“ام بي سي” كشفت عن مجموعة من أضخم الإنتاجات الدرامية، الكوميدية والمسابقات خلال شهر رمضان

كشفت مجموعة “ام بي سي” عن المروحة البرامجية خلال شهر رمضان المبارك، مجموعة من أبرز وأضخم الإنتاجات الدرامية، والكوميدية، والمسابقات، إلى جانب مزيج واسع الطيف من البرامج الاجتماعية-التوعوية ذات الطابع الشبابي…

 

 

الدراما بمختلف مشاربها وأنماطها

–       حارة الشيخ  حصري على MBC1

تدور أحداث المسلسل في حارة افتراضية تقع في جدة القديمة أواخر العهد العثماني. يشارك في المسلسل أكثر من 60 ممثلا. القصة مستمدة من حكاية شعبية عن أخوين في “الرباية”، أحدهما صالح والآخر طالح.

كتابة وتأليف بندر باجبع، وإخراج المثنى صبح، وإنتاج شركة “O3 للإنتاج والتوزيع الدرامي والسينمائي”، وبطولة حشد من نجوم الدراما السعودية والخليجية منهم محمد بخش، وخالد الحربي، وعبد المحسن النمر وغيرهم.

–      مأمون وشركاه على MBC1

تدور أحداث العمل حول شخصية مأمون، وهو إنسان يتصف بالبخل الشديد، ما يعرّضه مع أسرته والمحيطين به لمواقف كوميدية ومفارقات، ليكتشف بمرور الوقت أن البخل الذي سيطر عليه طوال حياته هو السبب الحقيقي لمعاناة أسرته، فهل سيسعى إلى تغيير نفسه؟

إخراج  رامي إمام، بطولة عادل امام، لبلبة، مصطفى فهمي، شيرين، خالد سليم، تامر هجرس، محمد لطفي

–       الدمعة الحمراء حصري على MBC1

حكاية عشق يفوق الخيال ووفاء يتفوق على الموت، ممزوجة بالخيل والليل والأشعار والفروسية. كتب القصائد التي يتضمنها العمل الأمير الراحل محمد بن أحمد السديري. خصّ راشد الماجد العمل بـ 15 أغنية. بطولة تركي اليوسف وعلا الفارس وعبد المحسن النمر وعبير عيسى. إخراج حسام حجاوي. سيناريو وفاء بكر.. وإنتاج مشترك لـ “O3″ و”شركة عصام حجّاوي”.

–       باب الحارة 8 على MBC1

مكائد ومؤامرات تضجّ بها حارة الضبع نتيجة الرجعية الدينية المتطرفة من جهة والعلمانية الزائفة الداعية إلى نسف الأصول والأعراف والتقاليد والعادات. من هنا ينشأ الصراع بين زهدي القادم من حي جديد وبين أبو عصام وأبو ظافر اللذان يمثلان تياراً اعتدالياً وسطياً، فيما تظهر الحركة النسائية التي شاركت في المظاهرات الداعية لاستقلال سوريا من الاحتلال الفرنسي وإلى تحرير المرأة.

بطولة عباس النوري، صباح الجزائري، مصطفى الخاني، ميلاد يوسف، عبد الهادي صباغ، سلاف فواخرجي، شكران مرتجى، ليلى سمور، هيثم جبر وآخرين. إخراج ناجي طعمة، وإشراف بسام الملا.

–       سمرقند على MBC1

دراما تاريخية برؤية معاصرة، تتناول قصصاً تاريخية عن السلاطين والجواري في قالب مشوق. يقدم العمل الكثير من المعلومات القديمة التي لا يعرفها المشاهد عن تلك الحقبة.

إخراج إياد الخزوز. بطولة: عابد فهد، يوسف الخال، ميساء مغربي، أمل بوشوشة وآخرين..

–       نص يوم على MBC DRAMA

ثنائية الحب والوفاء من جهة وقذارة المال والإجرام من جهةٍ أخرى. تدور أحداث الدراما العاطفية البوليسية حول عملية مطاردة يقودها “ميّار” مدفوعاً برغبةٍ عارمةٍ في الانتقام من زوجته السارقة والخائنة “ميسا” رغم أن حبه الكبير لها يسيطر على قلبه كلياً.

إخراج سامر البرقاوي. بطولة تيم حسن، نادين نسيب نجيم، سليم صبري، أويس مخللاتي، فادي أبي سمرا وآخرين.

–       يونس ولد فضة على MBC DRAMA

حكاية صعيدية تسردها دراما تقدم الطابع “الأسطوري” ضمن قالب معاصر، حيث ستكون التطوّرات الدرامية شاهدة على معالم الحضارة والتطور الذي يعيشه الصعيد في أيامنا هذه، وبطريقة لم نشهدها في أعمال صعيدية سابقة.

إخراج أحمد شفيق. بطولة عمرو سعد، سوسن بدر، عبد العزيز مخيون، سهر الصايغ، إيهاب فهمي، ريهام حجّاج، محمد التاجي. وآخرين.

–       ساق البامبو على MBC DRAMA

عمل مأخوذ عن رواية من تأليف الكاتب الكويتي سعود السنعوسي والتي فاز بها بالجائزة العالمية للرواية العربية لعام 2013. تدور أحداث العمل حول الشاب عيسى الذي وُلد من خادمة آسيوية تعمل لدى عائلة كويتيّة أحبها النجل الوحيد لهذه العائلة فتزوجها خفية عن أهله.  ينتقل الطفل عيسى مع والدته للعيش في الفلبين فيعاني أوضاعاً مُزرية منتظراً العودة إلى أحضان والده الكويتي الذي توفّي خلال حرب الخليج.

إخراج محمد القفاص. بطولة سعاد عبدالله، فاطمة الصفي،  وان هو، هند البلوشي، فيصل العميري، عبد المحسن النمر، حلا ، فرح الهادي ، حمد أشكناني، عبدالله الطراروة ، يوسف الحشاش وآهرين..

–       أفراح القبة على MBC DRAMA

مأخوذ عن رواية للكاتب الكبير نجيب محفوظ التي تحمل نفس الاسم. تدور أحداث المسلسل داخل إحدى الفرق المسرحية خلال حقبة السبعينيات. خلال جلسات القراءة الجماعية لنص مسرحي جديد، يكتشف الممثلون أن أحداث المسرحية تدور حول شخصياتهم الحقيقية وتتضمّن أسرارهم المشينة التي حدثت بالماضي.

إخراج محمد ياسين، بطولة منى زكي، جمال سليمان، صبا مبارك، سوسن بدر، إياد نصار، أحمد صلاح السعدني وآخرين.

–       جود على MBC DRAMA

مسلسل اجتماعي يعالج قضية العنف ضد المرأة ونظرة المجتمع لها. تدور القصة حول “جود” وأخواتها الثلاث ووالدهم ذو الشخصية الدكتاتورية الذي يتحكم بحياة بناته. وفي أحد الأيام يفاجئ الوالد بناته بزواجه من امرأة أخرى يبدو أمامها وأمام ابنها الشاب عاجزاً وضعيف الشخصية على عكس ما عرفوه طوال حياتهم.

إخراج منير الزغبي. بطولة هدى حسين، عبدالمحسن النمر، صلاح الملا، هند البلوشي، هبة الدري وآخرين..

–       وعد الغريب على MBC DRAMA

أحد أضخم الأعمال الدرامية البدوية، يتناول قصة المستشرق الإنجليزي روبرت نيومان وعلاقته الوثيقة بالبادية والصحراء العربية التي يأتي إليها محاولاً استمالة شيوخ القبائل بِنِيَّةٍ غير سليمة قبل أن يقع في قبضة الشيخ جدعان صاحب الفراسة والحنكة، إذ يتعامل معه بطريقة ذكية يقرّبه فيها من دون الإذعان لمآربه أو تمكينه من تحقيقها. ينتهى الأمر بالمستشرق وقد عشق الصحراء وقصصها وصار وفيّاً لها.

إخراج حسين دعيبس. بطولة ياسر المصري، قمر خلف، عبير عيسى، نبيل المشيني، هدى حمدان وآخرين.

المسلسلات والبرامج الكوميدية والمسابقات

– كوميديا سعودية/خليجية: “سيلفي”  حصري على MBC1

مرآة للشارع العربي وينقل صورة واقعية للمواطن” في سياق عمل كوميدي نقدي يضم عدداً كبيراً من الممثّلين – النجوم، أبرزهم: ناصر القصبي، حبيب الحبيب، أسعد الزهراني، عبد الاله السناني، ريماس منصور، ريم عبد الله. أما المشرف على ورشة الكتابة خلف الحربي، والإخراج لـ أوس الشرقي.

– “رامز بيلعب بالنار”… يستهدف قلوب عشاق الفكاهة وأعصاب نجوم الفن  حصري على MBC1

يستهدف البرنامج مع نجم الكوميديا رامز جلال قلوب عشّاق الفُكاهة والضحك، وأعصاب نجوم الدراما والفن في حالة كوميدية خاصة ترسم الابتسامة على وجوه المشاهدين وتحبس أنفاس النجوم المُستَهدفين.

– حروف وألوف” مع طارق الحربي… (حيث الحروف تُكسب الألوف) حصري على MBC1

الجوائز القيّمة اليومية، العينية والنقدية، من السيارات والريالات، مع سيارة كل يوم، على مدى رمضان وفترة عيد الفطر.

البرامج التوعوية الشبابية

–       الشريان (داود الشريان) على MBC1

برنامج يومي حواري يناقش فيه داود ضيوفه من المشاهير، ويكشف عن العلاقات التي أثرت فيهم وكانت من عوامل إغناء سيرتهم.البرنامج مبني على نظرية (ست درجات تقارب) التي تنص على أنه من الممكن ربط أي شخصين في العالم ببعضهما عبر 6 علاقات كحد أقصى. وبذلك يكون لأي خطوة يقوم بها أحد الأشخاص الستة أثر على جميع السلسلة عبر الأصدقاء وأصدقاء الأصدقاء. يتضمن البرنامج عدة فقرات تمثّل حقب زمنية مختلفة في حياة الضيف كفقرة الطفولة والنشأة، وفقرة السيرة المهنية وفقرة العائلة والأصدقاء، وفقرة المواجهة المرتبطة بمواقف صعبة واجهها الضيف خلال مسيرته المهنية والشخصية، وفقرة العطاء – صديق وقت الضيق، وفقرة الاستنتاجات.

–       ﻗﻤﺮة  (أحمد الشقيري) على MBC1

يسلّط الضوء على العديد من المواضيع الاجتماعية المُستمدّة من حياتنا اليومية المعاصرة، وذلك ضمن قالب شبابي توعوي هادف تتخلّله مسابقة تتيح للشباب التعبير عن آرائهم بطريقتهم الخاصة من خلال إرسال مقاطع فيديو يعلّق عليها أحمد الشقيري ويثريها بمعلوماته وتحليلاته وملاحظاته القيّمة.

–       الإيمان والعصر (عمرو خالد) على MBC1

طريق للحياة ودعوة لمحاربة التطرف والإلحاد من تقديم الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد: الذي يقدم خلال البرنامج منظومة للتعامل مع الحياة بالكامل في خلطة تخاطب ا القلب والروح والوجدان من جهة، والعقل والفكر من جهة ثانية.

–       سليم 4 (مصطفى العيدروس) على MBC1

يسعى البرنامج إلى إيصال رسالة بوجود جيل ملهم في عالمنا العربي قادر على تحقيق المعجزات عبر تطوير هذا المجتمع والارتقاء به.. والأهم من ذلك الارتقاء بأرواحنا وتطوير أنفسنا. يتضمن البرنامج  ررحلة في الهمالايا لاكتشاف الذات والارتقاء بها كسبيل لتطوير المجتمع

–       لحظة (ياسر حارب) على MBC1

يهدف البرنامج إلى معالجة الجهل بالمعرفة، من خلال إدخال المشاهدين في عالم العلم والتقدم التكنولوجي، وذلك عبر تبسيط الأمور العلمية والتكنولوجيا والمفاهيم المعقدة ضمن حلقات شيّقة تجذب المشاهدين من

جميع الفئات العمرية.

–       حديث الروح (محمد الدحيم) على MBC1

ينطلق البرنامج من كون الإنسان عبارة عن 3 مستويات: جسماني وذهني وشعوري، وأن تجربة الإنسان في تلقي هذه المستويات الثلاثة وإدراكاتها من الخارج ليس كافياً ما لم يتحرّك من عمقه الداخلي (روحه) حيث يستقبل الهاماته الذكية التي تعرفه على ذاته وتجعله يحقّق الانسجام بين عقله وقلبة،كما تجعله متناغماً مع حياته وتطوراتها.

–       من الصفر (مفيد النويصر) على MBC1

برنامج اجتماعي يسرد قصة أشخاص مشهورين وناجحين في الحياة، بدأوا مشوارهم من الصفر.

–       مدارك على MBC1

برنامج يعطي المشاهدين مساحة للتأمل والتفكير ويمنحهم فهم أعمق حول القضايا المثيرة للجدل التي يواجهها المسلمون من خلال تفسيرات العلماء. يهدف البرنامج إلى رفع مستوى الوعي الديني والمرونة العقلية عن طريق اكتساب الدين بالدراسة لا بالوراثة فقط، فيعرض عدة قضايا من زوايا مختلفة.

–       الصدمة على MBC1

قياس ردود أفعال الناس تجاه مواقف مختلفة قد يتعّرضون لها في حياتهم على نحو غير يومي وغير اعتيادي. يضم البرنامج أخصائيين نفسيين لتحليل ردود فعل الناس، ويتم تنفيذ البرنامج في كل من الإمارات، والسعودية، ولبنان، ومصر، والعراق.

–       أكل تركس على MBC1

برنامج توعوي خفيف الظل يغيّر مفهومنا اليومي عن الأكل الصحي

–       صمتاً 3 على MBC1

مزيجٍ متنوع من القضايا الاجتماعية المختلفة والجدلية، تشكل كل حلقة من “صمتاً” بموسمه الثالث مشهداً درامياً صامتاً ومتكاملاً، يحاول من خلاله مجموعة من المتطوّعين تسليط الضوء على موضوعٍ ما موجودٍ في مجتمعاتنا العربية.

–       حياة جديدة (عائض القرني) MBC1

مدته 5 دقائق، يتحدث عن قواعد في الحياة من شأنها جعل الإنسان يعيش حياة جديدة مليئة بالسعادة.

 

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com