بالصوت- استمعوا إلى اغنية (شو هالليلة) لشمس الغنية نجوى كرم

بعد أكثر من سنة انتظاراً لصدورألبوم شمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم، وبعد أيام من الترقب لما سيكون عليه شكل الألبوم النهائي والأغاني التي سيتضمنها، استمتع اللبنانيون صباح اليوم بالأغنية الحدث والتي ستحمل اسم الألبوم “ما في نوم بعد اليوم” ضمن برنامج “صباحك غير ” مع ميراي عيد على روتانا دلتا.

الأغنية التي كتبت كلماتها نجوى كرم، هي فكرة الموسيقي طوني عنقا وألحان الفنان وسام الأمير وتحمل الكثير من الجديد والتجدد لشمس الأغنية. فقد فاجأت كرم محبيها بنمط موسيقي جديد في هذه الأغنية من خلال الإيقاع الذي غنته بنفسها وفي هذا الأمر حرفية موسيقية كبيرة لا يقدر عليها حتى كبار المتمرسين بالوسيقى كما قال العنقا من خلال اتصال هاتفي به. فقد برهنت كرم مرة جديدة عن مقدرة غنائية متفوقة من خلال تأديتها للإيقاع بالشكل الذي ورد في الأغنية خصوصاً وأن نوع هذه الأغنية ينفّذ للمرة الاولى في العالم العربي إذ أن العمل كناية عن فكرة طوّرت لتصبح اغنية أدت خلالها كرم ما يعرف “بتفسير ايقاع الطبلة بالكلام”. و لعنقا عملين آخرين في الألبوم، و هما “يا بيّ” من كلمات والحان سليم عساف وتوزيع طوني عنقا، و “لو بس تعرف” كلمات سليم عساف و ألحان وتوزيع طوني عنقا. كما وأضاف عنقا بأن نجوى كرم فنانة مجتهدة موسيقياً، تتدخل بكل شاردة وواردة وقراراتها صائبة وتنم عن احترافية واكاديمية . وختم بقوله بأن نمط هذه الأغنية سيخلق خطاً موسيقياً جديداً في العالم العربي.

و في اتصال ثان لميراي عيد مع الفنان وسام الأمير الذي يجمعه عملين آخرين في الألبوم مع كرم، هما “بياع الياناصيب” كلمات حسين اسماعيل، الحان وسام الأمير وتوزيع روجيه خوري و أغنية ” دلل” كلمات مرسيل مدور وتوزيع روجه خوري، قال بأنه تعب على وضع لحن أغنية ” ما في نوم بعد اليوم” إذ كان عليه ان يضع اللحن قبل أن توضع كلمات الأغنية، فاستوحى من الفكرة التي عرضت عليه وحاول ترجمتها . لذا فقد تمَ التعديل كثيراً على اللحن قبل أن يصدر بشكله النهائي وذلك لإعطاء الإغنية قيمتها، سيما أن هذه الأغنية كانت الأخيرة التي ضمت للألبوم المتوقع صدوره عن شركة روتانا أواخر الشهر الحالي.

استمعوا إلى اغنية شو هالليلة التي تم اطلاقها حصرياً اليوم على “روتانا” سعودية

استمع الى مقطع من اغنية “يا بيي”

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com