القيمون على مهرجانات بعلبك مطالبون باعادة حساباتهم

تساءلت الاعلامية باتريسيا هاشم ضمن برنامجها “بصراحة” عن غياب مجموعة من اهم اسماء النجوم اللبنانيين عن المشاركة ضمن مهرجانات بعلبك الدولية خاصة بعدما اعلنت اللجنة المنظمة للمهرجان في مؤتمر عقدته يوم الاربعاء الفائت من مقر وزارة السياحة اللبنانية عن اسماء النجوم الذين سيشاركون في المهرجان هذا الصيف.

وطرحت “هاشم” خلال برنامجها على “فايم اف ام” سؤالاً: “ان كانت حجة القيمين على المهرجان ان النجوم اللبنانيين لا “يبيعون”، فهل النجوم الذين يتم اختيارهم كل عام يستطيعون ان يؤمنوا حجوزات في لبنان اكثر من السوبرستار راغب علامة او النجمات نجوى كرم، هبة طوجي ونوال الزغبي وغيرهن؟ او هل لدى النجوم المشاركين هذا العام جماهيرية في لبنان اكثر من النجمتين نانسي عجرم او اليسا؟”

وتابعت “هاشم” متساءلة عما اذا كانت الميزانية هي الحجة الثانية لغياب النجوم اللبنانيين عن مهرجان بعلبك، حجة لا تقنع عاقل لأن ميزانيات ضخمة ترصد كل عام للاسماء العربية والعالمية المشاركة ضمن المهرجان.

وختمت قائلة ان الحجة الوحيدة الباقية تتمثل بقلة الوطنية، فمهرجانات بعلبك ليست اهم من مهرجان موازين الذي يحرص على احياء حفلاته بمشاركة نخبة من نجومه المغاربة الى جانب النجوم العرب و العالميين.

وطلبت في النهاية من القيمين على مهرجانات بعلبك ان يعيدوا حساباتهم خاصة ان النجم اللبناني مطلوب في كل الدول فكيف لا يقدر في بلده ويجب على المهرجانات اللبنانية ان تشجع الفنان اللبناني لا ان تضع اسمه بخجل ضمن المهرجان.

اليكم برنامج الحفل، في 22 و 23 تموز لفرقة كركلا التي ستقدم العمل الغنائي المسرحي  “عطريق الحرير”. وبعد كركلا، حضور جان ميشال جار (Jean-Michel Jarre ) في 30 تموز برفقة كل موسيقييه وتقنييه. في 4 آب، ميكا  Mika، في 26 آب، المغنية المصرية شيرين عبد الوهاب. في 12 آب، سيقام عرض جاز أميركي مع عازف البيانو بوب جيمس، بعد ذلك، نستقبل في 19 آب المغنية اللبنانية، عبير نعمة، في 21 آب، ليزا سيمون، وفي تاريخ 28 آب مع Baryton  البلجيكي. وفي شهر تشرين الثاني، سوف يقدمون عرض “كليلة ودمنة” من إنتاج مهرجان Aix  مع صوتين من لبنان في هذا الاوبرا الشرقي وهما رنين الشعار وجان شهيد.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com