المؤلف الموسيقي خالد مزنر لـ بصراحة: المنتجون في البرازيل لم يصدقوا ان موسيقى فيلم نادين لبكي نُفذت في بيروت

على هامش العرض الأول لفيلم Rio I Love You كان لموقع بصراحة دردشة صغيرة مع المؤلف الموسيقي خالد مزنر الذي وقع الموسيقى التصويرية لمقطع زوجته في الفيلم نادين لبكي.

كيف استوحيت الموسيقى الخاصة بهذا العمل، خاصةً وانه برازيلي الهوية؟
خالد: الموسيقى البرازيلية ليست قريبة ابداً من الموسيقى التي سبق أن قمت بها لأفلام نادين ولكن شعرت أنها قريبة جدا” مني. اللحن الاساسي اسمه “شورينيو” وهي الموسيقى التي كانت قبل الـ “بوسانوفا” و”السامبا”. فعندما اتى البرتغاليون الأوائل إلى البرازيل احضروا معهم موسيقاهم ال “فادو” والتقت هذه الموسيقى بالسامبا فولد ما يعرف بال “شورينيو “.

وهل وجدت صعوبة لتأليف هذا اللون البعيد عن مجتمعنا وموسيقانا الشرقية !؟
خالد : كلا لم أجد صعوبة بهذا اللون، فكان الامر كتحدي بالنسبة لي ايصال موسيقى برازلية لست معتاداً عليها! فكانت هذه التجربة غنية جداً بالنسبة لي وانغمست في هذا النوع الموسيقي، واجريت ابحاث حوله… ولم يصدق المنتجون في البرازيل ان موسيقى فيلم نادين نُفذت وسُجلت في بيروت!!! فكانت التجربة باكملها غنية جداً بالنسبة لي خاصةً وانني شاركت نادين كتابة الفيلم ايضاً!

برأيك ما الفرق بين السينما الغربية والعالمية والسينما الشرقية واللبنانية؟
خالد: بالنسبة لي كموسيقي لا فرق بينهما، لاني افكر بالقصة وما اريد ايصاله للجمهور، فالموسيقى تعبير عن النفس لذا الامر بالنسبة لي هو نفسه اذا كنت اعبر لجمهور لبناني او عالمي! اذ انه يتعلق بالتعبير ويجب ان اكون صادقاً مع نفسي فانا لا اقدم عملاً بحسب ذوق الذي يتلقى.

لقراءة المزيد: تغطية خاصة بالصور – نادين لبكي تعلن حبها للريو من السينما اللبنانية الى السينما البرازيلية

لقراءة المزيد: نادين لبكي لبصراحة: اشعر بلذة اكثر حين امثل مع مخرجين آخرين… وانا اليوم بصدد كتابة فيلمي اللبناني الجديد

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com