بالصور – اختتام فعاليات المهرجان الأول للقفطان في المغرب

عن المكتب الاعلامي: اختتمت يوم السبت 18 أبريل تظاهرات المهرجان الأول للقفطان بالمغرب Caftanfashion week، على وقع تتويج ملكة جمال العارضات Miss top model caftan show بباراديس -عين الذياب، الدار البيضاء، حيث عرض أزيد من 40 مصمم أزياء إبداعاتهم على مدار الأسبوع في ليال ساحرة جمعت بين سحر القفطان وجمال العارضات ووصلات غنائية أداها العشرات من الفنانين المغاربة والعرب أمثال: حاتم إدار، الشاب سيمو، اللبنانية آية عموري، فاتن بنعكيدة، المصري أحمد جوهر، خولة بنزيان وخولة بنعمران، وخالد بناني، سامي راي، موس ماهر، سفيان النحاس وصفاء وهناء… وشهدت قاعة باراديس أزيد من 400 قفطان عرضت على بوديومها طيلة ستة ليالي متتابعة، حيث اختار منظموا هذه التظاهرة جعل تيمة معينة لكل ليلة من ليالي القفطان منها قفاطين العروس، قفاطين تقليدية، قفاطين فاشن، وقفاطين مستوحات من فراشات الربيع التي أخدتها الدورة الأولى للمهرجان كشعار لها.

وكانت ليلة العروس من أبرز ليالي التظاهرة، حيث جمعت بين زيانات الشمال والنكافات ومصممات الأزياء ومجموعة من الفنانين الشعبيين الذين جعلو من ليلة العروس أمسية مميزة.

وعن مدى نجاح التظاهرة يقول أناس شوقي مدير المهرجان «الحمد لله يمكننا أن نؤكد أنCaftan fashion week لقي إقبالا كبيرا، ضم إلى جانب المهتمين، مهنيي الأزياء منمصممي ومشرفي الأعراس المغربية والحفلات، ومصممي المجوهرات وغيرهم».
وفي الليلة الختامية للتظاهرة تم تتويج زينب سليم القلب بلقب Miss top model caftan show للدورة الأولى للمهرجان، وكل من سارة يعقوبي العلوي وهدى فوزي وصيفتين الأولى والثانية على التوالي.

وعن اللقب تقول الملكة «كل الفتيات اللواتي شاركن كن يستحقن اللقب دون استثناء، وأناسعيدة وفخورة بالمشاركة في هذه التظاهرة الضخمة رغم كونها في دورتها الأولى، وأشكرمجلة أسرة مغربية على فتحها الباب للفتيات الطامحات لدخول مجال الموضة والأزياء علىهذه التظاهرة الضخمة.

جدير بالذكر أن Caftan fashion week هو تظاهرة ستنظم على رأس كل 6 أشهر لإبرازالجديد في عالم الموضة المغربية والقفطان وعلى مدار أسبوع، على غرار أسابيع الموضة العالمية، وهو حدث الأول من نوعه في المغرب وتنظمه مجلة «أسرة مغربية» التي تعد من بين المجلات النسائية الرائدة بالمغرب.

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com