اليوم (ساعة الأرض) والعالم سيغرق في الظلام…فلنشارك كوطن عربّي ولنكن مؤثّرين في هذا الحدث

ستنقطع الكهرباء اليوم في شكل متزامن ولمدة نصف ساعة في مئات المنشآت والمباني الكبرى في العالم، ضمن “ساعة الأرض” التي تهدف الى الترويج لمكافحة الاحترار المناخي، في نسخة مخصصة لإحياء ذكرى زلزال اليابان.

فمن أوستراليا الى القارة الأميركية، مروراً بآسيا واوروبا وافريقيا، ستغرق في الظلام المنشآت والمباني الأكثر شهرة في العالم مثل دار الأوبرا في سيدني، وتمثال المسيح المخلص في ريو دي جانيرو، ومبنى “امباير ستايت” في الولايات المتحدة، وبرج ايفل في فرنسا، الساعة 20,30 بالتوقيت المحلي لكل بلد.

وأطلق على هذا الحدث اسم “ايرث آور” أو “ساعة الارض”، على ما أعلن اندي ريدلي احد مؤسسي ومديري هذا الحدث في دورته الخامسة هذه السنة.

وقال: “من المفترض ان يكون عيداً، لكنه يختلف قليلا هذه السنة بسبب الوضع في اليابان، ومن المفترض أيضاً ان يشير الى الأمل والمستقبل”.

وفي سيدني كما غيرها من المدن، سيقف المشاركون في النشاطات التي تجري حول موضوع “ساعة الأرض” دقيقة صمت تحية لضحايا الزلزال الذي ضرب اليابان، والذي أسفر عن مقتل اكثر من 26 الف شخص.

وسيبدأ هذا التحرك العالمي بإطفاء الأنوار السبت في فيجي على ان تليها مباشرة نيوزيلندا، قبل ان ينتقل اطفاء الانوار الى أماكن عدة في كافة نواحي الارض.

نقلاً عن و ص ف

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com