انجلينا جولي كشفت برسالة مؤثرة انها خضعت لعملية استئصال المبيض

اعلنت النجمة العالمية انجلينا جولي اليوم الثلاثاء انها خضعت لعملية استئصال وقائية للمبيضين وقناتي فالوب خشية من اصابتها بالسرطان.

وجاء اعلان الممثلة البالغة من العمر 39 عاماً في رسالة مفتوحة نشرتها صحيفة “نيويورك تايمز” بعد سنتين على عملية استئصال الثديين بسبب احتمال اصابتها العالي جدا بالسرطان لوجود خلل في احدى جيناتها. واوضحت انجلينا جولي انها تحضرت منذ فترة لهذه العملية. واشارت الى أنها اتخذت هذا القرار “غير السهل”، لأنها تحمل جينة “بي ار سي ايه” التي تعرضها لاحتمال بنسبة 50% للإصابة بسرطان في المبيض.

وتابعت جولي “لم أقم بذلك فقط لأني أحمل جينة بي ار سي ايه، بل لأنني أريد أن ألفت انتباه النساء الأخريات”. “حمل الجينة بي ار سي ايه لا يعني الإسراع للخضوع لعملية جراحية، في حالتي الخاصة أجمع الأطباء الذين استشرتهم على القول إن استئصال المبيضين والقناتين هو الحل الأفضل، لأن 3 نساء من عائلتي توفين جراء السرطان”.وأضافت الممثلة “أصيبت والدتي بسرطان المبيض وعمرها 49 سنة، وأنا اليوم في سن الـ39 “.

نذكر أن والدة الممثلة أنجلينا جوليكانت قد توفيت عن عمر 56 عاما جراء مرض السرطان، وسبق للممثلة أن كشفت عن خضوعها لعملية استئصال الثديين قبل سنتين عبر رسالة مماثلة نشرت في صحيفة “نيويورك تايمز”.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com