باسم مغنيّة: راغب علامة بـ (اراب ايدول) دخل كبيرًا وخرج أكبر وجائزة الموركس دور غير منصفة

في مقابلة الممثّل والمخرج باسم مغنيّة ضمن “العمر مشوار” على إذاعة لبنان الثقافة مع الدّكتور عمــاد عبيــد تحدّث وبصراحة عن الوضع السياسي قائلاً: أنا متفائل، لأنّنا وصلنا إلى وعي أنّ لا أحد يمكن أن يلغي الآخر، فليخرج الآن السيّد حسن نصرالله وليسلّم على الرّئيس سعد الحريري الشارع يهدأ… على الزعماء أن يعرفوا أنّهم ولكي يصلوا يجب أن ينفتحوا على الآخرين.

ومن الصّعب على الممثّل أو المغنّي أن يُعلن عن إنتمائه السّياسي في لبنان لأنّ الناس يتعاملون معك حسب انتمائك رغم أنّ لكلّ شخص حريّة الاختيار. وعن مرّشحه لرئاسة الجمهورية قال باسم: أعجبني الإقتصادي دميانوس قطّار من خلال حديثه وأظنّ لبنان بحاجة إلى هكذا أشخاص كما أحبّ المحامي زياد بارود ولكن لا أعرف كم هو قويّ لاحتمال ضغط الرئاسة.

أمّا عن الأجواء الفنيّة فقال: أنا لست منخرطًا كثيرًا في الأجواء ولكن حسب ما أعرف وأسمع الأصداء ليست نظيفة، المحسوبيّات والمصالح هي السّائدة. أنا لست مثاليًّا، أنا أخطأت كثيرًا في حياتي ولكنّني تعلّمْتُ من أخطائي!

وعن المشكلة بين وسام حنّا وطوني عيسى و”الحرب الإعلاميّة” بينهما قال باسم: طوني ووسام صديقاي ولا أعرف تفاصيل الخلاف ولكن عيب علينا نحن الممثّلين أن نعاتب بعضنا عبر الإعلام، المعاتبة تكون في المجالس الخاصّة أو عبر الهاتف. ولا أفهم لِمَ ستتحوّل إلى كراهية، فلتبقَ الغيرة بينك وبين نفسك! أنا حوربت وأُخِذَ منّي أكثر من دور ومنها واحد كان يمكن أن يوصلني إلى إنتشار عربي ولم يعرف أحد بالموضوع.

وعن الصداقة في الوسط ذكر باسم أنّ السوبر ستار راغب علامة صديقه من 16 سنة وأخلاقه تجعلني أفتخر بصداقته وعن خروجه من لجنة تحكيم أراب ايديل قال باسم: راغب ذكيّ جدًا ويعرف كيف يفعل BOOMING وهو دخل كبيرًا وخرج أكبر! وكانت مداخلة من الممثلة فيفيان انطونيوس التي أثنت على أخلاق باسم ورغم شهرته ما زال كما هو أقلّه مع رفاق درب النّجاح وهو لا يحقد ولا يغار من أحد لأنّه “ابن بيت” وأضافت: أغار من زوجته ومن جمالها! وبدوره تحدّث باسم عن البدايات مع فيفيان وقال: اشتقنا إلى ممثلّة جمالها طبيعي على الشّاشة واسم فيفيان أنطونيوس شكّل علامة فارقة في فترةٍ من الفترات!

باسم تحدّث عن الجوائز التي نالها خلال مشواره وعن جائزة الـ MUREX D’OR قال باسم: أنا نلْت الجائزة ولكني أشكّ أني استحققتها حينها، هذه الجائزة 90% تكون غير منصفة ومن أربع سنوات طلبت أن يُسحَب إسمي من هذه الجائزة. لا مشكلة مع الطبيبن حلو ولكن بعض الأشخاص يدعونهما من أجل جائزة دون معرفة بينهما وأنا هذه الأجواء ابتعد عنها… ومعقول كلّ سنة الوجوه نفسها تتكرّم: نانسي عجرم ووائل كفوري وإليسّا… رغم أنّهم يستحقّون ولكن هَمّ القيمين إستقطاب أسماء النّجوم في الغناء ولا يهتمّون بالتمثيل، ويجيدون فتوى لمنح هؤلاء النجوم جوائز لا نعرف من أين أتت الفئة. ولِمَ لا يُعلنون أسماء الفائزين مباشرةً على الهواء؟ كلّ النجوم يتوجهون عشرات المرّات إلى الأوسكار دون أن يحصلوا على الجائزة. وعندما ذكّره د. عماد أنّهم حاولوا بذلك مع أفضل ممثّلة. أجاب باسم: صح، فعلوها مع الممثلاّت لأنّهم يخافون إن فعلوها مع المغنّين ألاّ يأتي وائل مثلاً إلى السّهرة وتفشل!

واعترف باسم أنّه لا يقوم بالكثير من اللقاءات وإطلالاته الإعلاميّة نادرة ولكنّه سُرّ بـ “العمر مشوار” وبهذا الحوار الرّاقي.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com