بالصوت – باتريسيا هاشم في برنامج”فايس تو فايس” تحدّت وزير الثقافة وطالبته بتحمّل مسؤوليته وردت على جوزيان الزير:” اذا بيطلع بايدك تسكتيني ما تقصري”!!

في حلقة جديدة من “face to face” مع الاعلاميين اندريه داغر وطوني هيكل عبر اذاعة “صوت لبنان” 100.5، تنوعت المواضيع واختلفت، واتصل اندريه وطوني بالاعلامية باتريسيا هاشم رئيسة تحرير وصاحبة موقع “بصراحة” للحديث عن حملة “بدنا هوا نضيف لنرجّع العزّ للاغنية اللبنانية” والتي تهدف الى تنقية اثير الاذاعات من الاغاني الهابطة التي اطلقتها. هاشم أكّدت ان الهدف لم يكن قطع ارزاق اصحاب هذه الاذاعات انما الطلب اليهم رفض الاغنيات الهابطة والطلب من الفنانين استبدالها بأخرى قيّمة لبثّها على الهواء مقابل الدعم المادي نفسه وهاجمت باتريسيا وزير الثقافة الذي قال ان ليس من مهام وزارته اعطاء رخصاً لكل أغنية قبل بثّها على الهواء ولا يمكن ضبط كل اغنية في لبنان ردا على الحملة، مطالبة اياه بانشاء لجنة لتقييم الاغنيات والفنانين، ومشيرة الى انها لا تفهم سبب استغرابه لهذا المطلب لا سيما وان اللجنة كانت موجودة دائما في الاذاعة اللبنانية.

هاشم اكدت ان التاريخ الفني اليوم على المحك واذا كان الوزير غير قادر والاذاعات غير قادرة والنقابات غير قادرة فمن يا ترى سيغير هذا الواقع القاتم؟

وفي هذا السياق كشف طوني هيكل ان احدى الاذاعات كانت ترفض ان تبث اغاني فيروز لأن الشركة المنتجة لأغنيات فيروز لم تكن تدفع للاذاعة.

وعن رضاها عن برامج مساء الاحد، قالت باتريسيا ان استنساخ البرامج أصبح موضة، وآخرها موضة برامج الالعاب والمنوّعات وكشفت هاشم في سياق الحديث ان جوزيان الزير ارسلت انذارا لها لتتوقف عن انتقادها ولكن هاشم تحدتها على الهواء انها لن تسكت ولن تستطيع اسكاتها، وقالت “ما في الا مايا دياب واحدة وما في الا رزان واحدة، خلّي جوزيان بالكوميديا كان عندها موهبة مهمة”.

وكشفت باتريسيا للبرنامج عن عودة مايا دياب الى الهواء اللبناني قريباً حيث ستبدأ تصوير حلقات الموسم الجديد من برنامج “هيك منغنّي” الذي يعرض على شاشة (أم تي في) مؤكّدة على ان مايا ظاهرة لا تتكرر ويصعب على بعضهن تقليدها مهما حاولن ذلك.

استمعوا الى المقابلة كاملة مع باتريسيا

 والبداية كانت مع برنامج “ديو المشاهير” وانطلاقته ليلة السبت وقد اشاد كل من اندريه وطوني بهذه الانطلاقة القوية للبرنامج مشيدين ايضا بالتعاون الذي يجمع الـLBCI بقناة CBC المصرية التي ستعرض البرنامج ايضا.

طوني واندريه تطرقا ايضا الى موضوع الفنانة احلام وهجومها المباشر على الفنانين اللبنانيين وصحافيي لبنان منتقدين اسلوبها المتمادي في اهانة الجميع، ومشيرين الى دعوة الاعلامي الدكتور جمال فياض للتظاهر امام الـMBC في لبنان عند تصوير اولى حلقات “اراب ايدول” احتجاجا على تصريحات احلام المهينة، وصرح الزميل داغر بانه بدأ بالتعرض لهجوم شرس من فانز احلام جراء دفاعه عن الزميلين رجا ورودولف.

كما اشارا الى هجوم الفنانة اماني السويسي على منتجة “ستار اكاديمي” رولى سعد ، منتقدين ما قالته اماني حول الموضوع.

واتصل اندريه وطوني بفيليب بسترس رئيس جمعية “20/20” الذي تحدث عن مشروعه للاشرفية وهو مشروع بيئي اجتماعي يمتد لسنوات، ومن بين خطوات المشروع اغلاق الشوارع الصغيرة امام السيارات لاكتشاف الاحياء السكنية سيرا على الاقدام. وكان الموعد اليوم مع “اكتشف الرميل” في احياء منطقة الرميل في الاشرفية والذي سيتخلله نشاطات رياضية والعاب للاطفال ونشاطات بيئية ايضا.

كما تطرق اندريه وطوني الى موضوع ايقاف برنامج “حلوة الحياة” مشيرين الى انه لم يتم تأكيد الخبر الوارد حتى الآن فيما اكد داغر انه وحتى اللحظات الاخيرة من انطلاق حلقة اليوم الاحد من face to face استمر بالاتصال مباشرة بالمعنينين ولكن احداً لم يرد على الاتصالات للاستيضاح عن الموضوع. 

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com