النقاد يراهنون على “أسماء” ، جديد هند صبري وهي علام تراهن؟

بداية شهرتها في أرجاء العالم العربي لم تكن في تونس بل في فيلم مصري مثير للجدل بكل المقايس من توقيع المخرجة إيناس الدغيدي وهو فيلم “مذكرات مراهقة”.

حينها جاءت الشابة البريئة المفعمة بالموهبة والمتأججة بالأنوثة المبكرة لتمثل دور العذراء الغبية التي ينتصر قلبها على عقلها فتفقد براءة الحياة وطهارة الحب..

اليوم هي نجمة متفردة في سماء الفن العربي.. وموهبة أثبتت نفسها بين بنات جيلها وحتى الجيل الذي سبقها..

إنها هند صبري.. الفتاة التونسية الموهوبة المثقفة التي قامت بصنع عجينة سحرية خلطتها مكونة من التواضع والموهبة والذكاء والعلم، والأهم من كل ذلك الاحترام.

اليوم هند صبري على القمة.. بلا منافس.. وبشهادة كبار الفنانين و أهمهم.. فأنت لا تكاد ترى فناناً مهماً في أي لقاء إلا ويشيد بها و بموهبتها وعفويتها وتواضعها.. فهي وبرغم أنها لم تأخذ من مصر بقدر ما أعطت إلا أنها ممتنة دائماً لكل صاحب فضل عليها مع أنني متأكدة بأن موهبة مماثلة لموهبة هند لا تحتاج لأي مساعدة في الصعود بثبات نحو النجومية…

ولأنها ذكية ، هاهي اليوم ترفع رأس الفن العربي عالياً وتثير حتى إعجاب الأجانب ليكتبوا عنها وعن إبداعها في الاختيار والأداء لشخصية العانس الشغوف في (عايزة أتجوز).. إلا أن نجاحها حمّلها مسؤولية كبيرة لتختار شيئاً مختلفاً تستطيع أن تغذي به روح المتفرج …

فهي الآن تصور فيلم بعنوان “أسماء” يراهن عليه النقاد كثيراً.. حيث انها وكما وصفتها مصادر مقربة اختارت قصص حقيقية تدور حولها أفكار الفيلم .. وهو ما أثبت لي أنها فنانة كبيرة على قدر مسؤولية الفن ، وهي تجسد رسالة معروفة وهي “الجمهور ومصلحته والنمو بعقله واهتمامه ومشاعره ومشاكله”…

أعجبتني هند صبري في خطتها الجديدة التي تعتمدها وهي أن تكون نجمة صف أول بدلاً أن تكون نجمة صف ثان أمام بطل ذكر.. أعجبتني هذه الخطة لأنها لا تنجح إلا مع شخص في أمانتها ونزاهتها و إيمانها برسالتها..

كل ما يحتاجه الفن العربي هو فنانين وفنانات بصفات هند صبري و بأمانتها وذكائها ومسؤوليتها .و رغم أنها ليست الفنانة الوحيدة التي لديها كل هذه الصفات إلا أن حالها كحال من يشبهها .. نجمة نادرة وموهبة فريدة في زمن شحت فيه المواهب وأصبحت النجومية منصباً و”بريستيج” بدل أن تكون قيمة ووسيلة للرقي بالمجتمع حولنا..

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com