الموسيقار ملحم بركات في ذمة الله

توفي الموسيقار ملحم بركات بعد ظهر اليوم في مستشفى اوتيل ديو بعد صراع مع المرض.

وكان الموسيقار ملحم بركات قد أدخل الى المستشفى منذ أسابيع وكان يخضع للعلاج الى ان توفي اليوم الجمعة، 28 تشرين الاول/اكتوبر الحالي في المستشفى.

يذكر أن بركات ولد في قرية كفرشيما في 15 آب 1945، ويعتبر من أشهر المطربين والملحنين اللبنانيين والعرب، تأثر بفن الموسيقار الكبير محمد عبد الوهاب. وعرف بالفنان المثير والثائر.

ظهرت موهبته منذ كان في المدرسة وفي أحد الاحتفالات المدرسية، قام بتلحين بعض الكلمات من الجريدة اليومية وقام بغنائها، والتحق بعد ذلك بأحد البرامج المشهورة للأصوات الجديدة، وقام باختباره رواد الفن اللبناني الكبار، وقالوا عنه أنه موهبة لا مثيل لها لما يمتلكه من طبقات صوت عالية ذات مواصفات جيدة، والتحق بعد ذلك بالمدرسة الرحبانية، وكانت من هناك انطلاقته الكبيرة.

لحن أغنية شهيرة للمطرب غسان صليبا بعنوان ” يا حلوة شعرك داري ” كما لحن اغني شهيرة للفنان الراحل نصري شمس الدين وغيرهم .

وحققت أغاني وألحان ملحم بركات نجاحات في لبنان والعالم العربي كان أبرزها “حمامة بيضا” و”ولا مرة” و”على بابي واقف قمرين” كما حققت آخر أعماله نجاحات كبيرة من بينها أغنية قدمها لماجدة الرومي بعنوان “اعتزلت الغرام” وأخرى لكارول صقر بعنوان “يا حبيبي تصبّح فيي”

عمل في الكثير من مسرحيات الأخوين رحباني والفنانة فيروز التي وقف أمامها كمدعي عام في مسرحية (الشخص) عام 1968 لكنه ظل عاتبا عليهم.

كانت أولى تجاربه الغنائية اغنية “الله كريم بنرجع ع ضيعتنا” التي لحنها له جاره الموسيقي إبن كفرشيما فيلمون وهبي أما أولى ألحانه فكانت “بلغي كل مواعيدي” مع الفنانة جوريت صايغ والتي لاقت رواجا كبيرا.

توسعت شهرته كملحن في السبعينيات حيث قدم ألحانا للمطربة صباح ضمن مسرحية “حلوة كتير” ومن بينها أغنيات “ليش لهلق سهرانين ” و “المجوز الله يزيدو” و “صادفني كحيل العين”.

تزوج بركات من رندة عازار وهي أم لأولاده الثلاثة مجد ووعد وغنوة ثم تزوج من مي حريري وطلقها وله منها “ملحم جونيور

من اسرة موقع بصراحة نتقدم باحر التعازي من عائلة الراحل وجميع اللبنانيين .

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com