بالصور – آخر خبر، باب ادريس، صبايا 3 ، الولادة من الخاصرة، فوازير ميريام، جوائز مع طوني بارود وغيرها من البرامج بانتظاركم على شاشة ال بي سي في رمضان المقبل

 تطلق قناة ال ” ال بي سي إنترناشيونال LBCI ” برمجتها لشهر رمضان المبارك مع مجموعة من البرامج والمسلسلات اللبنانيّة والسوريّة والمصريّة، التي تتنوّع بين المسلسلات الإجتماعيّة والبيئة الشاميّة والكوميديّة، بطولة نخبة من نجوم الدراما اللبنانيّة والعربيّة، يوسف الخال، نادين نجيم، يوسف حدّاد، ديامون بو عبوّد، كارلوس عازار، مصطفى الخاني، صبا مبارك، ماغي بو غصن، وسام صبّاغ، سلاف فواخرجي، جيني إسبر، ديمة قندلفت، قصي الخولي، وباسل خيّاط، سيرافقون مشاهدي القناة خلال الشهر الفضيل.

“باب ادريس” عن الوحدة الوطنيّة في وجه الإنتداب الفرنسي، دراما إجتماعيّة لبنانيّة عن الحياة البيروتيّة قبيل الإستقلال.
تتضمّن شبكة برامج ومسلسلات قناة ال ” LBCI” لشهر رمضان المبارك الدراما التاريخيّة الإجتماعيّة اللبنانيّة ” باب ادريس” بطولة نخبة من نجوم الدراما اللبنانيّة.
المسلسل يجمع الكثير من التناقضات والمواقف الوطنية والعاطفية والإجتماعية في حقبة من تاريخ لبنان سنة 1943 .
في شارع “باب ادريس”، يرصد المسلسل حياة البيروتيّين في حقبة الأربعينات، قبيل أشهر من نيل لبنان استقلاله عن فرنسا، حيث كانت شوارع بيروت تعجّ بالتجّار والمارّة وأصحاب المهن الحرّة والسوّاح والصحافيين والمحامين و”القبضايات” كما يقولون باللهجة اللبنانيّة.
بين مناضل ضدّ الإنتداب الفرنسي وموال له، تدور أحداث المسلسل في نزل قديم تملكه عائلة بيروتيّة وفي إحدى المقاهي في شارع “باب ادريس”، حيث يجتمع الثوّار بقيادة “راشد” للتخطيط وتهريب الأسلحة والتحرّر من الإستعمار.
يتعرّف “راشد” على “شمس” إمرأة مطلّقة، حرمها زوجها من رؤية أولادها، تساعد الثوّار ضد الفرنسيّين في مقهى صديقة لها، حيث ترقص وتحصل على معلومات من الجنود الذين يرتادون المقهى.
قصص أخرى كثيرة متشابكة يتضمّنها المسلسل، منها قصّة “نجلى” المتزوّجة من “زكريا”، والتي تنتظر مولودا غير شرعيا من الكوماندان الفرنسي الذي يحبها ويعدها بالحياة المختلفة في فرنسا، وقصّة الضابط الفرنسيّ من أصل لبناني الذي يعيش صراعاً كبيراً بين ولاءه لفرنسا بلده الذي ولد وكبر فيه، ووطنه الأم لبنان حيث التقى حبيبته التي أصبحت كل حياته ومستقبله.
شخصيات حقيقية وأماكن واقعية وأخرى وهمية يعرضها المسلسل، تتماشى مع الأحداث التاريخية والإجتماعية التي طبعت تلك الحقبة من تاريخ بيروت، لتنقل لنا صورة عن الوحدة الوطنيّة التي كانت سائدة في زمن الإستقلال.

كتابة: كلوديا مرشليان .
بطولة: نادين نجيم ، يوسف الخال ، بيتر سمعان ، يوسف حداد ، ديامون بو عبود، كارلوس عازار، تقلا شمعون، جويل داغر، ختام اللحام، نقولا دانيال، رضوان حمزة، وسعد حمدان.
إخراج سمير حبشي.
إنتاج: مروى غروب- مروان حدّاد.
____________________________


زعامة موحّدة للحارات في “الزعيم” على ال”LBCI”.

تعرض شاشة ال”LBCI” في شهر رمضان المبارك مسلسل البيئة الشاميّة “الزعيم” للأخوين بسام ومؤمن الملا.
المسلسل يرصد حقبة ما بعد خروج العثمانيّين من بلاد الشام، إذ يقرّر وجهاء الأحياء وزعمائها انتخاب زعيم واحد للحارات دون المساس بزعامة كلّ في حارته، مع ما يترتّب عن ذلك من تطوّرات وأحداث الخلافات والتوافق على قضيّة الزعامة الموحّدة للحارات.
“الزعيم” يطرح أيضاً قضايا إجتماعيّة متنوّعة، حكايا واقعيّة ودقيقة من قلب البيئة الشاميّة، ويرصد طبيعة الحياة الإجتماعيّة التي كانت سائدة آنذاك، وتتضمّن معايشة يوميّة لعائلات أهالي الحارات وأحوالهم ومشاكلهم الإجتماعيّة.

نص وسيناريو وحوار: وفيق الزعيم
بطولة: خالد تاجا، منى واصف، باسل خيّاط، وفيق الزعيم، صبا مبارك، عبد المنعم عمايري، أيمن رضا، عبد الهادي صباغ، أمل عرفة، سليم صبري، وفاء موصلي، تاج حيدر، محمّد خير الجرّاح، وثناء دبسي.
إخراج: بسام ومؤمن الملا
______________

مصطفى الخاني ووسام صبّاغ وماغي بو غصن وشكران مرتجى يلتقون في الدراما الإجتماعيّة الكوميديّة “آخر خبر” على ال ” LBCI “.
يجتمع نجوم الدراما اللبنانيّة والسوريّة في مسلسل إجتماعي كوميدي مشترك يتطرّق للعديد من المشاكل الإجتماعيّة التي تعاني منها المجتمعات العربيّة.
النجوم ماغي بو غصن ووسام صبّاغ و”نمس باب الحارة” مصطفى الخاني وشكران مرتجى يلتقون داخل أروقة مجلّة “آخر خبر” للبحث الميداني ولإجراء تحقيقات إجتماعيّة تلقي الضوء على مشاكل المواطن الإجتماعيّة اليوميّة.
“آخر خبر” دراما هادفة تتطرّق لصعوبات ومتاعب مهنة الصحافة في نقل أوجاع ومشاكل الناس عبر ثلاثين حلقة تتناول كلّ منها موضوعاً.
تدور أحداث المسلسل حول “إبراهيم عواد” إبن العائلة الأرستقراطية وصاحب الأملاك ودور النشر الذي ترك له ابوه مجلة إسمها “آخر خبر” متخصّصة بالشؤون الاجتماعية والفنيّة.
يصادف ابراهيم فتاة تقوم بمساعدته على تغيير دولاب سيارته المثقوب، وتدعى سوسن ملاح من عائلة متوسّطة، ليفاجئ بأنها نفس الفتاة التي ستبدأ العمل في مجلّته تحت التمرين. سوسن تثبت بعدها أنها ذات كفاءة عالية وتقوم هي وغيرها من فريق العمل باجراء تحقيقات تورّطهم بالعديد من المشاكل في قالب كوميدي طريف وهادف.
بطولة: ماغي أبو غصن ووسام صباغ ومرسيل مارينا وداليدا خليل من لبنان ، ومصطفى الخاني وشكران مرتجى وزهير رمضان ومحمد خير جراح من سوريا وغيرهم من النجوم.
تأليف: محمد السعودي
إخراج: هشام شربتجي.
إنتاج: “مروى غروب” و”إيجل فيلم”.
_____________________

“الولادة من الخاصرة” بطولة سلاف فواخرجي على ال ” LBCI “.
يقدّم المسلسل الإجتماعي السوري “الولادة من الخاصرة” الذي سيعرض على شاشة ال”LBCI” خلال الشهر الفضيل مقاربة واقعيّة لأوضاع الأسر الفقيرة ومعاناتهم اليوميّة.
كيف يعيشون؟ كيف يفكّرون؟ أسئلة يطرحها المسلسل من خلال أسر متفاوتة المستويات ومختلفة الأمال والأحلام ستعيش الكثير من الصراعات والمواقف الإنسانيّة الصعبة.
المسلسل من تأليف سامر رضوان، وإخراج رشا شربتجي.
بطولة: سلاف فواخرجي، قصي الخولي، عابد فهد، سلوم حدّاد، مكسيم خليل، سليم صبري، أيمن رضا، شكران مرتجى، منى واصف، كندة علّوش، وآخرون.
______________________

خمسة من جميلات الشاشة السوريّة ومشاكلهنّ في “صبايا” على ال “LBCI”.
بعد نجاح الجزئين السابقين من المسلسل السوري “صبايا”، تعرض شاشة ال “LBCI” الجزء الثالث من سلسلة “صبايا” مع خمسة من جميلات الشاشة السوريّة، تجمعهن الصداقة والأمل والحب، ولم تنته بعد حكاياتهنّ، مع ما تحمله من مفاجأت جميلة وأخرى مرّة وخيبات أمل وانكسارات.
في منزل جديد وشخصيات جديدة، تبدأ سلسلة “صبايا” فصلاً جديداً من فصولها، وتعرض يومياتهنّ ضمن قالب رومانسي كوميدي خفيف … فبساطة الأحداث وإمكانيّة تواجدها في كل بيت قد تجعل من كل أنثى بطلة حكاية المسلسل.
ميديا (جيني إسبر) وهنادي(ديمة قندلفت) وسميحة(كندة حنا) ومايا(ندين تحسين بك) ورانيا (ميريم عطالله) ونانسي(ميس حمدان) بطلات مسلسل صبايا مع غيرهنّ من نجوم الدراما العربيّة سيناقشن واقع الفتيات ومشاكلهنّ في حياتهنّ العائليّة والمهنيّة والعاطفيّة.

بطولة: جيني إسبر، ديمة قندلفت، كندة حنّا، ندبن تحسين بك، مريم عطاالله، عبد المنعم عمايري، ميس حمدان، شادي مقرش، محمد خير جراح، نجلاء الخمري، غادة بشور، معن عبد الحق، أندريه سكاف، رشا الزغبي، رنى شميس، وائل أبو غزالة، ربى المأمون، وآخرون.
قصة وسيناريو وحوار: مازن طه ونور شيشكلي
إخراج: ناجي طعمي
___________________

“لحظات حرجة” في حياة الأطباء والمرضى على شاشة ال “LBCI”.
بعد نجاح الجزء الأول، تعرض شاشة ال “LBCI” الجزء الثاني من الدراما الإنسانيّة الطبيّة “لحظات حرجة” النسخة العربيّة من السلسلة الأميركيّة الشهيرة “ER”، التي ترصد لحظات يعيشها الأطباء في حياتهم اليوميّة داخل المستشفيات التي يقضون فيها معظم أوقاتهم.
عن لحظات الحياة والموت، عن علاقات الأطباء ببعضهم البعض،حياتهم الشخصية، نجاحاتهم، مآسيهم، قصص حبهم وأفراحهم وأحزانهم، تدور أحداث المسلسل داخل المستشفى.
“لحظات حرجة” يتناول شعور الخوف من فقدان الأشخاص، أهمية اتخاذ القرار الصائب في ثوان، صعوبة القيام بخيارات مصيرية، الرضا الذي يشعر به الطبيب لانقاذه مريضاً، والذنب الذي قد يشعر به لابتعاده عن أسرته.

بطولة: هشام سليم، عمرو واكد، محمود عبد المغني، بشرى، سوسن بدر، يسرا اللوزي، إنجي المقدّم، أمير كرارة، نضال الشافعي، ياسر جلال، رندا البحيري، أحمد راتب، إيمي سمير غانم، طارق لطفي، وحنان مطاوع، ودرّة، وغيرهم.
إنتاج: شركة “آوتلوك إنترتينمنت”
____________________

“حلوة ومرّة” يستمرّ في رمضان مع تقارير ومقابلات من وحي الشهر الفضيل
برنامج “حلوة ومرّة” الذي بدأ عرضه خلال شهر رمضان عام 2010 واستمرّ طوال العام، يقدّم حلقات خاصّة أيضاً في شهر رمضان القادم مع مقدّمات البرنامج كارلا أبو جودة، كارلا يونس، انابيلا هلال، أليز فرح، وعفاف دمعة.
“حلوة ومرّة” برنامج يعنى باهتمامات المرأة اللبنانيّة والعربيّة، ويشاركها أفكارها وهمومها من البيت الى العمل، كما يتطرّق الى مواضيع الموضة والطبخ والتكنولوجيا والصحّة والجمال وغيرها، ضمن حوارات وريبورتاجات ولقاءات مع ضيوف وأخصائيّين.
____________________

“ميما وميرا وميمي” شخصيّات تجسّدها ميريام فارس في فوازيرها على ال “LBCI”
تعرض شاشة ال “LBCI” فوازير ميريام فارس، حيث تطلّ ميريام في ثلاث شخصيّات “ميما وميرا وميمي” تقدّم من خلالها إستعراضات غنائيّة وفنيّة وتمثيليّة مميّزة.
في كلّ حلقة ثلاث فقرات، وعلى المشاهد أن يكتشف “الحزّورة” التي تقدّمها ميريام، إن حول مهنة عربيّة، أو منتج إعلاني، أو رقصة من بلد معيّن.

__________________

جوائز وربح مع طوني بارود وبرنامج ألعاب جديد
يطلّ طوني بارود خلال شهر رمضان المبارك في برنامج مسابقات وألعاب تفاعليّة مع الجمهور من الأستديو وعبر جولات على المراكز التجاريّة.
جوائز و مبالغ نقديّة يربحها الفائز الذي يجب أن يعتمد على سرعة البديهة والتركيز، إضافة أيضاً الى السرعة في الإجابة.

 

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com