بالصور – الاثارة والترف والاناقة… هيفا وهبي في الغلامور

نجحت هيفا وهبي ابنة القرية الجنوبية اللبنانية محرونة في ابتكار «ستايل» خاص بها يعتمد على الإثارة والترف والأناقة. تذكّرنا بنجمات هوليوود اللواتي ابتكرن «الغلامور» أمثال هيدي لامار، وصوفيا لورين، ومارلين مونرو، وإليزابيث تايلور وجون كولينز. اشتهرت هذه النجمات بارتداء الفساتين المُترفة والريش والبرق والمجوهرات الثمينة والشعر الريترو. بدت بعضهنّ غير حصينات، بحاجة إلى حماية الرجل، ما زادهنّ إغراءً. أخذت هيفا عن هؤلاء كلّ أسباب «الغلامور» إلا عدم الحصانة. هي تبدو قوية وليست بحاجة إلى حماية رجل. تتّسم أناقتها بوفرة الزخرفة «الباروكية» Baroque والباييت والساتان والنقوش والألوان. كأنّ زخرفة هيفا وزركشتها فيهما لمسة من ستايل ليبراتشي. من مصمّمي هيفا المفضّلين فرساتشي، بالمين، دولتشي أند غابانا، كافالي، زهير مراد ونيكولا جبران، مع أنها لا تتقيّد بهم.

هي تبحث دائماً عن تصاميم لافتة، ولا تخشى تجريب أي شيء جديد حتى لو كان تصميماً غريباً أو جريئاً. على سبيل المثال، ارتدت في إحدى إطلالاتها التلفزيونية تايور أسود براقاً مشبعاً بالميداليات مع قبعة عسكرية استوحاه زهير مراد من بدلة ضابط الشرطة. كذلك ارتدت في إحدى إطلالاتها فستان «الأفعى» الأخضر من مجموعة عيزرا سانتوس. بدا التصميم غريباً، خصوصاً مع شعرها الأحمر. تنسّق هيفا ملابسها حسب المناسبة.

نادراً ما ترتدي التصاميم الكلاسيكية إلا إذا كانت المناسبة تحتّم عليها أو من باب التغيير فقط. أصبحت هيفا أيقونة للجمال والأناقة. وما يبدو غريباً يصبح مع هيفا مألوفاً.

كتبت هذا المقال الزميلة حنان الحاج في جريدة الاخبار اللبنانية في عددها رقم ١٦٦٨

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com