اوباما يكرّم شخصيات بارزة في عدة مجالات قبل ترك الرئاسة

قبل ان يترك منصبه الذي بقي فيه ثماني سنوات في كانون الثاني/يناير القادم، اختار الرئيس الأميركي باراك أوباما شخصيات بارزة في عدة مجالات كالرياضة وإدارة المشروعات والأعمال الخيرية والترفيه ضمن 21 شخصاً سيمنحهم وسام الحرية الرئاسي وهو أرفع وسام مدني في الولايات المتحدة.

وقال البيت الأبيض يوم الأربعاء إن أوباما سيقدم الأوسمة لشخصيات منها المغني بروس سبرينجستين والمغنية ديانا روس ونجما كرة السلة الأميركية السابقان مايكل جوردان وكريم عبد الجبار والممثلون توم هانكس وروبرت دي نيرو وروبرت ريدفورد، بيل جيتس المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت وزوجته ميليندا تكريماً لمؤسستهما الخيرية وكذلك مقدمة البرامج الحوارية إيلين دجينيريس والممثلة سيسلي تايسون خلال حفل سيقام بالبيت الأبيض يوم 22 تشرين الثاني/نوفمبر.

وقال أوباما في بيان “وسام الحرية الرئاسي ليس أرفع وسام مدني في بلادنا فحسب.. بل هو تقدير لفكرة أننا جميعا -بصرف النظر عن المكان الذي جئنا منه- لدينا الفرصة لتغيير هذا البلد إلى الأفضل.”

ويمنح وسام الحرية الرئاسي سنوياً لأولئك الذي قدموا إسهامات فريدة لخدمة المصالح الأمنية والقومية الأميركية والسلام العالمي أو لمن بذلوا جهوداً ثقافية أو عامة أو خاصة كبيرة.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com