الممثل والمخرج جهاد الاندري شنّ هجوماً عنيفاً على الموركس دور

عن المكتب الاعلامي: شنّ الممثّل والمخرج جهاد الأندري هجومًا عنيفًا على منظمي وسهرة وجوائز الـ MUREX D’OR في برنامج “العمر مشوار” على إذاعة لبنان الثقافة مع الدّكتور عماد عبيد. وفي التفاصيل تحدّث جهاد عن دوره في “عشق النّساء” الذي أثنى على أدائه الكثيرون وهو الذي كان لسنوات عديدة ضمن لجنة الموركس أراد منظّما الحفل الدكتوران فادي وزاهي حلو أن يقدّما إلتفاتة ويكرّمانه بجائزة ولكن وليلة السّهرة لم يستلم جائزته والسّبب التأخّر وقال جهاد: عادة الجوائز التكريميّة تُعطى في بداية السّهرة أمّا هذه السّنة فلا أعرف من مرّ أمامنا، انتظرت حتّى السّاعة 12 واردت الانسحاب ولكن الكاتب شكري أنيس فاخوري قال لي: انتظر قليلاً وفعلت ومرّ ممثلون كانوا تلامذتي أو في بداية مشوارهم قبلي وانا أنتظر وأضاف: “أصلاً أنا ضدّ ينعطوا جوايز لأن تاني نهار ببطلوا يردّوا ع حدا” وتابع: طوني عيسى حبيبي وسررت جدًّا بجائزته وباركت له ولكن أن يصعد قبلي؟!  وعندما سأله د. عماد كم تبلغ نسبة مشاهدة ومتتبعّي طوني وكم تبلغ نسبة متتبّعي جهاد؟ ردّ جهاد: معك حقّ ولكن لن أرمي 25 سنة من العطاء خلفي هذه إهانة “منّي قاتل حالي تآخد جايزة”… المنتجان مفيد الرفاعي وصادق الصباح والممثل باسل خيّاط انسحبوا أيضًا وهذا لا يجوز: نحن مدعوون لنتكرّم وليس لـ”نتبهدل”!

الكاتبة مي منسّى والكبيرة جورجيت جبارة والفنّانة جاهدة وهبة شاركن في حلقة “العمر مشوار” وعبّرن عن محبتهنّ لفنّ جهاد وقلن: مثل هكذا اشخاص لا يُكرّمون في بلدٍ فقد ثقافته! أمّا الكاتب شكري أنيس فاخوري فاتّصل وعاتب جهاد على إنسحابه من السّهرة وقال: لو اعتليت المسرح السّاعة 4:00 فجرًا كان يجب أن تبقى وأضاف: أنا كُرّمت هذه السّنة في الـ BIAF وكنت ما قبل الأخير ورغم ملاحظاتي وانزعاجي لم أنسحب، فكّرت بالصديقين اللذين قدّماني كلوديا أبي نادر ومحمّد حجازي وبقيت وقلت ليلة وتمرّ رغم أنّني كنت رقم 19 في المكرّمين الـ 20…

وعندما سأله د. عماد إن كان حاقدًا على الموركس اجاب جهاد: لا وأنا أكيد انّهم سيفكّرون بمنحي الجائزة السنة المقبلة ولكن لديّ شروطي ان أكون أوّل المكرّمين وبجائزة خاصّة لن تُعطى بتاريخ الموركس إلاّ لي أنا وحدي وأن يسلّمني الجائزة وزير الثقافة! وتساءل: مَن هو أحمد أبو هشيمة ليأخذ جائزة قبلي غير انّه رجل أعمال ومستثمر وطلّق بنت البلد؟!

نعم أم لا؟

–         كل منتج له فريقه الخاص؟ نعم

–         لم آخذ حقّي فنيًّا وتمثيليًّا؟ لا

–         سأمثّل في مصر؟ لا

–         مع الزواج المدني؟ نعم

–         أؤمن بالتقمّص؟ لا

–         مع قانون السّير الجديد؟ نعم

–         كي تنجح في الفنّ لا بدّ من تقديم تنازلات؟ لا

–         سأكون ضمن الـ BIAF السنة المقبلة؟ (يبتسم) لا أعرف

–         جمّعت ثروة ولو لم أمثّل سأعيش مرتاحًا مع عائلتي؟ الحمدلله

–         النقابة التي تداوم فيها مجرّد صورة؟ لا

–         سنراك في برنامج DANCING WITH THE STARS؟ أتمنّى ذلك

جهاد قرأ الكلمة التي كان قد حضّرها لسهرة الموركس كما جلب معه العريضة التي أُرسلت من قِبل النقابة تستنكر فيها ما حصل في سهرة الموركس مع الممثّل جهاد الأندري وتطلب توضيحًا كونه أمين سرّ النقابة وأكّد جهاد أنّه لن يأتِ أيّ ردّ من الدكتورين فادي وزاهي واضاف: اتّصلا بكثيرين ولم يحمل أحد منهما هاتفه واتّصل بي وإن اتّصلا اليوم فلم يعد ينفع لقد تأخّرا كثيرًا.

وفي ختام الحلقة فاجأته زوجته كوزيت باتّصال وعبّرت عن فخرها به كزوج ووالد وممثّل وقالت: أنا شجعته على الانسحاب من سهرة الموركس  من

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com