بالصوت- الفنانة كارول صقر تغني الراحل يحيا سعاده: كل شي عالأرض بيفنى بس المبدع ما بيموت

“فلّيت بسرعة كتير، وصار الضجيج سكوت، كل شي عالأرض بيفنى بس المبدع ما بيموت… سلّم عكل انسان رفع اسم لبنان، نيّال يلي بيتركوا ذكرى بيبقى صداهن بحضن البيوت، كلشي عالأرض بيفنى بس المبدع ما بيموت…جنونك، فكرك، ملّوا عيونك، اللي عملتو بعمرو ما بيخونك، وحدو بيبقى يذكّر فيك وغيابك ما بيلغي وجودك”… بهذه الكلمات ودّعت النجمة اللبنانيّة “كارول صقر” المخرج المبدع الرّاحل “يحيا سعادة”، وذلك في الذكرى الأربعين لرحيله أمس، والتي أقيمت في كنيسة القديس ضومط في منطقة “ذوق مكايل” بحضور الأصدقاء وأفراد العائلة.

الأغنية من كلمات الشاعرة “كاترين معوّض”، الحان المبدع “سليم عسّاف” و توزيع الفنّان “هادي شرارة”، كما كانت الفكرة للزميلة “ميّ الياس”. الأغنية أكثر من رائعة، حملت بين طيّاتها أرقّ المعاني التي تعبّر عن الأسى والشوق اللذان يجتاحان قولب ونفوس كلّ محبّي يحيا سعادة.

أمّا كارول صقر، فهي الفنّانة المرأة التي نشعر دائما أنّها آتية من غير كوكب، وأنّها خلقت في زمن لا يشبه نقاء صوتها وروحها. هي المرأة الممتلىء صوتها بالدفىء والعشق والحنان، هي المطربة الأكثر دغدغة لطبلة الأذن، والأكثر تسللا الى قلوب النّاس العطشى الى خامة دافئة، وحنجرة ماسيّة. هي كارول، التي عندما تقول “الآه” تصيب المستمع برعشة طرب نادرة، والتي عندما تغنّي تنقلك من عاملك، الى عالمها الخاصّ، عالم السّحر والرومانسيّة، عالم الحزن والشجن…عالم لا يشبه هذا العالم، بنقاوته وصفائه وارتقائه!

أبدعت كارول اداءا لهذه التحفة الفنيّة، كيف لا وقد نسجتها مخيّلة شاعرة حسّاسة ك كاترين معوّض، و رسمها ملحّن يفاجؤنا دائما بأجمل الأعمال، و حاكها رجل يتقن التوزيع حتى العظم. كيف لا واحساس كارول صقر يلتقي بروح يحيا سعادة، ليشكّلا سويّا “ديو” روحيّ ناصع البياض والنقاء.

عندما تسمع الأغنية، التي بثّها أولا موقع “بالمرصاد” الزميل، والتي غنّتها كارول أمام محبّي يحيا وعائلته أمس، ترى طيف يحيا يرتسم امامك ويبتسم…تشعر بصدق كارول وشفافيّتها…وهي الوحيدة التي اجادت التعبير عن شوقها له، وعن افتقادها لرجل قدّم لها أجمل، أقوى و أنضج كليب فنّي على الاطلاق، كليب أغنية “جرح غيابك”. كارول صقر، قدّمت تحيّتها لروح يحيا، بشكل مختلف، القت عليه السّلام كما لم يلقه أحد…قالت كلمتها ومضت!

شكرا كارول…شكرا لكلّ من ساهم في انجاز هذه الأغنية…شكرا لكم لأنّكم ختمتم مسيرة يحيا سعادة بأرقى الكلمات، شكرا لأنّكم أسدلتم السّتارة على مسرح ستبقى مصابيحه مضاءة الى الأبد، شكرا لأنّكم حيّيتم يحيا بأكثر ما يحبّ، حييتموه باغنية ولحن وشعر والكثير من المشاعر الصادقة.

استمع الى الأغنية

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com