باتريسيا هاشم للمحطات اللبنانية: اذا كنتم الى هذه الدرجة مستقتلين لتأتوا بنسب مشاهدة عالية على حساب مضمون برامجكم اعرضوا على شاشاتكم افلام اباحية

تطرقت الصحافية الزميلة باتريسيا هاشم في الحلقة الرابعة من برنامجها بصراحة عبر اثير اذاعة Fame Fm بالحديث عن العديد من المواضيع المهمة والشيقة. فوجهت بداية تحية وفاء وضمير للفنان الكبير وديع الصافي الذي رحل في ١١ تشرين الاول من العام الماضي مؤكدة انه سيبقى في وجدان كل لبناني وكل عربي وسيبقى استاذ الجميع في الانسانية والاخلاق والوفاء ، وسيبقى اروع ما في الذاكرة الفنية اللبنانية و قطعة من لبنان في السماء! وسيبقى مع فنه وارشيفه اكبر من ذاكرة وطن واي حكومة واي شعب!.

من ناحية اخرى اعلنت باتريسيا ان ميريام كلينك قررت ان تقدم برنامجا تلفزيونيا تنتقد فيه قضايا فنية واجتماعية وسياسية وقد صورت الحلقة pilote لصالح محطة LBCI و ان هذا البرنامج قد وافقوا عليه وسيبصر النور ! منتقدة المحطات التلفزيونية التي تعيش اليوم في عقدة احصاءات نسبة المشاهدة اذ ان آخر همها ما يقدم على شاشتها لطالما ان ما تعرضه يأتيها بنسب مشاهدة عالية !!! واضافت هاشم متوجهة لمحطة ال LBCI وللمحطات الاخرى: ” يمكنكم ان تأتوا بميريام لتقدم برنامج للازياء او ربما برنامج العاب او برنامج ترفيهي، ولكن ان تسمح لنفسها او ان تسمحوا لها انتم ان تقدم برنامجاً تنتقد فيه قضايا فنية واعلامية، فبدكن تسمحولنا فيها! الا يكفينا الانحدار الذي يحصل في الاعلام؟ فالوسط الصحفي والاعلامي بحد ذاته يعرج ونحن نشتكي من المتطفلين على هذا الوسط والمعتدين على هذه المهنة! بدكن تجيبولنا ميريام كلينك لتنتقد !!! ماذا ستنتقد ميريام؟ مثيلاتها؟! من شوهوا صورة الفن؟ او مقال صحفي انتقد مثيلاتها؟! او برنامج كبرنامجها؟ او اغنية شبيهة باغنياتها؟ من ستنتقد بالتحديد دخيلات على الغناء والتمثيل وتقديم البرامج؟!!”

هذا واستدركت باتريسيا : “ومحطة الجديد ليست افضل بكثير فقد شاهدت حلقة لاحدى المغنيات يوم الاربعاء امر لا يصدق وبرنامج لا يليق بآل خياط المثقفين والمحترمين الذين ناضلوا من اجل قضايا كبيرة وكثيرة في الاعلام ! ولا اعتقد انهم يقبلون ان يضعوا رأس الاعلام في التراب بهذا الشكل! فمن استطاع ان يشاهد بضع دقائق من البرنامج سأل نفسه طبعاً إلى هذه الدرجة قد افلست محطة الجديد لتسمح بعرض مستوى كهذا على شاشتها! والواضح ان البرنامج بالشكل هو نسخة سيئة ومشوهة عن برنامج المتهم الذي تعرضه ال LBCI! مع تقليد اعمى لكل التفاصيل! فاين الابتكار واين المنافسة على تقديم الافضل وليس الاسوأ!”

ثم توجهت لكل المحطات الاعلامية اللبنانية قائلة: “ماذا تفعلون ؟ لماذا هذا الانتحار والانحدار الاعلامي؟! فاذا كنتم الى هذه الدرجة مستقتلين لتأتوا بنسب مشاهدة عالية على حساب مضمون برامجكم اعرضوا على شاشاتكم افلام اباحية !!! كفانا استهتار بالمشاهد وبالذوق العام ! انتم ترتكبون جرائم اعلامية بحق هذا البلد الذي وصل للحضيض في كل شيء! لم يبقى لا شيء سوى القليل من هذا الاعلام ! فتحملوا مسؤولياتكم فالاعلام لطالما كان رسالة ! ارحمونا !!! “

في سياق آخر تطرقت باترسيا الى نسبة الانتقادات الكثيفة التي نالتها الفنانة لطيفة اثر اطلالتها في برنامج ستار اكاديمي مشددة على ان الغناء المباشر هو امتحان للفنان وطرحت علامة استفهام حول هذه النجمة التونسية الكبيرة بسبب النشاز والصريخ الذين ظهرا على مسرح البرنامج!واشارت هاشم ان عدد من الضيوف الذين اطلوا في البرنامج كانوا يتحججون بمشكلة في هندسة الصوت ويعطون تبريرات وحجج ولكن اكدت انها اتصلت بالقيمين على البرنامج وقد اكدوا لها انه ليس هناك اي خلل في الصوت على المسرح انما الخلل في صوت الفنان!!!

وتحدثت باتريسيا عن عودة المخرج سيمون اسمر ضمن لجنة تحكيم برنامج جديد خاص بالهواة ستقدمه الاعلامية ميراي مزرعاني والفنان امير يزبك على قناة الجديد! وطلبت من الجميع ان يقدموا المزيد من برامج الهواة والمواهب لانه اصبح لدينا تخمة من هذه البرامج التي تخرج كل عام عشرات العاطلين عن العمل في الوطن العربي! منوهة: ” الا اذا كان برنامج الجديد يتكل على صانع النجوم المخرج سيكون اسمر ليخرج نجوم جدد! ولكن زمن النجومية قد ولى حتى ستوديو الفن ٢٠١٠ لم يستطع ان يخرّج نجوماً! ” وتمنت الا تكون هذه المرة خطوة المخرج سيمون اسمر ناقصة والا يكون قد وافق على هذا البرنامج لان الدولاب قد برم وكتّر او لان للضرورة احكام آملةً ان يبقى الاسمر الرمز والقدوة في عالم الاخراج وادارة الاعمال… واعربت انها كانت تتمنى على اسمر ان يخرج من محنته على موسم جديد من ستوديو الفن وان يستعيد المكان الذي يستحق ان يكون فيه .. متمنية في النهاية الا تتفوق مصلحته على اسمه!!!

اما حول العلاقة الصحية بين الصحافي والفنانين اشارت باتريسيا ان هناك نوعين من الفنانين ، فئة المبدعين وهم النوع الذي يبدع في عمله ويستفز الصحافي ليكتب عنه ايجاباً ، وفئة الوقحين وهم النوع الذي يخبص في عمله ورغم ذلك يطلب من الصحافي ان يكتب عنه ايجاباً!!! مضيفة: “هناك فنانون حقيقيون يخجلون ان يطلبوا مقالاً عنهم من الصحافي ، وآخرون متعدين على المهنة يريدون من الصحافي ان يجعل منهم نجوم بالقوة! وهناك اشخاص قليلون في الصحافة يستطيعون ان يصنعون من هؤلاء المرتزقة في الفن نجوم بالقوة! ولكن النتيجة ليست نجومية انما القليل من الضوء الذي ينطفىء في اليوم التالي! واضافة الى هذين النوعين هناك النجم الذي لا يعجبه العجب فاذا انتقدته تصبح عدوه واذا اشدت به فانت مقصر معه وهذه اصلاً واجباتك!!! وهذا النوع اصبع بكثرة اليوم! فاما بسبب الغرور العالي على الساحتين الغنائية والتمثيلية او لان هناك بعض الصحافيين المستزلمين لهذا النوع من الفنانين! فعندما تقرأ ما يكتبونه تشك اذا كانوا صحافيين او فانز للفنان! فهناك هوس بالنجم وتزلف غير طبيعي … عندها يصبح الشواذ قاعدة وكل صحافي نظيف يصبح هو الخطأ والشواذ !!!”

واضافت : ” انا اجد ان اكثر علاقة صحية بين الفنان والصحافي هي العلاقة التي ترتكز على الحدود والاحترام … رزقالله على ايام زمان حين كان الصحافي مرجع ومقياس، فكان ينجح الفنان او يفشل استناداً لمقالات الصحافي! لا اعرف متى هؤلاء الاشخاص الذين يبيعون انفسهم للفنانين سيقفون في وجههم ويقولون لهم نحن لا نعمل عندكم! او يقتنعوا بعض الزملاء القلال والحمد لله ان الفنانين هم الذين يحتاجون الينا وليس نحن من نحتاج اليهم! فحينها يستعيد الصحافي عافيته وتعود السلطة الرابعة الحقيقية ويعود الاحترام لاقلامنا!!! ولكل المتطفلين على الفن اقول بامكانكم ان تكونوا نجوم مؤقتين ولكن طبعاً لديكم تاريخ لانتهاء الصلاحية وانا متأكدة انها هذا التاريخ اصبح قريب جداً!”

لقراءة المزيد: العميد علي جابر لباتريسيا هاشم في برنامج بصراحة: لن تتخلّى ام بي سي عن أحلام في الموسم المقبل من أراب آيدول ولم يُوجَّه لها أي إنذار

لقراءة المزيد: جو معلوف يصرح عبر بصراحة: رأي الناس بي انتصاري الاكبر، لا أدّعي انني سوبرمان وكل هاشتاغ يطرحها البرنامج تحصد الملايين

لقراءة المزيد: المنتجة رولا سعد لباتريسيا هاشم في برنامج بصراحة: ستار أكاديمي أصبح فقط ذكرى وماضياً بالنسبة لي

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com