محدث- مواعيد دفن وعزاء الفنان السوري رفيق سبيعي

توفي الممثل السوري القدير رفيق سبيعي اليوم الخميس عن عمر يناهز الـ 87 عاماً في منزله الكائن في منطقة المزة بدمشق بعد صراع مع المرض.

سيشيع الراحل من داره الكائنة في اوتوستراد المزة – بناء الفنانين، حيث يصلى عليه عقب صلاة ظهر يوم الجمعة في 6 كانون الثاني في جامع الاكرم ثم يوارى مثواه الاخير في مدافن الباب الصغير (الجراح).

تقبل التعازي للرجال والنساء في صالة جامع الاكرم الكائنة في اوتوستراد المزة من الساعة السادسة حتى الساعة الثامنة ايام الجمعة والسبت والاحد.

ولد رفيق سبيعي في حي البزورية في دمشق – سوريا. وهو من الفنانين المخضرمين في سورية، تعرف علي الحركة الفنية في مسارح دمشق ونواديها. ممثلاً ومطرباً ومنولوجست منذ بداية خمسينات القرن الماضي، حيث صنع شخصية أبو صياح أو قبضاي الحارة الشامية بزيه الدمشقي الفلكلوري الأصيل، وهي الشخصية الأكثر شهرة له، وجسد مختلف الشخصيات في أعماله ولاحقاً في السينما والدراما السورية.

لم يكتف بالمشاركة في الحركة الفنية لتلك الفترة، بل تابع دوره في الإخراج الإذاعي، تؤهله لاستمرار الإطلالة علينا منذ 12 سنة في برنامجه الأسبوعي حكواتي الفن، كما يطل علينا سنوياً عبر العديد من المسلسلات التلفزيونية السورية.

بدأ وهو في سن مبكرة المشاركة في نوادي الكشافة وتمكن خلال هذه الفترة من إظهار مواهبه في الغناء والغزف والتمثيل.

كانت بداية ظهوره في التلفزيون في مسلسل مطعم السعادة مع عدة فنانين منهم دريد لحام ونهاد قلعي وتوالات أعماله فيما بعد.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com