الوزير السابق نيكولا صحناوي: لهذا السبب انا غائب وهذه امنيتي

عن المكتب الاعلامي: في إطار حملة إذاعة “راديو دلتا” الدعائية، والّتي تتضمّن سلسلة مقابلات “العد العكسي لحفل توزيع جوائز دلتا” (The Delta Awards Countdown)، وهي سلسلة من المقابلات المباشرة اليومية على أثير المحطة (101.7, 101.9, 102.0 FM)، من الإثنين إلى الجمعة، في تمام الساعة السادسة مساءً في التوقيت المحلّي لمدينة بيروت، إستضاف الإعلامي نيكولا داغر، الوزير السابق نيكولا صحناوي.

وخلال المقابلة الّتي امتدّت لحوالي ساعة من الوقت، تحدّث نيكولا صحناوي ونيكولا داغر عن عدد من المواضيع. وقد بدأت المقابلة بسؤال “داغر” عن سبب غياب صحناوي، فأجاب هذا الأخير إنّه يهتم الآن بالقطاع الرقمي والشركات الناشئة على الرغم من كونه يقضي فترة إستراحة. كما وقال صحناوي أنّ معظم الناس قدّروا العمل الّذي قام به حين كان وزيرًا للاتّصالات، ولام النظام السياسي بطريقة غير مباشرة لغيابه، ذلك أنّ النظام السياسي اللبناني غالبًا ما لا يعطي الناس الجيّدين فرصة بالاستمرار. كما وتطرّق الطرفين إلى موضوع الإنتخابات النيابية الّتي غيّبت قصرًا. وفي هذا الإطار، قال صحناوي إنّ الطائفيّة قسّمت اللبنانيين الأمر الّذي منعهم من النزول إلى الشارع موحّدين للمطالبة بانتخابات تشريعية. أمّا في ما يتعلّق بالحوار بين القوات اللبنانية والتيار الوطني الحر، أمل الصحناوي بظهور نتائج ملموسة تساهم في إراحة لبنان.

وفي القسم الثاني من المقابلة، سأل داغر عن إمكانية عودة صحناوي إلى تولّي إحدى الحقائب الوزارية أو المقاعد النيابية أو غيرها من المراكز السياسة في حال وصل العماد ميشال عون إلى رئاسة الجمهورية. وفي هذا الإطار، أجاب صحناوي إنّ الأمر لا يهمّه إذا وصل هو أو غيره طالما يختار العماد العون يختار ناس كفوئين ونشيطين يخدمون اللبنانيين.

كما وعاتب داغر صحناوي كونه لا يسمع الأغاني العربية كثيرًا، فبرّر صحناوي ذلك لكون ثقافته وتحصيله العلمي غربي بأغلبه. كما وأكّد صحناوي حضوره إلى الحفلات التكريمية حتى لو لم يكن مكرّمًا، بالإضافة إلى أنّه يأمل الحصول بعد سنوات قليلة على جائزة تكريمية عن فئة أفضل شركة ناشئة.

وفي القسم الأخير من المقابلة، طلب داغر تسمية أربعة أشخاص لتكرميهم، فأجاب صحناوي تكريم أربعة شهداء من الجيش اللبناني. كما وعبّر صحناوي عن إعجابه بنعوميّة تصميم الجائزة المخصّصة لحفل جوائز دلتا للعام 2015.

وفي إطار مختلف، تكلّم صحناوي عن حبّه للسفر والمغامرة معلنًا عن رغبته في زيارة إحدى البراكين الّتي ما زالت ناشطة.

وفي إطار الأمنيات والأحلام، أمل صحناوي أن يصبح لبنان منصّة للعالم الرقمي في العالم، معلنًا إنّه يعمل حاليًّا على تطوير هذا القطاع الّذي سوف يشكّل نهضة للإقتصاد اللبناني.

وتمّ ختام المقابلة بتأكيد الوزير صحناوي حضوره إلى حفل توزيع جوائز دلتا للعام 2015، بالإضافة إلى توجيه تحيّة للجيش اللبناني وتضحياته، وتحيّة إلى الشعب اللبناني آملًا أن يتوّحد هذا الشعب، وكلمة إلى رئاسة الجمهورية آملًا بانتخاب رئيس جمهورية قوي.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com