انستغرام وتغيير جديد.. لن ترى منشورات الآخرين إلا بشرط

مقالات مختارة: بدأت خدمة مشاركة الصور والفيديو إنستغرام منع الناس الذين لم يسجلوا الدخول إليها من رؤية المنشورات العامة بلا حدود، وذلك في خطوة تهدف إلى دفع المستخدمين على إنشاء حساب، أو تسجيل الدخول لما في ذلك أهمية في دراسة أنشطة المستخدمين.

وبحسب ” البوابة العربية للأخبار التقنية” إنه ومع التغيير الجديد سوف تعرض إنستغرام – المملوكة لشركة فايسبوك – نافذة تطلب من المستخدمين التسجيل أو تسجيل الدخول بعد عرض عدد من الصور والمنشورات، سواء عن طريق الويب، أو الأجهزة المحمولة.

وقالت إنستغرام لموقع (أدويك) Adweek: “إن هذا يساعد الناس على رؤية الصور على إنستغرام، ومن ثم فهم كيف يحصلون على أفضل تجربة إنستغرام عن طريق الانضمام إلى المجتمع، والتواصل، والتفاعل مع الناس والأشياء التي يحبون”.

ويُعتقد أن التغيير الجديد يأتي إطار التغييرات التي تسعى فيسبوك – التي استحوذت على إنستغرام مقابل مليار دولار أميركي في عام 2012 – إلى إضافتها إلى الخدمة منذ استقالة مؤسسيها (كيفن سيستروم، ومايك كريجر) من الشركة في شهر أيلول/سبتمبر الماضي.

وتسعى فايسبوك من خلال هذه الخطوة إلى زيادة انضمام المستخدمين إلى إنستغرام ليتمكنوا من رؤية منشورات الآخرين، وهو أمر تفعله فيسبوك مع شبكتها الاجتماعية، إذ يُمنع على غير المسجلين فيها رؤية منشورات المستخدمين.

ولكن بخلاف فايسبوك، وإنستغرام الآن، فإن شبكة التواصل الاجتماعي تويتر تسمح للمستخدمين رؤية تغريدات المستخدمين العامة، وعليهم تسجيل الدخول للتفاعل معها.

هذا؛ وقد أعلنت إنستغرام في وقت سابق من شهر تشرين الأول/أكتوبر الجاري عن تحديث خيارات الخصوصية الخاصة بها لمنح المستخدمين مزيد من التحكم في المعلومات التي يشاركونها مع تطبيقات الجهات الخارجية التي تتصل بالخدمة.

ويمكن للمستخدمين الوصول إلى الميزة الجديدة من خلال النقر على الإعدادات في قائمة إنستغرام، ثم الأمان، وبعد ذلك التطبيقات ومواقع الويب لمعرفة أي خدمات الجهات الخارجية يمكنها الوصول إلى البيانات.

وأصبح بإمكان المستخدمين من خلال هذه الصفحة الجديدة الاطلاع على التطبيقات المعتمدة النشطة والمنتهية الصلاحية ومراجعة كل طرف ثالث لديه تفويض بالوصول إلى الحساب وإدارة ما يمكنه الوصول إليه.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com