بالصور – أقمشة خاصة وتقنية حديثة ميّزت مجموعة المصممة رندا سلمون للأزياء الجاهزة لربيع وصيف 2013

تصميم هندسي مذهل، ترافق مع قصات مبهرة أعطت انطباعات الصيف وحيويته، وألوان فنية مرسومة كلوحات تشكيلية على أقمشة خاصة، هي اساس المجموعة الأخيرة من دار المصممة رندا سلمون للأزياء الجاهزة، والتي تنتمي الى خط الأزياء الثاني في الدار “2nd Line” الذي اطلقت عليه اسم Pearl Collection، اذ عزّزت أحدث تقنيات الخياطة المستخدمة في المجموعة، بفن التصميم العصري، وتم تقديمه لموسم ربيع وصيف 2013 ضمن اسبوع الموضة للأزياء الجاهزة في باريس.

الذوق الشرقي والأناقة الأوروبية، وجهان لتشكيلة واحدة نوعت فيها المصممة رندا سلمون بين القطعتين والقطعة الواحدة، معتمدة شكلاً استثنائياً من القصات، ومنحت التصاميم سحراً أنثوياً بالغاً، لا سيما لجهة ابراز الخصر بطريقة راقية مفعمة بالأنوثة، وهي القصّة شبه الدائرية لأسفل الفساتين التي طغت على عدد من التصاميم، في رؤية هندسية وفنية مركبة، ساهمت في ابرازها تقنية الخياطة الحديثة التي اعتمدت القص عبر اللايزر، والتكسير الحديث الذي يمنح التصاميم في الأسفل المدى الجمالي والاتساع الدائري.

ولم تقتصر القصات على هذا الشكل، اذ أبرزت المصممة رندا سلمون موديل الـ “فراغ” في فساتين الكوكتيل القصيرة التي تظهر الأوراك بطريقة راقية، جريئة ومفعمة بالأنوثة، وهي تقنية تعتمد في أهم دور الأزياء الأوروبية.. وساهمت الأقمشة الخاصة التي تم اعتمادها في اظهارها بأناقة واضحة، اضفت سحراً من اللؤلؤ على سائر تفاصيل المجموعة. ويُحسب للمصممة رندا سلمون أنها ابتكرت أنواعاً خاصة من الأقمشة، حددت وجهتها بنفسها، ورسمت الاطار العام لألوانها الفنية الساحرة، اضفت رونقاً خاصاً على المجموعة، وجعلتها لوحات تشكيلية مبهرة بألوانها وتطريزها.

المجموعة تنوعت بين الفساتين الطويلة والقصيرة، والأنسامبل، وقد أدخلت الجاكيت المطرزة بألوان باييت حديثاً الى تصاميمها، تنسجم مع سراويل الجينز في الاطلالات العملية، وهي قطع مميزة في مجموعة عملت عليها بجهد بالغ لتطريزها وتشكيل لوحات من السحر عبر التطريز بالخيط الذي اعتمدته حيناً، والتطريز باشكال من الأقمشة تم قصها بتقنية اللايزر، واتخذت اشكالاً مثل الورود والأشكال الهندسية اضفت بريقاً على المجموعة. وقد برزت فيها اقمشة الدانتيل والـ “غيبير” النافر الذي يضفي على الاطلالة العصرية طابعاً أنثوياً مذهلاً.

ألوان المجموعة، تراوحت بين الزهر، الفضي، الأحمر والأبيض، فيما برزت ألواناً ابتكرتها المصممة رندا سلمون من خلال الرسم التجريدي على الأقمشة، وكأنها ملونة بريشة رسم فنية، بالاضافة الى أقمشة منقطة، بأشكال متعددة، بدت متراصة، قريبة حيناً ومتباعدة في حيناً آخر، يخلق كل منها طباعاً مميزاً وايحاءات خاصة.

هذه المجموعة الثانية للمصممة رندا سلمون ضمن خط Pearl Collection في باريس، تبدو مكتملة من الناحية الفنية، ساحرة بانطباعاتها، مميزة بألوانها وأقمشتها.. وقد تميز كل منها بسحر متفرد، يعبر عن رؤية فنية عصرية في عالم تصميم الأزياء الجاهزة.  

شاهدوا الصور

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com