها الحضاري وكان على بلدية البترون ان تكمل المسيرة وتحافظ على الامانة وبالذات من مدينة البترون التي تشكل صلة الوصل بين لبنان والعالم وهكذا اعدنا الحضارة مع ألمع النحاتين اللبنانيين و العالميين.”وشكر الداعمين لهذا العمل وكل الفنانين المشاركين “والشكر الاكبر لرئيس واعضاء لجنة المهرجان والشركة المنظمة للسمبوزيوم.” واعلن انه سيتم توزيع هذه المنحوتات الضخمة على مستديرات مدينة البترون…

وكانت كلمة ايضاً لرئيس لجنة مهرجانات البترون الدولية المحامي سايد فياض اكد فيها انه “رغم الاوضاع الصعبة التي يعيشها لبنان أنارت مهرجانات البترون مدينة البترون و لبنان وذلك بسبب الجهود التي بذلت من اللجنة المدعومة من بلدية البترون وحملت المهرجانات الى مصاف المهرجانات العالمية.” وصرح ان المهرجان هذا العام كان من اهم المهرجانات وقد استقطب عدد كبير من السياح الاجانب واللبنانيين التي استقبلتهم البترون بكل ترحاب. وأعلن أن التحضيرات لمهرجان صيف ٢٠١٦ قد بدأت منذ اليوم وستستمر على مدار السنة وليس لشهر فقط ، و في النهاية توجه بالشكر الى كل من احب البترون من القلب وعمل و ساهم في انجاح المهرجان.

بعد ذلك تم عرض كليب الاغنية الخاصة بالبترون وسلّم رئيس لجنة مهرجانات البترون المحامي سايد فيّاض دروعاً تكريميّة لكلّ من ايميه باسيل مهنا التي غنت الاغنية بصوتها و لبيار حشاش الذي كتب الاغنية ولحنها ولستوديو جمال الذي كان المنتج المنفذ للعمل. كذلك عرض فيلم لجورج انطوان البربري تمحور حول قصة حب تم تصويرها في مدينة البترون.وقد قدم له ايضاً رئيس البلدية درعاً تكريمياً.

وفي الختام اطلقت الالعاب النارية في سماء البترون معلنةً اختتام مهرجاناتها الدولية المتميزة وبدء العمل منذ الآن على التحضير لعمل ميلادي خاص ولمهرجان صيف 2016 بعد النجاح الكبير لمهرجانات هذا العام.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com